الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابي ادرس طب ادخل اذا تقدر تفيدني ...

ابي ادرس طب ادخل اذا تقدر تفيدني ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5524 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ابي ابتعثــ
    ابي ابتعثــ

مبتعث جديد New Member

ابي ابتعثــ غير معرف

ابي ابتعثــ , تخصصى طالب , بجامعة مدرسة
    • مدرسة
    • طالب
    • غير معرف
    • الرياض, باقي
    • غير معرف
    • Mar 2009
    المزيدl

March 13th, 2009, 06:38 PM

السلام عليكم

كيفكم ياشباب

معكم اخوكم فيصل طالب في ثالث ثانوي

وانا بصراحة ناوي ادرس برى ان شاء الله

وابي ادرس طب والحمدلله نسبتي في الثانوي اعتقد اذا تخرجت بتكون 95
    والقدرات جبت 87 وباقي لي اختبار قولوا ما شاء الله

والتحصيلي ان شاء الله بعد اجيب فيه نسبة زينة

الي بغيت اسال عنه انا عمي كان بيدرس في امريكا بس طلع النظام انك لازم تدرس علوم اساسية اربع سنوات

بعدين يسون لك اختبار ويشوفون اذا تدخل طب ولا ما تدخل يعني قلق

فما ادري النظام في

بريطانيا و ايرلندا و اسكتلندا

اشلون يعني على طول دراسة طب ولا لا ودراستهم قوية ولا من جنبها

افيدوني ياخوان تكفوـون

دمتم بوود
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الحبيب أنا أدرس الطب في بريطانيا ، ولله الحمد والمنة وسوف أدرس في أكسفورد أو كامبريدج ، والآن تحديدا أدرس اللغة وبعدها السنة التحضيرية الخاصة بدراسة الطب في الجامعتين ( أكسفورد و كامبريدج ) وبعدها الطب في الجامعة بإذن الله ، أخي الحبيب أسأل الله لك العون على إكمال دراستك بالدرجة والنتيجة التي تطمح بها ، واعلم أن الطب في بريطانيا يختلف عن باقي التخصصات ، يعني .... لن تحصل على قبول من الجامعة لدراسة الطب لأن الطب ليس له قبول جامعي وإنما قبول سنة تحضيرية ( A Levels ) ، وبعدها تدخل الطب مباشرة بدون مقدمات لمدة خمس سنوات طبعا سوف تدرس الطب بعد الحصول على الشروط المطلوبة لدراسة الطب وهي ليست بصعبة على من يريد الطب خاصة ، و أريد إخبارك بأن بريطانيا من الدول المتميزة جدا في دراسة الطب أكاديميا ، لذا فهي الأفضل من ناحية عدم طول مدة الدراسة مثل أمريكا وكندا واستراليا ، حيث أن هذه الدول تطلب منك دراسة اللغة ومن ثم دراسة السنة التحضيرية ومن ثم تدرس بكالوريوس علوم طبية وإذا حصلت على الدرجات المطلوبة تدرس الطب خمس سنوات ، وهكذا سيكون عمرك قد مضى منه الكثير لذا فكر في هذه النقطة أيضا وإذا كنت تريد دراسة الطب حقا فاجتهد في مادة ( الكمياء ، الفيزياء ، الاحياء ) ، لأنها هي المواد الأساسية التي يعتمدون فيها وتشكل الجزء الأساسي والمهم من دراسة الطب ، حفظك الله أخي الحبيب وأعانك على الوصول لما تطمح إليه وإذا كنت تريد أي إستفسار آخر فأنا جاهز لخدمة من يريد خدمة الوطن المعطاء ، وتستطيع مراسلتي على الرسائل الخاصة إن أردت ذلك .

شكرا لك ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.