الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بريطانيا والدراسة الجامعية

بريطانيا والدراسة الجامعية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5495 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مغترب22
    مغترب22

مبتعث جديد New Member

مغترب22 غير معرف

مغترب22 , تخصصى طالب , بجامعة جاري البحث
    • جاري البحث
    • طالب
    • غير معرف
    • soon, soon
    • غير معرف
    • Mar 2009
    المزيدl

March 13th, 2009, 10:47 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني ارجو ممن لدية اي ملاحظة او تعليمات بشان هالموضوع لا يبخل علي بها

انا سوف اشرح لكم الوضع كامل ثم استفسر منكم

انا تخرجت من الثانويه العامة قسم علوم طبيعيه سنة 1420 وبعدها التحقت بالجامعه ولكني لم اكمل الدراسة لانني ذهبت بداية عام 2001 الى امريكا وجلست هناك 13 شهر طبعا كانت الرحلة للعلاج واجريت لي عملية في الظهر ومن شروط العملية عدم ركوب طائره او قطار او التعرض لصدمات ولو كانت بسيطة لان اي غلط يلمس الحبل الشوكي

بعد العملية بتسع شهر وانا في راحه تامه رجعت الى السعودية ولكن استخدم كرسي متحرك يعي من ذوي الاحتياجات الخاصة الان

مع مرور الوقت وقله التمارين اصبحت بحاجة الى مساعد او مرافق

فكرت في الدراسة والابتعاث لكنني واجهت مشكلة كبيره الا وهي المرافق لاني كان لدي عامل هندي ولكنه طلب الخروج النهائي قبل 6 اشهر يعني الان ماعندي احد

وكما عرفت ان بريطانيا من احسن الدول اللتي تهتم في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة لان قانون الدولة يفرض عليهم هالخدمات

وانا ارغب الان في اكمال دراستي في الحاسب الالي ولغتي الانجليزية اكثر من جيده

الاستفسارات

هل استطيع الابتعاث بشهادتي الثاانوية؟

هل هناك جامعات تنصحون بها يعني تقدم خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة؟

هل استطيع ايجاد مساعد او مرافق؟ وكم ياخذ راتب؟

انا اعرف ان القانون لازم يشتغل 8 ساعات باليوم ويوم اجازه بالاسبوع ... لكن اللي متاكد منه اكثر ان لكم حلول اخرى

واحب انوه انا ماعندي مساعد الان يعني لو جبت راح اضطر انتظر لما يجي واذا جاني اضطر كمان اقعد سنه كامله تحت كفالتي علشان اقدر اخذه مرافق يعني المساله بتطول

راح تقولي وينك كل هالفتره ابقولك كنت في دول ثانيه اتعالج كنت ادور احد يعطيني امل ولكن زرت دول كثير وللاس لم استطيع ان اتعالج والان ناوي ااس حياتي من جديد

ما مقدار مكافأة الطالب المتعث من ذوي الاحتياجات الخاصة؟

اي نصائح توجهونها لي ولكم جزيل الشكر
  2. عزيزي انت صاحب طموح والله يوفقك ويحقق لك ما تطمح الية . وبمعرفتي باحد الاشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة يدرس هنا . متاكد انه ممكن تبتعث للدراسة حسب واسطتك .
    والكثير من الجامعات توفر خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة .
    المساعد او المرافق (لا اعلم من هنا , بس من السعودية ممكن تجيب معك اي احد علي كفالتك او كفالة الاهل اذا تثق فيه )
    7 "
  3. اشكرك ياعزيزي انا اكبر مشكله هي المساعد او المرافق

طبعا انا ظروفي هنا بالسعودية لا تسمح بان اخذ معي احد من الاهل لان المسالة تتاخذ وقت طويل والكل له ارتباط بعمل وغيره

اذا كان العامل مو على كفالتي لايمكن ان يعطونه تاشيره ومن ناحية اخرى انا علشان اضمن نفسي وماادخل بمشاكل ادور احد في لندن او غيرها

اذا كان هناك مكاتب ياليت تعطوني اياها ولكم جزيل الشكر
    7 "
  4. أولا ادعو الله ان يسهل لك امورك ويتمم عليك بالصحه والعافيه..
    ثانيا.. اعتقد يمديك تاخذ اي عامل كان باسم الوالد او احد اخوانك اذا كتب لك خطاب تنازل وتروح للسفاره وتفهمهم وضعك..وهذي مجربه احد قريباتي اخذت شغاله اهلها وكانت باسم ابوها وسوالها تنازل لها ولزوجها والحمد لله امورها تمام .. واتوقع تزبط معك ان شاءالله..

وانا اتمنى انك ما تيأس ابدا حاول ثم حاول ثم حاول وان مره مالقيت مرافق رتب من هنا ودورلك احد يشتغل عندك براتب من هناك ويهتم بشؤنك وبتلقى اكيد من اخواننا العرب هناك من يشتغل عندك بأجر ..

ملاحظه: حاول في البعثه بس لاتقعد فاضي
    ادرس لك دبلومات والا شي من الي سنه وست شهور

وبس
    الله يوفقنا جميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درجة أولى جنب الشباك
    أولا ادعو الله ان يسهل لك امورك ويتمم عليك بالصحه والعافيه..
    ثانيا.. اعتقد يمديك تاخذ اي عامل كان باسم الوالد او احد اخوانك اذا كتب لك خطاب تنازل وتروح للسفاره وتفهمهم وضعك..وهذي مجربه احد قريباتي اخذت شغاله اهلها وكانت باسم ابوها وسوالها تنازل لها ولزوجها والحمد لله امورها تمام .. واتوقع تزبط معك ان شاءالله..

وانا اتمنى انك ما تيأس ابدا حاول ثم حاول ثم حاول وان مره مالقيت مرافق رتب من هنا ودورلك احد يشتغل عندك براتب من هناك ويهتم بشؤنك وبتلقى اكيد من اخواننا العرب هناك من يشتغل عندك بأجر ..

ملاحظه: حاول في البعثه بس لاتقعد فاضي
    ادرس لك دبلومات والا شي من الي سنه وست شهور

وبس
    الله يوفقنا جميع
    اشكرك على ردك والمشاركة

بس اللي اعرفة انه ممنوع الا شخص تحت كفالتي انا ويكون على الاقل له سنة

الله يوفق ان شاء الله انا بسوي اللي علي والباقي على الله

انا بغيت مكتب هناك او ينفعني الملحقية الصحية هناك ولا لا اتوقع شباب لندن اكيد عندهم الخبر او مرت عليهم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.