الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

dilemma حيرة ( لو كنت مكاني ) * استشارة*

dilemma حيرة ( لو كنت مكاني ) * استشارة*

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5516 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية aljareah
    aljareah

مبتعث مجتهد Senior Member

aljareah المملكة المتحدة

aljareah , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى human resources management , بجامعة unviversity of liverpool
    • unviversity of liverpool
    • human resources management
    • ذكر
    • liverpool, ???
    • السعودية
    • Dec 2008
    المزيدl

March 18th, 2009, 11:30 PM

السلام عليكم جميعا. اعزائي واحبابي اعضاء هذا المنتدى الرهيب, لكم اجمل تحية.

انا محتار بين امرين ومحتاج مشورتكم وابغى كل واحد منكم انه يحط نفسه مكاني.

انا خريج لغة انجليزية من كلية المعلمين طبعا بدرجة البكالوريوس. وحصلت على بعثة لبريطانيا وانا حاليا في ليفربول واستعد لاختبار الايلتس. بعثتي لدرجة الماجستير في التجارة الاليكترونية. بس لان اشوفه شي جديد وله متطلبات كثيرة قررت اني اجيب قبول في الموارد البشرية. ويعني لازم احول التخصص.

لب الموضوع ان كلمت ابوي وانا هنا في بريطانيا وخليته يقدم لي في وظيفة في معهد الادارة.
    ابوي ما قصر وراح بالاوراق. ودقوا عليه وقالوله المقابلة في الرياض بتاريخ 1\4 هجري = 28\4 ميلادي اللي يوافق السبت.

انا بصراحة محتار اذا مثلا نزلت اجازة اضطرارية واختبرت وجات الوظيفة هل اترك هذه البعثة واروح للوظيفة مع العلم:

انهم راح يرسلوني بعد 9 شهور بعثة على حسابهم وفي تخصصي( لغة انجليزية )

قبل الماجستير راح اكون على المستوى الخامسة وبزيادة سنوية 400 وشوي.
    بعد الماجستير راح اكون على المستوى السادس وبزيادة سنوية 500 وشوي.

مع العلم انه ابتعاثهم راح يكون الى مرحلة الدكتوراة بس اعتقد على مراحل يعني اول شي ماجستير بعدين دكتوراة.

انا قلت ممكن انزل اختبر وارجع وربك يحلها بعدين بس والله محتار.

يعني اللي في وضعي وابوه متامل منه يساعده في بناء البيت ومنتظره اش يسوي؟ واللي امه تنتظر تزوجه اليوم قبل بكرة وش يسوي ( مو مشكله الدراما ذي كلها بس وربي كل ما افكر في ابوي وامي واحس اني ما سويت شي لهم انقهر )

يعني لو كنت مكاني وش راح تسوي ( بالامانة ).

راح تغير تخصصك في الماجستير من لغة انجليزية الى موارد بشرية وترجع ورزقك على الله وتدور على وظيفة.

او تروح تدرس ويبتعثوك ونص راتبك ماشي وترجع ووظيفتك موجودة.

انا من جد محتااااااااااااااااااااار ارجوكم انصحوني للي مستقبلها اقوى وادعولي ارجوكم.

اخوكم,,, الجريح
  2. اخوي اولا عليك بالاستخاااااااااااره وبعدها الاستشاره

فما خاب من استشار وما ندم من استخار

وانا وضعي مقارب لوضعك

ولكن برأيي المتواضع انو تنزل لمعهد الاداره افضل خصوصا فيها ميزه ما ذكرتها وهي انها تحسب لك سنوات خدمه وانت مبتعث من عندهم وايضا الراتب يعني تقدر تتزوج براتبك والمكافأه ويكفيك انك ضامن وظيفتك في مكان كويس

ولكن الراي الاول والاخير لك

استخرثم استخر ثم استخر ثم استشر

الله يكتب لك اللي فيه خير
    7 "
  3. استخير

واحسب حساب لعمرك -- متى تتزوج ومتى تجيب عيال

شوف اذا يتعارضون مع اي دراسة

لازم تستخير ربك وتستشير العايلة واقرب الناس لك --- لاتستعجل الدنيا ماراح تطير

خذ وقتك وشوف الافضل لك ولحياتك ..
    واذا تروح للي راتب اعلى زين والله
    7 "
  4. حبيبي أول شي أقولك استخير زين ... وثانياً دامك أنت معاك بعثه يا صاحبي فلا تفوت البعثة .. أنا أقول والقرار في أيدك إنك تكمل بعثتك وترجع مو لازم يأستاذي انك تروح للوظيفه اللي 5000 ريال .... تخصصك اللي انت راح تدرسه له مستقبل كبير وقوي أنا عارف ناس في التخصص هذا فالسعوديه... عندك أكبر فرصه سابك وأرامكو بس يبيلك مواهلات منها أولا لغه انقليزيه قويه و شهاده من جامعه مشرفه مثل جامعة ليفربول... ترى جامعة ليدز قويه فالتخصص هذا وتشرف... تقبل مروري
    7 "
  5. اخوي اولا الاستخااااااره
    ثانيا انزل اختبر وارجع تراها كلها كم يوم ..
    ثالثا انا مابي احطمك بس مو شرط يقبلونك لو اختبرت ..
    رابعا لو اختبرت وقبلوك لاااااااا تفوت الوظيفه لأن معهد الادراه مره ممتاز و راح يبتعثونك على حسابهم خصوصا انك سبق ورحت بريطانيا .. يعني اذا ضمنت الوظيفه روح لهم ووضح لهم انك حاب تكمل دراسه .. بس اعتقد هم راح يبتعثونك على نفس تخصصك مو موارد بشريه لأنهم يبونك مدرس عندهم .. انت شوف ميولك هل ما عندك مشكله انك تكون مدرس والا تفضل العمل الاداري ؟؟ اذا مو حاب التدريس لا تفكر فيهم ولا تتعب راسك وخليك بمكانك .. مع اني انا احس الوظايف مو بالساهل هالايام وحرام ترفضها لو جتك .. يعني انت ادرى الناس بمصلحتك .. واولا واخيرا اطلب ربك وادعي ..بالتوفيق
    7 "
  6. اسمعني يالغالي اغلب امور بعثتك و امور العائلة اذا انت تشوف ان اهلك متعلقين فيك كثير و امورهم وسط رح و ارجع لأهلك و اتوظف و كلها كم تقريب اعدة اشهر و تتزوج و تسعد امك و ابووك و بعدها قدم باللي الله يقدرهـ لك مثل ما جاب الله امور هالبعثات يبي يجيب امور بعون الله تخدمك ،،

ألزم ما عليك والدينك يالغالي ،،

مع خالص احترامي لك و تقديري لشخصك الكريم على هالطيبة (و الله تغبط عليها )

عسى الله ييسر امورنا و ياك يا لجريح ،،

7 "
  7. خيو استخير واللي كاتبه لك ربي راح يصير

اذا متأكد إنك راح تنقبل بالهالوظيفه وفيها بتحقق كل اللي تبي ومرتاح لها توكل عالله

واذا متردد استخير وبالاستخاره يتحدد لك ان شاءالله شنوربي كاتب لك

أهم شي تحدد شنو تبي انت بالضبط ولاتخلي الاخرين يتدخلون بقرارتك
    اللي انت شايفه صح ومرتاح له عليك فيه
    وربي يسهل ويسر لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.