الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص معهد لدراسة اللغه بفرنسا + السكن وعلى حسابي

استفسار بخصوص معهد لدراسة اللغه بفرنسا + السكن وعلى حسابي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5478 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Belle de Jour
    Belle de Jour

مبتعث مجتهد Senior Member

Belle de Jour الولايات المتحدة الأمريكية

Belle de Jour , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من الأرجنتين , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Education , بجامعة NY UNIVERSITY
    • NY UNIVERSITY
    • Education
    • أنثى
    • NY, U.S
    • الأرجنتين
    • Apr 2009
    المزيدl

April 21st, 2009, 06:55 AM

السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته ,

اخواتي واخواني الاعزاء طلاب فرنسا

عندي استفسارات بسيطة ياليت القى اجابة لها ,

1- انا لغتي الفرنسية معقولة مشكلتي افهم مره كويس حتى الجمل الصعبة
    لكن انا تخصصي ليس الللغه الفرنسية فبالتالي لاتعبر قوية
    نقدر نقول عنها Comme ci comme ca
    درست دورتين طويلة كل وحدة 3 شهور تقريبا وحصلت فيهم على امتياز
    ولكن مشكلتي مااتكلم فرنسي الا اذا اضطريت بمطعم او سوق شئ بسيط
    وطبعا كلمات متقاطعه !
    او كل الجمل عندي استخدم فيها present tense
    حصيلتي من المفردات ممتازة
    فهمي ممتاز
    قرأتي ممتازة بشهادة استاذتي لما كنت ادرس !
    عملت كذا اختبار على الانترنت وكلها اجيب فيها B
    وهي نتيجه جيدة بالنسبه لوحدة ماتمارسها ابدا
    ماودي اللغه تروح مني لأني احبها جدا جدا
    احاول اسمع اخبار واغاني وافلام بالفرنسي
    بس احتاج الى شئ اقوى
    ابغى اتكلم
    ماادري اي مستوى ممكن يحطوني فيه لو رحت ادرس لغه بفرنسا ؟

ابي كورس قصير لمدة اسبوعين اجرب فيه الوضع ككل
    اذا جاز لي بكمل
    فكرت اروح جامعة السربون لكن مشكلتها اقل كورس ٤ اسابيع
    ومايوفرون عائله

هل فيه كورسات تنتهي كل اسبوعين ؟ زي بريطانيا ؟

ممكن تنصحوني

1- أفضل معهد للغه الفرنسية ؟ غير جامعة السربون ,
    2-افضل مدينه لتعلم اللغه ؟ شمال , جنوب , غرب شرق؟ علما بأني ساكنه بلندن
    واقرب شئ لي La Rochelle

3- وش الاجراءات اللازمه ؟ لأني بروح على حسابي
    وابي اسكن مع عائله
    4- التكفلة ككل لمدة اسبوعين سكن ومعهد ؟

الفيزا جاهزة مافيها مشاكل ,

يعني اختار اي معهد ابغاة واروح اسجل فيه واطلب منهم السكن مع عائله ؟

يعطيكم العافيه واعذروني على الاسئلة الكثيرة

2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بـ خصوص انك تجين الى فرنسا عشان كورس اسبوعين ,,, انا عندي عليها تحفظ كبييييييييييييييير واشوف انها مضيعة فلوس على الفاضي

انا ماعندي فكرة عن المعاهد القوية مرة هل تعطي لـ اسبوعين بس ولا ترفض ,,, ثاني شي على حد علمي ان معهد السوربون موب الاقوى في فرنسا (ماعمري سمعت انه مميز مرة)

- أفضل معهد للغه الفرنسية ؟ غير جامعة السربون
    افضل المعاهد كتبت عنها كثير وواحد منها في لاروشيل (انا تكلمت عن تجربتي بس) ,,, بس سالفة ابو اسبوعين فـ مدري غير اني يوم كنت في معهد لاروشيل كان فيه طلاب احيانا يجون لـ دورات لـ شهر وأقل

-افضل مدينه لتعلم اللغه ؟ شمال , جنوب , غرب شرق؟ علما بأني ساكنه بلندن
    واقرب شئ لي La Rochelle

برأيي ان افضل المدن في الغرب وجنوب شوي (اذا نزلتي جنوب مرة تتغير لهجتهم بـ حكم ان اهل تولوز لهجتهم غريبة شوي) اما الشمال فـ تقدرين تسمينهم بدو فرنسا ... فـ مدينة لاروشيل ممتازة وانا عن نفسي عشت في 3 مدن فرنسية وبرأيي المتواضع ان اهل لاروشيل هم الاطيب ,,, والمدينة تقريبا مافيها عنصرية ,,, بـ الاضافة انها مدينة سياحية واذا جا عندكم في بريطانيا اجازة ابو يوم او يومين ومعها الويك اند المدينة تمتلي بريطانيين سياح لان المدينة موب كبيرة مرة وتنفع سياحيا لابو 5 ايام وحولها
    ولاروشيل اعرف فيها معهدين :
    groupe de sup de co .. هذا انا جربيته وممتاز كـ تعامل اما المدرسين فـ تسألي ان كان راح يدرسك مدرس اسمه فيليب اوجيه او مدرسة اسمها فريدريك يوميا فـ هذولا ممتازين (نظامهم مدرس ثابت يعطيك درس يوميا واثنين مدرسين يعطونك الدرس الثاني بـ التناوب) بس يعطي 4 ساعات يوميا واتوقع قليل عليك
    euro centre .. وهذي كنت اعرف طلاب ماليزيين يوم كنت في لاروشيل ويمدحونه (يعني ماعندي خلفية عنه)

3- وش الاجراءات اللازمه ؟ لأني بروح على حسابي
    وابي اسكن مع عائله

الاجراءات ,,, انتي تواصلي معهم واسأليهم ,,, وانا ماعندي خلفية لاني طالب بعثة ولله الحمد ,,, واما العائلة فـ اذكر انه في بنت معنا اشترطت تسكن بيت مافيه رجال ابد ووفرولها هذا الشي (ام وطالبات بنات معهم بالبيت بس) هذا في معهد قروب دو سوب دو كو (اللي كتبته الاول)

4- التكفلة ككل لمدة اسبوعين سكن ومعهد ؟
    اما الاسعار فـ ماعندي خلفية ابد

اتمنى اني افدتك

تحياتي
    7 "

3. الاخ مباري يعطيك العافيه رد جميل جدا

1- انا ساكنه وادرس ماستر بلندن فلذلك جية فرنسا مافي اسهل منها راس مالها تذكرة يوروستار ب 60 باوند
    او حتى الطيران رخيص عشان كذا انا موب شايلة همه والفيزا جاهزة
    قلت استغلها لأن عندي اجازة شهر تقريبا

2- لما قرأت كذا موضوع بالقسم لقيتها تمدح معهد مدينه Tours وقسم الطلاب الاجانب بجامعة السربون
    ومعهد مدينه فيشي
    وبحكم انها جامعة لها قيمتها وسعر الكورس جيد وموقعها بباريس فكرت انها اسهل علي التواجد علي فيها لمدة شهر << تفكر بالصيف
    خصوصا اني مابي اروح Tours لان فيها ناس اعرفهم وابي اروح ادرس وارجع بدون قلق
    وارتباطات ,

3- ممكن اني اقعد 4 اسابيع ماعندي مشكلة لو فعلن المعهد والاستفادة بتكون افضل

4- بشوف معهد La Rochelle اللي ذكرته بس كم درست فيه ؟
    وهل بدأت من الصفر او كانت لغتك معقولة معاهم ؟
    اهم شئ المعهد مايكون ممل وعدد الطلا قليل مواقعد انا والدكتور اقابل خشته لحالي او مايكون فيه نشاطات تساعدك على استخدام اللغه

5- لقيت معهد كويس ومشهور اللي ذكرته IH بردي الثاني بمدينه نيس هل تعرف شئ عنها كجو دراسي
    غير انها مدينه الترزز السياحي

يعطيك العافية

7 "
  4. 8 8

الله يعافيك ويخليك

1 - كويس دام الفيزا موجودة لان هذا اهم شي ,,, واذكر ايام لاروشيل كانوا يقولون لنا ان الذهاب والاياب لـ لندن بـ 40 يورو (وعليكم الحساب لـ الباوند)

2 - اصلا اذا كنتي ناوية تجين الصيف فـ ما انصحك بـ معهد تور ,,, لاني سمعت انهم بـ الصيف يزودون فصولهم بـ شكل كبير ويستاجرون قاعات تابعة لـ كنيسة جمبهم ويجون مدرسين بس يدرسون بـ الصيف عشان يغطون العدد الكبير اللي عندهم وهذا الشي )مع اني ماجربتهم بـ الصيف) اتوقع انه تصير السالفة قص ولزق والله أعلم ,,, وثاني شي انا اشوف الناس هنا معطين معهد تور اكبر من حجمة وانا عن نفسي اشوفه معهد جيدجدا ومايوصل مرتبة ممتاز (من تجربتي الشخصية) ,,, اما معهد (لو كافيلام) حق مدينة فيشي فـ ما قد درست فيه بس الناس تمدحه ,,, بس اللي أأكده لك ان المدينة ناااااااااااااااااااااايمة لأبعد الحدود والله يوفقك
    وانا رأيي ان فيه معهد اسمه (لا كاغيل) في مدينة (رويان) وهذي الظاهر اقل من ساعة بـ السيارة عن لاروشيل ومعهدهم حلو (على كلام ربعي بس انا ما جربته) بس مشكلته ان المدينة نايمة من جد بس يقولون انها بـ الصيف تصير فلللل سياح (بقولون شواطئهم كلام ثاني)

3 - هذا الشي راجع لك واهم شي نظمي نفسك من بدري شوي

4 - اهم شي ان قررتي تروحين في الصيف فـ لاتروحين لـ معهد groupe de sup de co لان افضل مدرس عندهم (فيليب اوجيه) اغلب الصيف يروح لـ معهد مدينة رويان (لا كاغيل) اللي قلت لك عليه اما مدرسة la centre فـ قلت لك اني ماقد جربتها ومعلوماتي عنها عن طريق اصدقاء ماليزيين فقط
    انا درست في معهد groupe de sup de co 8 اشهر تقريبا ويوم اجيهم ماعرف الا كلمة merci بس حتى ماعرف لا صباح الخير ولا مساء الخير
    المعهد ممتاز جدا من ناحية المعاملة ,,, وبرأيي انه ما فيه الا 2 مدرسين عليهم الكلام : فيليب اوجيه (مدرس) و فريدريك (مدرسة) والباقين موب على مستوى ,,, بس اصلا المعهد مافيه فصول كثيرة لانه معهد لـ تدريس التسويق ويدرسون اللغة الفرنسية كـ شيء ثانوي ,,, بس عيبه انه 4 ساعات بس وهذا ما ينفع لك لانك جايه شهر وتبين بـ طبيعة الحال ساعات اكثر (هو كان جيد لنا لان دراستنا طويلة فـ الملل يكون اقل) ,,, وعدد الطلاب في الفصل بين 7 - 13 تقريبا (اللي اذكره على حسب ما شفت بس مدري وش نظامهم بـ الضبط)

5 - نيس مدينة حلوة وسياحية وانا زرتها ولله الحمد ,,, بس مشكلتها ان سمعتها في شواطئها ,,, وهي على البحر المتوسط ,, يعني في الصيف تصير شمسهم حارة زيادة عن باقي فرنسا (مثلها مثل مرسليليا مثلا) وهذا الشي بـ شكل عام راح يزود المصاليخ في المدينة ... والشي الثاني ترى لاروشيل و تور فيشي ونيس حارة في الصيف والشي هذا راح يتعبك شوي (وانتي إن شاء الله لبسك محتشم) وهذا الشي لازم تحسبين له حساب والشعب ذولا شعب قعيطي من جد ويسمعون عن المكيفات في غرائب الدنيا
    اما باريس فـ ما انصحك فيها لـ دراسة اللغة لانك ماراح تلقين فرنسيين اصلا ومشكلتها ان الانجليزي يمشيك في لندن وانتي احسن لك لو تتعدين عنها عشان تغصبين نفسك تتكلمين فرنسي

اتمنى اني افدتك اختي ,,, واهم شي الاستخارة

تحياتي
    7 "

5. الاخ مباري حفظك الله وسدد خطاك << داخلة بقوة

مشكور على الرد الوافي الجميل الرائع الخلاب

1- والله فيه طيران يودي على لاروشيل رخيص يمكن بحدود ال اربعين مااعرف
    بس اليوروستار القطار يوصل على معظم مناطق فرنسا من لندن بحوالي 59 باوند

2- حقيقة انا ماقررت اي شهر بالضبط ممكن Juin
    juillet
    ao&#251;t

اي واحد منهم مناسب ماتفرق كثير , لكن فكرت بأوقست عشان اهلي بيكونون بباريس
    يمديني اشوفهم بالمرة <<< قصه حياتها
    ابصراحه مابي مدينه صغيرة او نايمة على قولتك ضيقه صدر مابي
    موب مجبورة ادرس اللغة زي اللي مبعثين لفرنسا ويبون قبول جامعات عشان اتحمل ههههههه
    انا جاية ادرس لأني احب اللغة مره وابي اطورها وقلت فرصة الظروف مناسبة
    كفاية مصالة البريطانين , بعد اروح فرنسا واقعد لحالي

3- اجل بس ميرسي لا والله فيك الخير ترى انا اقرأ قصص قصيرة بالفرنسي
    صحيح اقل من 100 صفحه ومعاي مترجم بس
    اعتبر شئ عندك ههههههههه
    ودرست الى pass&#233; compos&#233;
    وفوتوغ سامبل
    وفوتوغ porche كمان
    و الامبريتيييف

بس اللي مجنني هي افعال تخوزيام قغوب

4- فكرت بــ نيس لأنها على الفرنش ريفيرا
    ولانها بتكون بالصيف كلها حياة فماراح اطفش ! تعرف اسوء شئ لاجيت تدرس بالصيف والناس مبسوطه
    وقريبه على مناطق كثيرة , والمعهد جيد والدفع فيه بالاسبوع !!
    يعني ممكن اخذ 3 اسابيع بدل 4 لو ماقدرت اكمل لاسمح الله

اما من ناحية المكيفات الله يعلهم بس مو هم لحالهم
    مره اوتيل بميلانو
    مارضو يفتحون المكيفات وهو ٥ نجوم !!
    وقالو مانفتحها الا بالصيف بس !
    تصور نايم بأوتيل ٥ نجوم على هوا من الدريشه هههههههههه

انا بستخير والله يسهل ومشكور مره ثانيه

7 "
  6. Belle do jour,

ما شاء الله عليك .. تدوجين من لندن على فرنسا .. الله لا يضرّك.
    عسى معك محرم بس !!
    عموماً Easter Holiday في فرنسا زحمة مرّة ..و مثل ما تفضّل أخوي الحبيب مباري .. البريطانيين (الزلعيين) يسوون زحمة في فرنسا علشان الحر ..

و للفائدة .. (لأني أتكلم ثلاث لغات .. و ستكون اللغة الفرنسية هي الرابعة) و من خلال الخبرة .. دائمأ أبدئ اللغة في بداية شهر January لأن التدريس في الصيف كلّه شغل تجاااااري ... لكن لو بديتي في شهر واحد ستكونين بدون (صجّة و لا لجّة و لا إزعاج) لمدّة سبعة أشهر على الأقل .

تمنياتي لك بالتوفيق و أن تكوني خير سفيرة للإسلام و الوطن .
    7 "
  7. Kalee

اخوي خير , تدوجين ( سبب الدواجه طال عمرك ؟ ماهيب دواجه رايحه ادرس )
    وسفيرة للوطن والاسلام ومعك محرم وش فيك عسى ماشر
    ترى عندي اهل يهتمون بهالتفاصيل ارتاح بس

Easter Holiday قضت خلاص يمكن قصدك الصيفيه ؟
    للأسف مايمديني انتظر لشهر جانيوري لأن عندي ظروف اخرى
    ماقدامي الا هالثلاث شهور والله يسهلها ان شاء الله

عموما يعطيك العافية ,
    7 "
  8. Belle de jour

هاهاهاها .. لا تكونين زعلتي يالغالية
    تراني ما أقصد شي
    عموماً أختي الغالية .. فيه معاهد فرنسية عريقة لها فروع في لندن .. و يمكن تستفيدن منها .
    على فكرة .. وش تخصصك ؟ وو ين تدرسين ؟
    ممكن أفيدك أكثر ..

مرة ثانية .. الله يوفقنا و إياك و نكون سفراء للإسلام والوطن
    7 "

9. Kalee

لا بالعكس وشولة ازعل
    بس يعني امطرتني بوابل من الكلمات الهجوميه وكل هذا عشان انا الضعيفه ابي اروح فرنسا
    ادرس لغه احبها وابي اقويها

انا عارفة ان فيه معاهد لكل اللغات اللي بالعالم بلندن حتى icelandic
    بس مشكلتي درست اكثر من لغه ومن بينها الفرنسي ومااستخدمهم لأني Native-like in English
    و رغم اني زي ماذكرت ممكن اقرأ كتب ( بسيطه حوالي 100 صفحه ) بهاللغات لكن مااتكلم الا اذا اضطريت جدا جدا
    وعشان كذا انا ابي انتقل الى مكان اجبر نفسي اتكلمها فيه
    وبعدين انا حايمه كبدي من لندن خلاص كافي زحمه ودفدفه بالشارع!

ايه ادرس قانون هههههه لا ادرس شئ بعيد تماما ( علوم طبيه )
    وخلاص مابقى الا dissertation
    عسى ربي يسهله ان شاء الله

مشكور
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.