الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

j'ai besoin de vous :( les etudiants de la medecine

j'ai besoin de vous :( les etudiants de la medecine

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5447 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية kody mody
    kody mody

مبتعث مستجد Freshman Member

kody mody غير معرف

kody mody , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى étudiante , بجامعة ....
    • ....
    • étudiante
    • أنثى
    • Tours, .....
    • غير معرف
    • Jan 2008
    المزيدl

May 28th, 2009, 03:34 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا للجميع
    كيفكم يامبتعثين فرنسا؟؟!
    الله يوفق الجميع ,ادري الكل مشغول ومو عارف من فين يبدأ عشان يخلص..
    انا صراحه اليوم طالبة طلاب الطب بكالريوس وبالأخص طلاب سنة اولى...
    انا منتظرة قبول جامعه الان بس لازم مستوى اللغه طبعا حضرتهم طالبين B2
    وان شاء الله الاختبار بيكون الشهر الجاي....الله يستر بس
    المهم....
    كنت ابغى استفسر عن نظام تدريس الجامعه وبالاخص بالنسبة للمحاضرات والمواد!!؟
    هل هي عاديه صعبه؟ام صعبة مستحيله؟
    ابغى فكرة شاملة عن سنة اولى...!؟
    والله ادري انه اكثركم موعد اختباراتهم حان...
    بس اللي يقدر يفيدني باقرب وقت ممكن..........
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله اختي كودي مودي

اولا بـ خصوص اللغة فـ مستوى B2 الطبيعي انك تاخذينه في سنة ونص تقريبا (اذا كنتي موب راعية مذاكرة جامدة)

وبـ خصوص بكالوريوس الطب هنا ,,, ما انصحك في فرنسا ابد ابد ابد ,,, السالفة هنا تعقيد في تعقيد وصعب جدا وفي بعض الكليات يصل الى المستحيل اننا حنا يـ السعوديين نعدي ,,, وعلى بلاطة مايمشي الا الفرنسيين والاجانب اللي نظامهم التعليمي فرنسي مثل دول المغرب العربي ولبنان

هنا ما عندهم مناهج ولا ملخصات ,,, السالفة اكتب ودبر عمرك ,,, ونسبة النجاح تقريبا 15% في المحاولة الثانية (لان لـ كل طالب محاولتين في السنة الاولى) اما في المرة الاولى فـ يعدون بـ الاصابع حتى انهم يذكرونهم في السنوات المتقدمة (على انه دافور يعني )

بـ النسبة لـ المواد فـ كل جامعة ونظامهم ومافيه سستم ثابت الا في الاختبار الموحد لـ طلاب السنة السادسة في كل كليات الطب في فرنسا

مافيه نظام فكرة شاملة ,,, لان كل كلية عالم خاص (اتكلم عن الطب) وحنا بـ العادة نسأل بعض يا طلاب السنة الاولى عشان ندور الاسهل

نصيحة نهائية ,,, شيلي فكرة فرنسا عن راسك نهائيا وادعي لي ,,, وانتبهي توهقين نفسك هنا

ونصيحة ,,, كان جيتك بـ واسطة فـ روحي الاردن في جامعة معتمدة (مثل العلوم والتكنولوجيا) ووفري واسطتك انه يسنعك انك تجين تدرسين التخصص هنا في فرنسا خصوصا ان البورد الفرنسي قوي

اتمنى اني افدتك

تحياتي
    7 "
  3. مرسي على جواابك
    بس انا مافهمت ايش هو الشيء اللي يخللي الفرنسين وغيرهم ينجحوا واحنا لا؟؟!!
    وعلى قولك الدافور شو ممكن يسوي غير انه يدرس اول باول؟
    واذا انت تقول ان البكالريوس صعب ...يعني البورد الفرنسي سهل!؟
    على كل حال من ربنا تتسهل وقبولي بيتسهل من الله ثم من بعد نسبة نجاح الطلاب هالسنه
    وبالتوفيق للجميع
    7 "
  4. اهلا وسهلا

بس انا مافهمت ايش هو الشيء اللي يخللي الفرنسين وغيرهم ينجحوا واحنا لا؟؟!!
    اللي يفرق انهم ماشين بـ سستم تعليمي يؤهلهم لـ الدراسة في السستم التعليمي الجامعي الفرنسي بينما حنا يـ السعوديين نظامنا مخلوط من النظام الامريكي والبريطاني عشان كذا نمشي بـ الدول اللي هذا نظامهم ,,, ولـ المعلومية هم ما يمشوا زي ماقتي وانما يمشي 15% منهم بس !!!

وعلى قولك الدافور شو ممكن يسوي غير انه يدرس اول باول؟
    خوذي مثال كليتي مثلا ,,, 1200 طالب كل سنة منهم تقريبا 800 طالب في المحاولة الاولى وينجح منهم قرابة 40 طالب بس وباقي الناجحين هم طلاب المحاولة الثانية ,,, انتي اللي تكفين علمين شلون ينجحون ... الصراحة ان الموضوع صعب وتأكدي ان مستوى B2 ما يخليك تتقنين الفرنسي وحنا مشكلتنا اننا نقيس الفرنسي بـ الانجليزي لان الفرنسي راح تحتاجين من سنتين الى 3 سنوات عشان بس تتكلمين زي الاوادم اما انك تكتبين مع الدكتور فـ انسي الموضوع تماما (وهذا من اهم الاشياء اللي تنقصنا عنهم) ... وبرظو تذكري انهم يذكرونهم دوافير من بين النخبة اللي هم 15% من الكلية !!!

واذا انت تقول ان البكالريوس صعب ...يعني البورد الفرنسي سهل!؟
    يبدو ان معلوماتك عن دراسة الطب موب قوية مرة ,,, دائما دراسة البكالوريوس اصعب لانها تعتمد على الحشو والحفظ اما البورد فـ يكون غالبه تطبيق في المستشفى وعشان كذا الاطباء اللي معنا ماشين الحمد لله بدون مشاكل تذكر ما عدا صعوبة التواصل بـ سبب اللغة

على كل حال من ربنا تتسهل وقبولي بيتسهل من الله ثم من بعد نسبة نجاح الطلاب هالسنه
    اذا كنتي مقررة قبل وما همك الجواب من الاصل فـ ليش تسألين من الاساس !!!

بـ التوفيق اختي

تحياتي
    7 "
  5. مرسي على جوابك....
    وانا اسال للاستفسار فقط....
    موفق اخوي وان شاء الله تنجح...
    بس حبيت اقولك اني اعرف شخص توه متخرج من بكالريوس قانون وماشاء الله عليه دخل بس B2 والمعروف انه القانون بفرنسا اقوى بكثير من الطب ...؟صح او انا غلطانه؟
    وانا لما كلمت الملحقيه قالولي احنا نعطيهم كلاسات تقويه ومش عارفين السبب في رسوب الطلاب!؟

طولت عليك المهم الله يوفقكم جميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.