الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فرنسا والنقاب

فرنسا والنقاب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5410 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعثة123
    مبتعثة123

مبتعث جديد New Member

مبتعثة123 غير معرف

مبتعثة123 , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى فرنسي , بجامعة جامعة الملك سود
    • جامعة الملك سود
    • فرنسي
    • أنثى
    • الرياض, الرياض
    • غير معرف
    • Jul 2009
    المزيدl

July 3rd, 2009, 07:06 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذه اول مشاركة لي في المنتدى وهي استفسار من اخواتنا المبتعثات في فرنسا.. كيف وضع المنقبات في الدراسة وخصوصا بعد كلام ساركوزي عن النقاب انا عارفة انو لسا ماتطبق بس خايفة لأني صراحة بدرس هناك وبلبس نقاب ان شاء الله بس طبعا الوان ثانية غير الاسود فكيف الوضع؟؟.. تحياتي للجميع
  2. والله من ناحية الحجاب والنقاب على الاخص في الاماكن العامه لك الحريه وقانون منع النقاب الذي نوقش موخرا لم يتم تطبيقه
    لكن هناك قانون يمنع وضع الحجاب في اماكن العمل الجامعات الخ لكن انا ادرس بجامعه ويوجد بها طالبات محجبات اي ان الموضوع مو مره لكن يكون الموضوع الزامي اذا كان ذلك في مكان عمل يعني للموظفات

ياحبذا تدرسي امكانية الاكتفاء بالحجاب بدون تغطية الوجه من جميع النواحي وحبذا تسالي احد المشايخ في هذا الموضوع لا سيما ان الوضع في فرنسا
    لانه قد يكون هناك نوعا من الصعوبة من الدراسة منقبة يعني راح يكون لافت للنظر بعد
    اكرر اسالي شيخ

مع تحياتي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LE SEUL
    والله من ناحية الحجاب والنقاب على الاخص في الاماكن العامه لك الحريه وقانون منع النقاب الذي نوقش موخرا لم يتم تطبيقه
    لكن هناك قانون يمنع وضع الحجاب في اماكن العمل الجامعات الخ لكن انا ادرس بجامعه ويوجد بها طالبات محجبات اي ان الموضوع مو مره لكن يكون الموضوع الزامي اذا كان ذلك في مكان عمل يعني للموظفات

ياحبذا تدرسي امكانية الاكتفاء بالحجاب بدون تغطية الوجه من جميع النواحي وحبذا تسالي احد المشايخ في هذا الموضوع لا سيما ان الوضع في فرنسا
    لانه قد يكون هناك نوعا من الصعوبة من الدراسة منقبة يعني راح يكون لافت للنظر بعد
    اكرر اسالي شيخ

مع تحياتي
    اشكرك اخوي على تفاعلك لاكن لابد ان يعتز الإنسان بمبدئه ودينه اليس هذا هو الصواب ومافية احد يتجراْ بقولك انزعي النقاب لان هذا فيه تعدي على الحرية الشخصية(زعموا) وتوكلي اختي على الله بدون سؤال شيخ لان هذا مبدا وعقيدة سواءً كان هذا في السعودية ام في خارجها سترك الله في الدنيا والأخرة

ودمتم في امن وامان بأذن الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة teacherhind
    اشكرك اخوي على تفاعلك لاكن لابد ان يعتز الإنسان بمبدئه ودينه اليس هذا هو الصواب ومافية احد يتجراْ بقولك انزعي النقاب لان هذا فيه تعدي على الحرية الشخصية(زعموا) وتوكلي اختي على الله بدون سؤال شيخ لان هذا مبدا وعقيدة سواءً كان هذا في السعودية ام في خارجها سترك الله في الدنيا والأخرة

ودمتم في امن وامان بأذن الله

أخوي بس سؤال اللي محجبة مو تعتز بحجابها مو شرط أكون متنقبة حتى أعتز بحجابي كلنا محجبات والحمد الله
    بس تفرق ناس تبغي نقاب وناس تكتفي بحجابها
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zaienab
    أخوي بس سؤال اللي محجبة مو تعتز بحجابها مو شرط أكون متنقبة حتى أعتز بحجابي كلنا محجبات والحمد الله

بس تفرق ناس تبغي نقاب وناس تكتفي بحجابها
    قال الله تعالى (ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين).

همسة لكل من يقول بأن النقاب والحجاب سواء انضر تفسير ابن سعدي رحمة الله في هذة الايه الكريمة سورة الأحزاب اية (59)

هناك تسائول من قال ان هناك تعارض بين النقاب والدراسة في الجامعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    7 "
  6. المساله الاولى في الأماكن العامة؟؟
    هل هناك مضايقات للمتنقبات؟؟
    وهل هناك اختلاف من مدينة لمدينة؟

والمساله الاخرى الأهم بالنسبة للدارسات؟؟
    هل هناك مشكلة في لبس النقاب داخل الجامعة؟؟

أرجو ممن عنده معلومات ان يفيدنا

نريد الجواب من واقع خبرة
    7 "
  7. سألت تونسي يدرس هناك الطب من حوالي 4 سنوات او اكثر
    قالي النقاب او البرقع في الاماكن العامة مافيه اي مشكلة

لكن في الجامعات والمدارس واماكن العمل ممنوع
    وضرب لي مثال
    قال لو عندك طفل ورحتي تجيبنه من المدرسه يرفضون دخولك اذا كنتي متنبقه او لابسة البرقع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.