الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لمـن كـان لــه قلـــــب ........... أرجوا المساعدة ؟؟؟؟؟؟؟؟

لمـن كـان لــه قلـــــب ........... أرجوا المساعدة ؟؟؟؟؟؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5409 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية teacherhind
    teacherhind

مبتعث جديد New Member

teacherhind غير معرف

teacherhind , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى انجليزي , بجامعة باريس
    • باريس
    • انجليزي
    • أنثى
    • باريس, باريس
    • غير معرف
    • Jun 2009
    المزيدl

July 5th, 2009, 02:08 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :
    إخواني مبتعثي فرنسا إن شاء الله أني ذاهبة لغرض العلاج في فرنسا (باريس) وجاء في خاطري فكرة الدراسة ولله الحمد تم قبولي ببرنامج المبتعثين لفرنسا وحصلت على الضمان المالى علماً اني احمل شهادة بكلوريوس لغة انجليزية معدل 80 % جيد جداً وانا اريد دراسة الماجستير امتداد التخصص لغويات تطبيقية ...........السؤال ؟
    1- هل كورس اللغة للمبتعثين انجليزي ام فرنسي ؟
    2- هل البرنامج يشترط الدورة او كورس اللغة شرطاً لدخول الجامعة ام لا؟
    3- الجامعات في فرنسا تدرس بالغة الفرنسية ام الإنجليزية ؟
    4-هل الجامعة الأمريكية بباريس معترف بها لدى وزارة التعليم العالي ؟
    5- ذهبت لبعض المكاتب في الرياض وأفادوا بمقدرتهم لإجاد قبول في احدى المعاهد باريس .هل هاذا الإجراء كافي لإستكمال إجراءات اصدار قرار الإبتعاث ؟
    6- اين اجد مكتب في الرياض لإجاد قبول لي في جامعات فرنسا ؟

أفيدوننننننننننننننننننننني مششششششششششكورين
    وجزاكم الله خيراً
  2. سلام
    كورس اللغة فرنسي
    شروط الجامعات الفرنسية الاغلب تطلب delf بدرجة b1 او b2 على حسب الجامعة لكل جامعة شروط مختلفة ابتدا من كيفية التسجيل وانتهاء بالاوراق المطلوبة
    الجامعات الفرنسية الحكومية تدرس باللغة الفنرسية طبعا يعني مو معقولة الدولة لغتها فرنسية وجامعاتها انجليزية
    وفي بعض التخصصات يطلبوا اللغة الانجليزية مع الفرنسية مثل التخصصات التجارية بشكل عام
    على ما اضن انها معترف بها ولكني لست متأكد لكني سمعت انه في طلاب يدرسون فيها
    لإصدار الفيزا يستلزمك قبول جامعي وليس قبول معهد وهدا من وجهة نظري دور الملحقية
    اختي الكريمة لا يوجد اي مكتب لافي السعودية ولا حتى في فرنسا ان يحضر لك قبول جامعي ان ما احبطك لكن هدا الواقع
    الحصول على قبول في فرنسا عن طربق عدة اشياء هي
    ادا كان عندك شهادة delf b2 ضمنتى تعسين بالمائة من القبول في الجامعات الفرنسية
    او عن طريق الملحقة الثقافية
    او عن طريق معرفة شخصية بمشرف يعني ادا تعرفي اي شخص يدرس في فرنسا وهو يعرف مشرف معين في الجامعة يستطيع هدا المشرف قبولك مباشرة (يعني حتى الواسطات في فرنسا شغالة ) بس مو مثل واسطاتنا
    اختي الكريمة هدي خلاصة تجربة سنة في فرنسا مع خلاصة مراسلة الجامعات الفرنسية

بالتوفيق
    7 "
  3. الســــــــــــــــــلام عليكم

ماقصر اخوي سيلفر

لكن فيه حاجات ابغى اوضحها انه انت اخذت الضمان المالي خلاص هذا اهم شي.
    ثاني شي انك تجيبي قبول معهد اللغة وقبول السكن وهذا سهل جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااا.
    اما انه قبول الجامعة لازم تجيبيه قبل لا تروحي مو صحيح لانهم يعرفون ان فرنسا معقده وانك تأخذيه من الملحقية لما تروحي وللفائدة الملحقية ملزمة انها تجيب لك القبول حق الجامعة .. انت روحي بعد ماتجيبي قبول اللغة واول ماتوصلي لفرنسا روحي للملحقية وقدمي اوراقك وقولي لهم يجيبوا لك قبول الجامعة فيما انت تدرسين اللغة يكون جاء القبول هذا افضل ولا تضيع الوقت واتمنى لك التوفيق.

اخوك/ احمد
    7 "
  4. الله يعطيكم العافية وما قصرت أخوي سلفر وأخوي الرقاص
    فيه سؤال اخر لو سمحتو ...
    السؤال 1: انا قبلتني الوزارة على ماجستير حاسب الي و اود تغيير التخصص الى امتداد تخصصي (لغويات تطبيقية لغه انجليزية) هل تقبل الوزارة التحويل وهل أحول الحين او بعد ما انهي كورس اللغه ؟
    السؤال 2 :وما هي الجامعات التي لديها هذا التخصص(لغويات تطبيقية لغة إنجليزية) ؟
    السؤال 3: إذا حولت الى ماجستير لغويات تطبيقية لغة انجليزية هل الكورس الذي ادرسه قبل الجامعة انجليزي او فرنسي بغض النظر عن الجامعة سواء حكومية او اهلية؟

يعطيكم الف عافية ياربي
    7 "
  5. اشكركم le seul و selver على مروركم ونصحكم لي ولاكني مجبورة على فرنسا لان زوجي عمله في باريس (مكرهاً آخاك لابطر) ولا والله مالي خلق الديرة ذي بس الشكوى لله مالك إلا خشمك لوهو عوج وأبغى تفيدوني على الأسئلة السابقه .
    شكراً ودمتم

ويعطيكم الف عافية
    7 "
  6. اختي الكريمة ادا انت في السعودية حاولي تحولي تخصصك من وزارة التعليم العالي اما ادا جيتي فرنسا فالتحويل انك تكتبي خطاب الى الملحق والملحق هو الي يقرر ويمكن يرسل اوراقك الى وزارة التعليم العالي
    يعني في كلتا احالتين حاولي تغيري تخصصك من وزارة التعليم العالي
    اختي من ناحية الجامعات ترى الوضع معقد يعني ما احد راح يقدر يفيدك في موضوعك الا انك انت بنفسك تبحثي عن الجامعات تدخلي على موقع جامعة جامعة وتشوفي التخصصات الموجودة وتشوفي الشروط وتشوفي تاريخ التسجيل والله مسألة الجامعات مسألة معقدة للغاية يبي الها شخصى رايق على الاخر علشان يدور في كل الجامعات لان جامعات فرنسا مختلفة في كل شي كل جامعة الها مواعيد تسجيل مختلفة وشروط مختلفة غير هدا الحين الجامعات اغلبها انتهى موعد التسجيل فيها
    اختي الكريمة انا ضيعت ثلاثة اشهر بس ادور في مواقع الجامعات ابحث عن قبول والله انها شغلة ما تسوى
    مضيعة وقت على الفاضي وفي الاخير كلها رفض اختي الكريمة انا ما ادري عن غيري من الطلاب الي جابت لهم الملحقية قبول
    الملحقية قالت الي احنا ما نجيب الك قبول وانت بنفسك دبر حالك
    عموما هدا رابط الجامعات الفرنسية تختاري المدينة وفي كل مدينة في جامعات
    الله يعينك تبحثي في مواقع الجامعات
    بالتوفيق
    http://www.enseignementsup-recherche...iversites.html
    7 "
  7. يطيك الف عافية اخوي selver وماقصرت ياعسى عمرك طويل بس ودي أسل سؤال؟؟؟؟؟؟

سؤالي : فية اقسام انجليزي في جامعات باريس سواً الحكومية أو الأهلية منها تخصص لغويات تطبيقية؟

ودمتم في حفظ ورعاية الباري سبحانة .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.