الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار السكن مع العوائل الفرنسية ..

استفسار السكن مع العوائل الفرنسية ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5270 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Kalee
    Kalee

مبتعث مستجد Freshman Member

Kalee فرنسا

Kalee , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من فرنسا , مبتعث فى فرنسا , تخصصى Droit , بجامعة La Sorbonne
    • La Sorbonne
    • Droit
    • ذكر
    • Paris, Paris
    • فرنسا
    • Apr 2009
    المزيدl

November 21st, 2009, 01:12 PM

السلام عليكم ..
    سأسكن مع عائلة فرنسية (تم تحيدها من قبل المعهد) أثناء فترة اللغة و لدي بعض الأسئلة آمل من الاخوة التكرم بمساعدتي:
    - هل أدفع للعائلة أم الملحقية هي التي ستدفع ؟ و في حالة كوني سأدفع .. كم في الشهر.. و هل الدفع شهري أم أسبوعي؟ و هل آخذ إيصالات أم لا .
    - بالاضافة إلى الافطار و العشاء .. ما الذي يجب على العائلة توفيره لي ؟
    - هل تنصحوني بطلب شئ معين من العائلة مسبقاً ؟ مع العلم بأنني لم أسكن عندهم بعد .
    - في حال ما أعجبتني العائلة هل من السهل تغييرها ؟ وعن طريق من !!

آمل أن تتسع صدوركم الرحبة لأسئلتي .. والله يوفقكم جميعاً .
  2. هلا بالفرنسي , انا اقلك السالفة
    انت راح تدفع بنفسك للعائلة . كم ؟ على حسب الاسعار تبدا من 600 و توصل لحد 800 يورو بالشهر
    على حسب البيت و الغرفة و التجهيزات . طريقة الدفع على حسب الاتفاق اسبوعي او شهري مع صاحبة البيت
    لاحظ ان الدفع الشهري اوفر شوية . حكاية الايصالات انا مو شايف لها داعي لكن هما يموتوا في الاوراق راح تكتبلك اكييد .
    بالنسبة للفطور : طبعا مو جماعي لأن كل واجد له دوام مختلف فتروح انت لمطبخ و عندك التوست المربى و الزبدة
    و العسل و اذا فيه كرواسان و عندك شاي نسكافيه و شوية فواكه و سلامتك . عادة ما ياكلوا بيض على الصباح او جبنة
    العشاء : يعتمد لازم يفهموا انك انسان مسلم يعني ما تاكل لحم الخنزير ولا الكحول لاحظ ان الكحول مو شراب بس لأنهم يحبوا يحطوا الكحول مع الطبخ و الشوكولا .
    حاول تحصل على المنتجات الحلال و توفرها لهم عشان اكلك يعني دور جزار مسلم او روح كارفوور و خذ من اللحم الحلال !! مع ملاحظتي علي نوعية الحوم مش ولا بد
    تغيير العائلة مسئلة سهلة لكن يعتمد على الموسم يعني الصيف مثلا الطلاب كثيير و السياح و كمان بعض العائلات يطلعوا اجازات فصعب مرة تلاقي غير كدة مافي مشكلة
    انشاء الله افدتك و سامحنا على التاخير
    في امان الله
    7 "
  3. السلام عليكم...
    أنا زيك عندي تساؤلات عن الاقامة مع عائلة، بس أول شيء أبغى أعرف هل البنت كمان لازم تسكن مع عائلة ولا؟؟؟

سؤال: هم يحدد السكن مع قبول المعهد يعني مو لازم أدور على سكن عشان أول ماوصل إن شاء الله؟؟؟
    7 "
  4. لا بالعكس , لا شكر على واجب
    انت تأمر امر يا فرنسي
    الملابس و الكوي على حسب :
    1. بعض الاسر هيا تكوي و تغسل ملابسك يعني يحطو لك سبت للغسيل في غرفتك
    وانت تجمع هدومك فيه لاخر الاسبوع و تنزلة لهم يوم السبت يقوموا يغسلوها و يكوها لك
    تكون جاهزة يعني يوم الاحد في المساء
    2. بعض الاسر تقولك انت تغسل ملابسك و تكويها يوروك غرفة الغسيل وانت
    شد حيلك يا بطل هههههههه
    3. بعض الاسر يقولو لك امشي روح اغسل ملابسك بره فعاد تروح انت تدور
    مغسلة و طبعا انت اللي راح تغسلها و تنشفها بنفسك بس لا تنسى تشتري الصابون معاك
    طريقة الغسيل : ب 4 يورو تاخذ غسالة تسع 6 كيلو من الملابس
    و 2 يورو للتنشيف
    والله يعين ترى فرنسا مشاكلها كثيرة من ناحية الحياة اليومية
    الغداء يوم السبت و الاحد داخل في السعر
    Bonne chance !
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة starex
    السلام عليكم...
    أنا زيك عندي تساؤلات عن الاقامة مع عائلة، بس أول شيء أبغى أعرف هل البنت كمان لازم تسكن مع عائلة ولا؟؟؟

سؤال: هم يحدد السكن مع قبول المعهد يعني مو لازم أدور على سكن عشان أول ماوصل إن شاء الله؟؟؟

اختي.. السكن مع العائلة ليس اجبارياً وخصوصاً للبنت.
    الا انه افضل وأضمن وهو ما توفره الملحقية عادة حتى
    تتجنبي التأخير.. ويفضل عموماً السكن مع عائلة على
    الأقل شهر.. منها تضعين اللبنة الأولى للتعامل مع الفرنسيين
    واللغة الخاصة للأشياء الأساسية.. ثم ان لم يعجبك الوضع
    بأريحية تامة يمكنك البحث عن سكن اخر بمساعدة المعهد

وأي أسئلة لأي عضو بخصوص فرنسا.. اخوكم مستعد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.