الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ضروري وهام لطلاب البكالوريوس

ضروري وهام لطلاب البكالوريوس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5200 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية صيدلاني فرنسا
    صيدلاني فرنسا

مبتعث جديد New Member

صيدلاني فرنسا فرنسا

صيدلاني فرنسا , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى فرنسا , تخصصى صيدلة , بجامعة ما ادري
    • ما ادري
    • صيدلة
    • ذكر
    • لا ادري, لا اعلم
    • السعودية
    • Dec 2009
    المزيدl

January 28th, 2010, 04:12 AM

السلام
    انا أمس كلمت الملحقية بفرنسا عن قبولاتنا للتخصصات الطبية
    وقالو انهم جابو لنا قبولات لغة لا اكثر ولا اقل
    يعني ما كأن قبولاتنا مشروطة بجامعه
    نرجو من الطلاب الذين استلمو قبولاتهم التأكد والاستفسار جيدا وكذلك اللى ما استلمو
    ونرجو المشاركة والمفاعلة
    لافادة البعض
    وشكرااااااااا...........
  2. السلام عليكم

في الحقيقة قد تكلمت في هذا الموضوع كثيرا وهو موضوع القبول الجامعي في فرنسا

وبصراحة الكثير يجهل طبيعة النظام التعليمي في هذة الدولة
    اخي الكريم صاحب الرد يحب ان لا نلقي اللوم على الملحقية الثقافية فالملحقية صحيح بها عيوب لكنها تقوم بدورها على اكمل وجه ومن افضل الملحقيات

يا اخي الكريم مشكلتنا كطلاب ليست مع الملحقية الملحقية لا تستطيع توفير قبول لأي طالب الملحقية تستطيع مراسلة الجامعات فقط
    والسبب هو ان النظام التعليمي في فرنسا هو نظام عام نظام عا م يا اخي الكريم يعني هناك عدد معين للمقاعد اي ان القبول عن طريق المنافسة بين المتقدمين وليس القبول بمجرد ان الملحقية الفلانيه اتصلت وطلبت قبولا من جامعة معينه
    لربما تستطيع الملحقية مثلا ان تؤثر في دفع عملية القبول لكن لا تستطيع ان تحضر لك قبول
    والسبب هو استقلاليه الجامعات اي ان الجامعات مستقلة عن اي تأثير في عملية القبول والنظام التعليمي هو نظام عام
    اي ان الطلاب الاجانب والفرنسين يتنافسون على الحصول على المقعد
    اوهنا يجب التوقف عند هذة النقطة وهي اننا كطلاب سعودين لا نستطيع منافسة الطلاب الأجانب الذين يأتون من دولة تاطقة بالفرنسية اي اننا دائما الخيار الاخير في عملية القبول وطبعا لا ادري كم دولة تتحدث الفرنسية ربما 33 دولة
    لايحضرني الرقم بالضبط
    لكن العملية هي هكدا
    القبول اولا الطالب الفرنسي ثم الطلاب الناطقين بالفرنسيه ولك ان ترى كم دولة من افريقيا والمغرب العربي ولبنان وغيرها ثم نحن المساكين الطلاب الغير ناطقين باللغة التعبانه هدي

المسألة الأكثر اهمية وهي ان دولة فرنسا كتوجه عام لا ترغب في تفعيل اتفاقيات بينها وبين السعودية
    نعم هناك اتفاقيات موقعة بين البلدين في الجانب التعليمي ولكن التوجه العام الفرنسي لا يرغب في تفعيل هذة الإتفاقيات
    طبعا لو فعلت الإتفاقيات لكن امر القبول سهل جدا جدا جدا من خلال هذة الاتفاقيات مثل طلاب الدول الاخرى
    لذلك السبب ليس الملحقية الثقافية اخي الكريم الملحقية الثقافيه ليست من اسوء الملحقيات بل من افضلها اخي الكريم
    االسببب هو فرنسا وفرنسا وفرنسا فرنسا لا ترغب بإستقبال الطلاب السعودين
    واللوم علينا نحن اننا اخترنا هدا البلد المعفن
    ارجوا ان تكون الصورة واضحة اخي الكريم لاني تعبت من كثر الرد على هذا الموضوع
    وشكرا
    نسيت ان اخبرك بأن الحل الوحيد هو المراسلة الشخصية مثل ما فعلت انا راسلت شخصيا وحصلت على قبول في ماستر 1 وانا اريد ماستر 2
    بالتوفيق
    7 "
  3. اخونى وخواتى النظام التعليمى فى فرنسا يختلف عن اى نظام اخر اما عن الملحقية فهى وضعتك على اول الطريق والباقي عليك لان القبول الجامعى يشترط اختبار تحديد مستوى يعنى ماهى معقولة تجى من السعودية وحافظ كلمتين فرنسي وتقول لية الملحقية ماتجيب قبول جامعى ونفترض الملحقية جابت لك فبول ودخلت على طول الى قاعات المحاظرات وانت ماتدرى وش الطبخة اعتقد ان فية ضلم على الملحقية لوقال انها غير متعاونة واذا اردت انترى فشوف مشاكل طلاب كندا مع الملحقية ويعلم الله ان الملحقية في باريس متعاونة لابعد الحدود من مشرفين دراسين وادارين وهذا بفضل الله عزوجل ثم بوجود ملحق مثل الدكتور عبدالله الخطيب الذى مكتبة مفتوح لكل طالب سواء كان مبتعث او دارس على حسابة الخاص ومن هذا المنتدى الغالى ابعث لهم رسالة اجلال واحترام بما يقدموه لكل الطلبة
    ملحوظة الدراسة فى فرنسا بالغة الفرنسية يعنى علشان تخش الجامعة يجب تكون مخلص Niveau V
    7 "
  4. صبااح الخير

اخواااني واخوااتي

الجميع يبي القبول الجامعي ( مشروط او غير مشروط ) << هذا في الدول اللي تتكلم انجلش

في فرنسااا غييير لانو لازم كل طاالب يكون عنده مستوى باللغه B2

والقبول بإذن الله ميسر بس انت خلص اللغه بالأوول وهذا اللي يهم

فكروووا في اللغه بالاول وخلِ الجامعه بعدين

لانو لما تتعدى اللغة كل شي بيصير ميسر ‘ن شاء الله

اتمنى للجميع التوفيق
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيييفكم يااحلوين ؟؟

انا رايحة بكالوريوس لفرنسا

وصلني فقط قبول لغة مثل الجميع اسفسرت عن هالموضوع كثير وكلمت الجامعات

الملحقية ممكن فقط تساعدك في حال ماقدرت تجيب قبول لنفسك لكنها ماراح تدورلك يعني من البداية

وبالنسبة للجامعات في فرنسا

التخصصات الصحية كلها مدموجة في سنة واحدة وهاذي السنة مفتوحة للجميع مافي صعوبة انو تقدر تدخلها فقط جيب انك اتعديت المستوى الرابع<<< مااعرف اي مستوى مطلوب بالزبط

لكن انك تدخل طب او صيدلة او اسنان هو اللي شوية صعب

لانو في نهاية السنة في اختبار منافسة بين الجميع بدون استثناءات

( ملاحظة " هذا الاختبار مافيه اولوية للفرنسيين مثلا ثم الناطقين ... الخ )

هو فقط انو ربنا يوفقك وتجيب معدل عالي جدا

وفي النهاية ياخدو 30% من الطلاب يعطوهم مقاعد الطب والصيدلة

واتوقع كمان 10% اسنان << مش متاكدة

والباقي يروح تمريض واشعة ... الخ

تقريبا دي المعلومات اللي اعرفها ولو في شي غلط ياااريت تصححولي معلوماتي واللي عندوا اضافة ياريت يقوللنا عشان كلنا نستفيد
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.