الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص سالفة من الدبلوم مابعد الثانوي للماستر من دون بكالوريوس [لاضافة معلومة للجميع]

بخصوص سالفة من الدبلوم مابعد الثانوي للماستر من دون بكالوريوس [لاضافة معلومة للجميع]

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5070 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حس فيني
    حس فيني

مبتعث مجتهد Senior Member

حس فيني السعودية

حس فيني , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى مراقب وبائيات , بجامعة طيبة
    • طيبة
    • مراقب وبائيات
    • ذكر
    • ماحصلش [يجيب الله مُطر], [طيبة الطيبة]
    • السعودية
    • May 2009
    المزيدl

June 3rd, 2010, 11:37 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

قد سبق ونزلت موضوع عنوانه (لحسة مخ [فرنسا] )

<[ اخلص علينا : )

انا من الاساس مو داخلة رآسي سالفة اني حاصل ع الدبلوم وادرس سنة عامة في القسم وبعد ذلك سنتين تخصص ومن ثم احصل على الماستر

يعني ثلاث سنوات وتحصل ع الماستر من دون سنوات اللغة وانا حامل الدبلوم !!! (شي طيب جدآ)

< طولها شكله بينصفق

من شوي اتصلت بالملحقية الثقافية السعودية بفرنسا وتكلمت مع احد ممثليها اسمه (عبدالرحمن) شخص يثلج الصدر برده للاستفسارات لكن حرق نفسي لما قالي ان القبول الجامعي يعتبر [حلم للطلاب] لأني سألته بخصوص جلب القبول (خوفني صراحة)

عموما افادني الله يقويه بأن هذا النظام معمول فيه بالتعليم الفرنسي وأنه معتمد من التعليم العالي السعودي

فسألته مستغربا انا ما معي بكالوريوس ؟!!!

رد علي وقال : السنة الي تدرسها عامه قبل الماستر تعتبر تكميلي للبكالوريوس ومن ثم الدخول لدراسة الماجستير ..,
    (يعني بمثابة البكالوريوس)

حبيت ازيد من معلوماتكم يا اخوان لكي تكون فائدة للجميع

شكرا للجميع
  2. شكرا لك اخي الكريم.. لكن لماذا القبول صعب؟ .. وهل يكون اصعب اذا كان المعدل منحدر ؟؟
    وانا اعتقد ان القبول صعب اذا كان تخصص طب ومشتقاته .. لكن انا كمبيوتر لو ابغى اكمل في تخصص اخر هل هذا شي سهل هناك او ابطل احلم .. افيدوني جزاكم خير ..
    وشكرا لك على المعلومه
    7 "
  3. أنا من طلاب اسبانيا ..
    بس أبقط وجهي بينكم ..
    وزارة التعليم العالي مشددة على موضوع إكمال الماجستير في نفس التخصص أو تخصص قريب من تخصصك ..
    وإذا تم دراسة تخصص مختلف تماما ً لن تعادل الشهادة بالسعودية ..
    وممكن تطلعوا على موضوع معادلة الشهادات بموقع وزارة التعليم العالي ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toty
    شكرا لك اخي الكريم.. لكن لماذا القبول صعب؟ .. وهل يكون اصعب اذا كان المعدل منحدر ؟؟
    وانا اعتقد ان القبول صعب اذا كان تخصص طب ومشتقاته .. لكن انا كمبيوتر لو ابغى اكمل في تخصص اخر هل هذا شي سهل هناك او ابطل احلم .. افيدوني جزاكم خير ..
    وشكرا لك على المعلومه
    صعوبة القبول من اللغة بحيث عند تمكنك من اللغة وحصولك على شهادة في اللغة الفرنسية مثل التوفل بالانجليزي بدرجة معينة اعتقد B2 ولكل تخصص درجة مثل القانون والطب يطلبون درجة عالية باللغة

فيسهل القبول باذن الله هذا والعلم عند الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحيل الصمت
    أنا من طلاب اسبانيا ..
    بس أبقط وجهي بينكم ..
    وزارة التعليم العالي مشددة على موضوع إكمال الماجستير في نفس التخصص أو تخصص قريب من تخصصك ..
    وإذا تم دراسة تخصص مختلف تماما ً لن تعادل الشهادة بالسعودية ..
    وممكن تطلعوا على موضوع معادلة الشهادات بموقع وزارة التعليم العالي ...
    حياك الله اختي هذا وانتي من طلاب اسبانيا اجل شلون انا بما اني مازلت بالسعودية

اشكرك ع مداخلتك لكن انا اكماليتي بنفس التخصص [وبائيات] اعتقد مافيش مشاكل
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حس فيني
    صعوبة القبول من اللغة بحيث عند تمكنك من اللغة وحصولك على شهادة في اللغة الفرنسية مثل التوفل بالانجليزي بدرجة معينة اعتقد B2 ولكل تخصص درجة مثل القانون والطب يطلبون درجة عالية باللغة

فيسهل القبول باذن الله هذا والعلم عند الله
    هل يتم الحاقي بالبعثه عند الحصول على قبول معهد من غير قبول جامعه ..؟ والا لا؟؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة toty
    هل يتم الحاقي بالبعثه عند الحصول على قبول معهد من غير قبول جامعه ..؟ والا لا؟؟
    العلم عند الله يااختي ولكن اخوي fally535 خبره اكثر مني وهو يقصد من الوزارة بأن يتم احضار قبول لغة وفيزا وتقدمي على الوزارة بالالحاق وربك ييسر الامور باذنه تعالى ...,

لكن قبول الجامعه ما يجي الا بعد انهاء مرحلة اللغه وممكن تجي مكرمة مثل ماهو حاصل من فترة قصيرة من الملك حفظه الله على باقي الدول

انتي اعملي الي عليك ووكلي امرك لله

لكن من باب نصيحة امممم لا تتكلي على الالحاق الا بعد مدة طويلة [ مجرد احتياط وعدم الاحباط في حالة عدم الالحاق بمدة قصير ]
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.