الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

القبولات الجامعية من خلال خبرتي المتواضعة

القبولات الجامعية من خلال خبرتي المتواضعة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4912 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية selver
    selver

مبتعث مستجد Freshman Member

selver فرنسا

selver , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى فرنسا , تخصصى قانون , بجامعة pierre mondes france
    • pierre mondes france
    • قانون
    • ذكر
    • grenoble, grenoble
    • السعودية
    • Nov 2007
    المزيدl

November 8th, 2010, 10:04 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن القبولات الجامعية في فرنسا وفي هذا الموضوع سوف أتطرق الى واقع تجربتي البسيطة في هذا المجال

التعليم في الجامعات الفرنسية شبهة مجاني اي ان الدولة تدعم هذا القطاع , المقاعد فيه متاحة للجميع ماعدى الماستر 2 تكون المقاعد محدودة

مشكلة القبول الجامعي في فرنسا قبل كل شي اللغة

يعتبر شرط اللغة شرط اساسي لقبول الطالب في الجامعة وبعد شرط اللغة يأتي شرط امتداد التخصص في فرنسا لا يمكن لشخص ان يكمل في تخصص اخر مع وجود طبعا بعض الحالات مثلا طلاب لغة فرنسية يكملون حاليا علاقات دولية وهكذا

المسألة الشائكة التي تواجه طلاب دول الخليج بشكل عام هي كالتالي

علاوة على الطلاب الفرنسين والطلاب الأوروبين هناك الطلاب الاجانب اللذين يأتون من البلدان الناطقة بالفرنسية لإكمال دراستهم في فرنسا

الطلاب الفرنستين والأوربين طبعا المقاعد محجوزة لهم بحكم انهم من الإتحاد الاوربي وهذة واحدة من المبادئ الاساسية للسوق الداخلي المشترك للإتحاد الأوربي LIBRE CIRCULATION DES ETUDIANTS

إذن ملف الطالب الاجنبي سوف يقارن بين بقية الطلاب الاجانب وهم غالبيتهم ان لم يكن كلهم من الدول الفرنكفونية

فمع ذهاب المقاعد الى الطلاب الفرنسين والأوربين تقارن اللجنة بقية الطلاب الأجانب وبالتأكيد سوف يكون الإختيار لطلاب الدول الفركفونية وذالك لان هذة الدول تعتمد على نفس المنهج العلمي المتبع في فرنسا وحتى مع تغير المنهج والطريقة يجب على تلك الدول ان تغير نظامها لكي يتماشى مع النظام الفرنسي

فالطلاب القادمين من دول غير ناطقة بالفرنسي و المتقدمين بطلب الحصول على قبول جامعي يواجهون صعوبة في الحصول على قبول لان المقارنة تصبح بينهم وبين الطلاب الفرنكفونينن والإختيار يكون بالدرجة الأولى للطلاب الفرنكفونين ومع محدودية المقاعد لايكون هناك مجال لقبول الطلاب الآخرين

إلا أن بمجرد ان الطالب يكون حاصل على معدل جيد ومع وجود ما يثبت انه قادر ان يكون مثل الطلاب الفرنسين او الفرنكفونيين يستطيع الحصول على مقعد جامعي ومن خلال المراسلة المتعبة في هذا المجال

توجد هناك طريقة إخرى وهي انه في النظام الفرنسي يستطيع الأستاذ الجامعي قبول اي طالب يريد بمجرد منحة موافقة يعتبر مقبول وهذة الطريقة تعتمد على العلاقات الشخصية

من خلال تجربتي البسيطة في المراسلة لم أجد هناك شي اسمة قبول مشروط admission conditionneé في مواقع الجامعات الفرنسية وإن كان موجود فأتمنى من الأشخاص وضع رابط اي جامعة تمنح هذا النوع من القبولات الجامعية

وقد اطلعت على القبول الذي وضعة الأخ الأيوبي في المنتدى ولكن عندي عدة ملاحضات

نعم هو قبول مشروط باللغة ولكن القرار يرجع الى اللجنة التي سوف تنظر في الملف ايضا القبول في درجة ماستر 1 ومثل ما ذكرت سابقا فالتعلم من بداية السنة الأولى الى السنة الرابعة وهي ماستر 1 يتعبر متاح ولا توجد به شروط قبول سوى اللغة ومعادلة الشهادة من قبل اللجنة

الأخ الأيوبي انا شخص في فرنسا حاليا وحاصل على باك +4 في العلوم السياسية ولدي delf b1
    مع شهادة دراسة لغة فرنسية 11 شهر وابحث عن قبول في ماستر 2 في فرع القانون الدولي

فهل تستطيع توفير قبول جامعي في ماستر 2 وللك ما تطلب

وشكرا
  2. اخوي الكريم اولا الاخ صلاح واحد نصاب ثانيا انت ختمت موضوعك بالعباره التاليه :

(
    الأخ الأيوبي انا شخص في فرنسا حاليا وحاصل على باك +4 في العلوم السياسية ولدي delf b1 مع شهاده دراسيه لغه فرنسيه١١شهر
    وابحث عن قبول في ماستر 2 في فرع القانون الدولي وان وفرت لي القبول اعطيك 1500 يورو )

اخوي الاخ يطلب بالدولار وليس ياليورو عن طريق وسيطه

ثانيا بالنسبه لقبوله استغرب منكم هالتصديق

اولا القبول اللي جايبه كـ نموذج هو قبول لمدرسه التجاره العليا IPAG

والترجمه لقبول في جامعه اخرى <؟؟؟!!!!!!

سآكتب موضوع توضيحي بذلك

اتمنى لك التوفيق

وشكرا)
    7 "
  3. اخي الكريم انا قرأت موضوعة وانا اصلا في الجامعة وانا اعلم انه لا يستطيع توفير قبول ماستر 2 ولكن قلت هذا من باب توضيح مصداقية الشخص

اخي الكريم انا اعرف جيدا طريقة المراسلة في فرنسا وانا بنفسي عملتها واعرف ما ايضا مثل ما نقول خبيا الموضوع

لكن ما يمنع نشوف وش عندة هدا الشخص لربما يكون صادق وربما يكون ليس كذالك

تحياتي
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الأخ الأيوبي انا شخص في فرنسا حاليا وحاصل على باك +4 في العلوم السياسية ولدي delf b1
    مع شهادة دراسة لغة فرنسية 11 شهر وابحث عن قبول في ماستر 2 في فرع القانون الدولي

فهل تستطيع توفير قبول جامعي في ماستر 2 وللك ما تطلب

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum67/thre...#ixzz14mEHrSry
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

اخي بالنسبة للعلوم السياسية لاتخولك ابدا دراسة القانون وهذا شيئ قطعي
    بالنسبة لما ذكره ( الاخ النايف ) وهو :
    اولا القبول اللي جايبه كـ نموذج هو قبول لمدرسه التجاره العليا IPAG

والترجمه لقبول في جامعه اخرى <؟؟؟!!!!!!

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum67/thre...#ixzz14mGVjXI1
    ارد عليه واقول له ياريت كنت قبل ماتحذف صورة القبول باللغة الفرنسية والعربية كنت دقق منيح وراح تشوف انو مكتوب بالترجمة العربية (مركز الاعداد لعلوم الادارة العامة ) وان هذا المركز تابع لجامعة فالانسيين والبروفيسور موقع عليه وفي ارقام الجامعة وختم الجامعة هذا من جهة ومن جهة اخرى الترجمة الى العربية لاتهم بوجود القبول الاصلي باللغة الفرنسية

وبالنسبة للاخ نايف وماكتبته عني وهو :

اخوي الكريم اولا الاخ صلاح واحد نصاب

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum67/thre...#ixzz14mI4tBOh

ارد عليك يا اخي في الله نايف سامحك الله
    وبالنسبة للوسيط او كما ذكرت وسيطي هو شخص مخضرم بمسالة القبولات لانه شخص متفرغ لمسالة القبولات واللغة الفرنسية عنده كاللغة العربية عندك وعمره 56 عاما وانا اعتبره مثل والدي ناهيك على انه في فرنسا وليس بحاجة لي او لاي شخص اخر في تحصيل رزقه لانه مكتفي بالطلبة الذين يعرفونه كما اعرفه انا ولكن انا احببت ان افيد الطلبة في هذا الموقع ولقد شاركت عدة مشاركات ونصحت فيها ووضحت فيها عن الكثير من الامور التي لايعرفها بعد الطلبة ولا حتى انت يا اخي نايف
    كما سوف ارفق لك قبول مشروط بدراسة اللغة هنا لكي تراه وعندي قبولات مشروطة كثيرة اخذتها من هذا الوسيط لاضعها حجة لي في الرد عليك واتمنى منك عدم حذفه لكي يراه الطلبة والاخوة هنا كيف يكون نموذج القبول المشروط بدراسة اللغة لكي حين يراسل الطلبة الجامعات يكونو على بينة ووضوح كيف يكون القبول المشروط الذي سوف يحصلون عليه من الجامعة
    انا صلاح الدين ابرز اثباتاتي فاين هي اثباتاتك يا اخي النايف سامحك الله باني نصاب مع العلم انك تحفظ من الامثلة والحكم والقران الكثير على ما اعتقد ولكنك نسيت قول الله تعالى :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {{ ومن يكسب خطيئة أو إثما ثم يرم به بريئا فقد احتمل بهتانا وإثما مبينا}} (سورة النساء -الآية 112).
    فمابالك بانك اتهمتني بالكذب وبالنصب

الله يغفرك

هذا هو النموذج الثاني للقبول المشروط واتمنى الاستفادة منه وردع الادعائات التي تنهال علي من الاخ النايف سامحه الله

7 "
  5. هذا قبول ثاني اختي
    لان القبول الاول تم حذفه وربما سوف يحذف هذا القبول
    ولا ادري لماذا لا احد يصدق رغم كل هذه الاثباتات
    حتى اصحبت اظن نفسي العالم جاليليو واني اقدم نظريات حول الارض يحاربني بها ابناء جلدته
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صلاح الدين الايوبي
    هذا قبول ثاني اختي
    لان القبول الاول تم حذفه وربما سوف يحذف هذا القبول
    ولا ادري لماذا لا احد يصدق رغم كل هذه الاثباتات
    حتى اصحبت اظن نفسي العالم جاليليو واني اقدم نظريات حول الارض يحاربني بها ابناء جلدته
    للاقتباس والرفع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيزالعنزي
    الاخ صلاح محتاج قبول لاخي في جامعه فرنسيه

انا مصدقك كدري ليه

كيف ممكن اتواصل معك
    السلام عليكم ورحمة الله
    اخي الكريم انا ماني بحاجة لاحد يصدقني ام لا في الاخير بهمني انو يكون عملي امام الله سليم ومافيه غش او حرام
    والحمد لله العمل عندي كثير وملفاة الطلبة كثيرة وكلهم جاؤوني عن طريق طلبة سابقين امنت لهم قبولات
    بدك تتواصل معي اتواصل معي على الايميل التالي
    master.france@hotmail.com
    اخوك ابو معاذ
    7 "
  8. السلام عليكم
    اخواني احتاج قبول دكتوراه في تخصص
    Biochemistry and molecular biology

في المانيا او فرنسا او بلجيكا او السويد طبعا الدراسة تكون باللغة الانجليزية كما هو الطب في كل أنحاء العالم وحسب ما تريد الوزارة

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.