الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

منع دراسة السعوديين في فرنسا (للبكالوريوس)

منع دراسة السعوديين في فرنسا (للبكالوريوس)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4777 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Pochi
    Pochi

مبتعث جديد New Member

Pochi اليابان

Pochi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى اليابان , تخصصى ... , بجامعة ...
    • ...
    • ...
    • ذكر
    • ..., ...
    • السعودية
    • Feb 2009
    المزيدl

March 28th, 2011, 09:22 PM

السلام عليكم,

هل صحيح انه ممنوع دراسة السعوديين في فرنسا لمرحلة البكالوريوس بكل التخصصات؟

حيث قال لي الموظف بالمعهد السعودي الفرنسي بحي السفارات انه قبل عدة سنين تم ابتعاث 60 طالب بكالوريوس طب لفرنسا ولم يستطع اي منهم اكمال الدراسة (بمعنى آخر رسبوا).

أفيدوني بليز.
  2. للأسف إنه طلاب كثير لمرحلة البكالوريس في تخصص الطب والقانون بيعانوا من صعوبة الدراسة والرسوب وينتهي بيهم المطاف إلى العودة إلى أراضي الوطن لأنه الطب والقانون من أصعب التخصصات هنا ويلزم لهم جهد شديد لا يقل عن 12 ساعة مذاكره في اليوم وغير هذا وذاك إنه الدراسة بتكون بلغة صعبة ولا تسهل على الكثيرين ..
    أما عن البكالوريس بشكل العام ما أتمنع لأنه أنا جاني إلحاق في تخصص إدارة أعمال لمرحلة البكالوريس قبل شهر بس إنه الطب والقانون صاروا مشددين عليه بسبب كثرة الرسوب في هالتخصصات ..
    من وجهة نظري إنه أغلب الطلاب اللي يجوا تخصص طب ما يكونوا مدركين صعوبة التخصص بس للأسف في النهاية ينتهي بيهم المطاف للرسوب وأنا ما أقول هذا الكلام تحطيم للطلاب بالعكس أتمنى للجميع التوفيق بس حاب أنصح اللي جاي طب لا يتهاون أبد ولا يفكر أنه الدراسة بتكون سهله يعني المفروض يتهيء نفسياً للشي هذا ..
    تحياتي
    فيصل فقيه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fally535
    للأسف إنه طلاب كثير لمرحلة البكالوريس في تخصص الطب والقانون بيعانوا من صعوبة الدراسة والرسوب وينتهي بيهم المطاف إلى العودة إلى أراضي الوطن لأنه الطب والقانون من أصعب التخصصات هنا ويلزم لهم جهد شديد لا يقل عن 12 ساعة مذاكره في اليوم وغير هذا وذاك إنه الدراسة بتكون بلغة صعبة ولا تسهل على الكثيرين ..
    أما عن البكالوريس بشكل العام ما أتمنع لأنه أنا جاني إلحاق في تخصص إدارة أعمال لمرحلة البكالوريس قبل شهر بس إنه الطب والقانون صاروا مشددين عليه بسبب كثرة الرسوب في هالتخصصات ..
    من وجهة نظري إنه أغلب الطلاب اللي يجوا تخصص طب ما يكونوا مدركين صعوبة التخصص بس للأسف في النهاية ينتهي بيهم المطاف للرسوب وأنا ما أقول هذا الكلام تحطيم للطلاب بالعكس أتمنى للجميع التوفيق بس حاب أنصح اللي جاي طب لا يتهاون أبد ولا يفكر أنه الدراسة بتكون سهله يعني المفروض يتهيء نفسياً للشي هذا ..
    تحياتي
    فيصل فقيه
    صح كلامك, المشكلة اغلب الشعب هنا مايستعد و(يستصعب) ومايثق بقدراته فما ينجح, ولا غير كذا الي يشد حيله يلقى نصيبه من النجاح.

على العموم الله يبشرك بالخير على الايضاح.

بس بالنسبة لدراسة البكالوريوس, هل فيه امكانيه انه ادرس دبلوم مبني على البكالوريوس في جامعة او كلية معترف فيها في فرنسا؟

لأني ناوي ادرس تقنية هندسة ميكانيكية وعجزت القى جامعة تدرس هذا التخصص كبكالوريوس فقط.

واذا عندك اسماء جامعات او كليات تدرس هذا التخصص فاذكرها لي.
    7 "
  4. شدني رد سخيف من العضو المهندس مع احترامي له

الحين دام فرنسا ماعجبتك وش بيعجبك يعني؟

صدق اللي مايطول العنب حامضن عنه يقول
    وبعدين وش جاب طاري الشانز وايفل

عموما اخوي اتوقع الكلام مش صحيح

وانشالله يفيدونك باقي الاعضاء
    7 "
  5. أهلا وسهلا أخوي.. أولا اسمح لي أعلق على الكلام اللي قال لك اياه الأستاذ خضر من المركز السعودي الفرنسي لأنه الظاهر حصل عندك خلط في الموضوع !!

في وحدة من السنوات الحكومة الفرنسية كانت تبغى تأسس علاقات سياسية مع السعودية فطرحت عدد كبير من المنح.. وشرط الحصول على هذي المنح هو اجتياز اختبار اللغة الفرنسية.. المهم.. تقدم لهالاختبار 60 واحد وما تجاوزه غير طالب واحد فقط !! وهذا طبعا شي طبيعي جدا لأننا ما ندرس اللغة الفرنسية في المدارس ولا نعرف عنها أي شي.. بل أن من الغريب إنه فيه واحد تجاوز الاختبار !!!!!!!!
    بعدها جاك شيراك (كان الرئيس في ذاك الوقت) أرسل رسالة لعميد الكلية الفرنسية المسؤول عن هذا الاختبار وقال (ما ينفع كذا.. اقبل أعداد أكبر) واللي صار إنه العميد رد على جاك شيراك بخطاب شديد اللهجة قال فيه فيما معناه (ما لك دخل في عملنا الأكاديمي !!).. وهذا الشي أدى لمشاكل سياسية في ذيك السنة.......... هذي هي القصة اللي حكى لي اياها الأستاذ خضر بنفسه.. ممكن تسأله مرة ثانية وتتأكد

بالتوفيق إن شاء الله ^__^
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سائل
    أهلا وسهلا أخوي.. أولا اسمح لي أعلق على الكلام اللي قال لك اياه الأستاذ خضر من المركز السعودي الفرنسي لأنه الظاهر حصل عندك خلط في الموضوع !!

في وحدة من السنوات الحكومة الفرنسية كانت تبغى تأسس علاقات سياسية مع السعودية فطرحت عدد كبير من المنح.. وشرط الحصول على هذي المنح هو اجتياز اختبار اللغة الفرنسية.. المهم.. تقدم لهالاختبار 60 واحد وما تجاوزه غير طالب واحد فقط !! وهذا طبعا شي طبيعي جدا لأننا ما ندرس اللغة الفرنسية في المدارس ولا نعرف عنها أي شي.. بل أن من الغريب إنه فيه واحد تجاوز الاختبار !!!!!!!!
    بعدها جاك شيراك (كان الرئيس في ذاك الوقت) أرسل رسالة لعميد الكلية الفرنسية المسؤول عن هذا الاختبار وقال (ما ينفع كذا.. اقبل أعداد أكبر) واللي صار إنه العميد رد على جاك شيراك بخطاب شديد اللهجة قال فيه فيما معناه (ما لك دخل في عملنا الأكاديمي !!).. وهذا الشي أدى لمشاكل سياسية في ذيك السنة.......... هذي هي القصة اللي حكى لي اياها الأستاذ خضر بنفسه.. ممكن تسأله مرة ثانية وتتأكد

بالتوفيق إن شاء الله ^__^

يعني كانت السفارة الفرنسية كانت بتعطي منح للطلاب السعوديين زي منح السفارة اليابانية.

كذا انت طيبت خاطري لأبعد الحدود!
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pochi
    يعني كانت السفارة الفرنسية كانت بتعطي منح للطلاب السعوديين زي منح السفارة اليابانية.
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pochi

كذا انت طيبت خاطري لأبعد الحدود!
    أهلا وسهلا عزيزي في أي وقت ^__^ بس أحب أنبه إن مو بس السفارة الفرنسية أو اليابانية يعطون منح >> سفارات كثير تعطي منح ومن أشهرها السفارة البريطانية
    بالتوفيق إن شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.