الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

متى يفتح باب طلبات الابتعاث هذه السنة؟؟ + سؤال حول دراسة القانون

متى يفتح باب طلبات الابتعاث هذه السنة؟؟ + سؤال حول دراسة القانون

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4695 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية راكان الراكان
    راكان الراكان

محظور

راكان الراكان كندا

راكان الراكان , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى علوم سياسية , بجامعة Bishop's
    • Bishop's
    • علوم سياسية
    • ذكر
    • Sherbrooke, Québec
    • السعودية
    • Mar 2011
    المزيدl

June 13th, 2011, 05:12 AM

السلام عليكم

صباح الخير ..

انا هذي آخر سنة لي بالثانوي أدبي .. ارغب بالابتعاث لفرنسا , وابي قسم قانون " مدني " ماحب التجاري صراحة كيف طبيعة تدريسهم هناك ؟؟ يعني لازم اخذ القانون التجاري بعد ؟؟ لانو على حسب علمي ان دراسة القانون بجامعات السعودية فيه قانون تجاري ومدني ودولي انا ارغب بالثاني .. هل هو اجباري ان ادرس جميع الانواع او لا؟؟

وعلى فكرة امس اخذت شهادة من معهد اللغة الفرنسية بحي السفارات درست عندهم شهرين ..
    هل هذي الشهرين بتكون من صالحي ؟؟ لتسريع دراسة اللغة .. يعني كم تتوقعون اخلص اللغة في كم شهر .. ؟؟
    وانا ابي اخذ اللغة بليون ودراسة القانون بباريس هل اقدر اسوي كذا؟؟ ولا بس مدينة وحده؟؟
    ومتى يفتح باب طلبات الابتعاث ؟؟

وهل اذا ماختاروني لا قدر الله مثلا بدرس على حسابي .. كم شهر ؟؟ ويظموني ..

وشكرا جزيلا
  2. اللي اعرفه انك راح تدرس قانون كل الفروع وبعد كذا راح تتخصص بآخر سنه في بعض الجامعات مو كلها .......وتقدر تتخصص بالقانون المدني في الماجستير في بعض الجامعات
    وبعدين المدني زي قلته هنا ماله سوق..................اللي ماشي هنا القانون الدولي العام والقانون الدولي الخاص والقانون التجاري والقانون الجنائي (طبعآ للماجستير )
    اما البكالريوس هي دراسه القانون ككل اما التخصص بعدين
    7 "
  3. كل ماتدرس فرنسي هنا راح يختصر لك المدة......وهذه نقطه بصالحك .....وأنصحك اذا ناوي الدراسه ومعزم........ لاتوقف دراسه فرنسي الى ان تستلم فيزتك الدراسيه وتحجز التذاكر ....بعد كذا وقف الدراسه
    وهناك راح يختبرونك ويحددون مستواك عاد ..........فإذا كنت ماشي صح بالدراسه هنا وتذاكر وتحفظ كلمات ومجتهد ..... راح يحطونك بمستوى متقدم يعني حدك تسع شهور ان طارت وراح تخلص
    هذا اقصى حد......كمل دراستك لغه فرنسيه لاتوقف
    7 "
  4. اها .. الله يعطيك الف عافية .. بس ياليت تتأكد من صحة ان القانون المدني ماله سوق هنا لانه معروف هو اشهر تخصص بالقانون
    وفيه اسئلة .. مارديت عليها ياليت ماعليك امر توضحها ^_^
    اللي هي :
    اني ابي اخذ اللغة بمدينة ودراسة القانون بمدينة .. هل اقدر اسوي كذا؟؟ ولا لا زم اختار مدينة وحده؟؟
    ومتى يفتح باب طلبات الابتعاث؟؟
    وهل اذا ما اختاروني لا قدر الله مثلا بدرس على حسابي كم شهر؟؟ ويظموني الملحقية لان صراحة الميزانية ماتسمح اني ادرس على حسابي اكثر من 6 شهور ..
    وشكرا ً جزيلا..
    7 "
  5. اني ابي اخذ اللغة بمدينة ودراسة القانون بمدينة .. هل اقدر اسوي كذا؟؟ ولا لا زم اختار مدينة وحده؟؟
    تقدر طالما هي نفس الدولة واسال الوزارة علشان تتاكد مية بالمية

ومتى يفتح باب طلبات الابتعاث؟؟
    قريب تابع الجرايد

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum67/thre...#ixzz1R9MFECgz
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

^
    خخخخ طيب
    7 "
  6. هلا فيك اخوي

واشكر الاخ فادي ع التوضيح

بالنسبه للمرحله السابعه ح تبدآ في رمضان إن شاء لله

وتقدر تدرس اللغه بمدينه والجامعه بمدينه اكييد

القانون بشكل عام بفرنسا من اقوى التخصصات بس ((((( يبي له لغه واجتهااااد )))

بالنسبه للالحاق ع حسب من شهر الى ٣ شهور

وآذا تبي تلحق عن طريق الملحقيه يطلبون منك قبول جامعي ومافيه قبول بدون لغه

اتمنى وضحت الامور اخوي

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.