الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لاي استفسار عن الدراسة في فرنسا....

لاي استفسار عن الدراسة في فرنسا....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6537 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية paris
    paris

مبتعث جديد New Member

paris غير معرف

paris , تخصصى معيد , بجامعة السربون
    • السربون
    • معيد
    • غير معرف
    • غير معرف , باريس
    • غير معرف
    • Jun 2006
    المزيدl

June 3rd, 2006, 02:50 PM

الاخوه والاخوات الاعزاء
    السلام عليكم ورحمة الله

هذه اول مشاركه لي في هذا المنتدى
    وانا سعيد جداً لوجود مثل هذا النتمدى للطلاب السعوديين
    وتمنيت لو يكون هناك منتدى خاص بمبتعثي فرسا ولكن للاسف لايوجد لامنتدى ولا حتي نادي ولا يحزنون....مع العلم ان ملحقيه فرنسا تغطي اربع دول اخرى غير فرنسا(بلجيكا-سويسرا-اسبانيا-البرتغال)...على كل حال
    شكرا للقائمين على هذا المنتدي
    وانا في اتم استعداد للرد على استفساراتكم في اي شي يتعلق بالدراسه في فرنسا
    طبعا قدر المستطاع
    وللمستعجل ارجو ارسال ايميل على العنوان abofahad60@hotmail.com
    اتمنى التوفيق للجميع
  2. بارك الله فيك اخويايه تكفى انا كان نفسي اسأل كثير عن فرنسا ولكن راح اسألك اسألة سهله وياليت ما اكون اخذت من وقتك1-تكلفة المعيشة؟2-جمال البلد وجوه؟3-هل هناك جامعات قوية؟انا فكرت ادرس واليوم شفت التعقيد في السفارة الامريكية وفكرت وشفت لو اروح لغير امريكا احسن لي وريح دام اني سأذهب بمالي الخاص وارى انني لا احتاج الى ان اذل نفسي اكثر من ذلك وكان نفسي ادرس في فرنسا فأرجو منك ان تخبرنا كم مدة اقامتك وماهو الجميل وما هو السيئ في الدولة شكراً لك على مبادرتك الطيبة.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة paris
    الاخوه والاخوات الاعزاء
    السلام عليكم ورحمة الله

هذه اول مشاركه لي في هذا المنتدى
    وانا سعيد جداً لوجود مثل هذا النتمدى للطلاب السعوديين
    وتمنيت لو يكون هناك منتدى خاص بمبتعثي فرسا ولكن للاسف لايوجد لامنتدى ولا حتي نادي ولا يحزنون....مع العلم ان ملحقيه فرنسا تغطي اربع دول اخرى غير فرنسا(بلجيكا-سويسرا-اسبانيا-البرتغال)...على كل حال
    شكرا للقائمين على هذا المنتدي
    وانا في اتم استعداد للرد على استفساراتكم في اي شي يتعلق بالدراسه في فرنسا
    طبعا قدر المستطاع
    وللمستعجل ارجو ارسال ايميل على العنوان abofahad60@hotmail.com
    اتمنى التوفيق للجميع
    salut
    صبااااااااااااااااح الخيييييير للجميع
    الاخوه والاخوات الاعزاء

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

أول شئ كثير الشكر لأخوووي Paris على تقديمه المساعدة للجميع وأتمنى أساعد أو أفيد الجميع ولو بالقليل على قدر المستطاع من الملومات عن فرنسا مع العلم مدة الدراسة شهر ونصف حاليا باللغة الرجوع إلى المملكة العربية السعودية بعد يومين فقط
    هذا الرابط للجميع ويلي يتمنى ويحب يتعلم اللغة الفرنسية(AHraniOo)

http://www.languageguide.org/francais

وهذا رابط المعهد إلي أدرس فيه http://www.ifalpes.fr في مدينة Annecy

Many Thanks
    &
    GoOd LuCk
    :gr_918: :gr_905: :gr_918:
    7 "
  4. شكرا جزيلا اخي باريس انا طبيب سعودي اعمل في الرياض حاليا متحمس جدا للبورد الفرنسي والاوربي لقلة حامليه لدينا اطلعت على أغلب مواقع الجامعات الفرنسيه المعترف بها هنا ووجدتها بالفرنسيه يعني كأنك يابو زيد ماغزيت
    مافهمت شي ولاقدرت اراسل او استفسر ممكن تفيدني بالجامعات المعترف بها التي تعطي كلياتها تعليم عالي في الطب وبالاخص مجال الجلديه
    وأمثل طريقه في مراسلاتها والحصول على القبول او هل هناك مكاتب تسهل هذه المهمه
    لانني صفر بالفرنسي
    واذا حصل ان وجدت موقع انجليزي يتحدث عن ذلك اتمنى ذلك

شاكرا تجاوبك اخي الغالي
    7 "
  5. أشكرك Paris
    أنا خريج آدب فرنسي ومحتاج توجيهك بخصوص إكمال الدراسات العليا
    أنا العام كنت في Besancon في معهد Cla
    وأخطط لرسالتة الماجستير ولكن يلزمني فترة تحضيرية للديف 1 والدالف2
    أحتاج توجيهاتك لن اللغة أصبحت ركيكة بعد التخرج والنطق والتصاريف كثير منها أصبحت افقدها
    واحتاج معهد ممتاز ومدينة تعليميه هادئه
    بما تنصحني
    Mon Frer
    7 "
  6. الاخوة الاعزاء ......اعتذر على التأخير في الرد ولكن الظروف والمشاغل حالت دون تفاعلي معكم....
    على العموم فيه اشخاص ارسلوا لي ايميل باستفساراتهم ورديت عليهم ولكني بصراحه نيت منهم ولذلك فسأجيب عن كل الاسئلة التى وردت في هذا الموضوع لتعم الفائده ايضاً...
    الاخ العزيز علشانك:
    بالنسبه للمعيشه فالمعيشه ليست بالرخيصه...ولكن اذا تجنبت المدن الكبيره فأظن انك تستطيع ان تعيش حياة مريحه(طبعا المسألة نسبيه تختلف من شخص لشخص) ولكن بشكل عام اشوف انك ب 800 يورو الى 1000 يورو يمكن ان اتعيش (طبعا حياة بسيطه ما فيها سفريات وروحات وجيات ولا مطاعم كل يوم وخلافه) طبعا السكن احسب حساب من 300 يورو (سعر فه في السكن الجامعي الى 600 يورو شقه جيده من غرفتين نوم وصالة) طبعا هذا كله في المدن الصغيره ولا اعني بذلك المدن الكبيره مثل باريس، ليون؛ نيس، مارسي.

بالنسبه للجو ففي الجنوب الاجواء جمليه جدا الشتاء وحارة نسبياً في الصيف
    والشمال فالعس هو الصحيح اي باردة في الشتاء ومعتدله في الصيف، وكذلك الوضع بالنسبه للشرق في مرتفعات جبال الالب الفرنسيه

بالنسبه للدراسه فطبعا فرنسا نعروفها بمستواها العلمي وخاصهً في الدراسات الانسانيه وهناك جامعات ومراكز مشهرورة عالمياً ولا استطيع احدد لك جامعه بعينها لانها تعتمد على المجال والتخصص الذي ترغب الدجراسه فيه.

اخي العزيز الدكتور....
    بالنسبه للطب فانا جاهل فيها تماما ولا استطيع افيدك في ها الموضوع لانه لهم نظام دراسي مختلف تماما ولا افقه فيه كل اللي اعرفه ان جميع الجامعات الفرنسيه الحكوميه معترف فيها وهذا اكيد مئه بالمئه ....المعذره
    ولكن بامكانك الاتصال بالملحقيه الثقافيه بباريس والا ستفسار منهم مباشره رقم التلفون 0033153925600 واطلب الاستاذ/ ايلي هو المسئول عن دراسات الطبيه في الملحقيه

اخي العزيز العبدلي
    نصيحتي لك ان تكمل رفع مستواك اللغوي ولكن في معهد غير CLA عنك مثلا آنسي ممتاز او بوردو او فيشي وان كان فيه بعض السعوديين
    وبالنسبه للدراسات العليا فالموضوع يحتاج الى نفاش وبامكانك اضافتي على المسنجر ونتناقش على راحتنا.

شكرا للجميع واتمني اننا استطعت ان افيد احدكم واكرر اعتذار على التأخير ودمتم
    7 "
  7. اخي العزيز الدكتور....
    بالنسبه للطب فانا جاهل فيها تماما ولا استطيع افيدك في ها الموضوع لانه لهم نظام دراسي مختلف تماما ولا افقه فيه كل اللي اعرفه ان جميع الجامعات الفرنسيه الحكوميه معترف فيها وهذا اكيد مئه بالمئه ....المعذره
    ولكن بامكانك الاتصال بالملحقيه الثقافيه بباريس والا ستفسار منهم مباشره رقم التلفون 0033153925600 واطلب الاستاذ/ ايلي هو المسئول عن دراسات الطبيه في الملحقيه

عزيزي فقط احببت الاشارة ان رقم هاتف الملحقية وفاكسها وعنوانها قد تغيروذلك من تاريخ 17-7-2007 والعنوان والهواتف الجديدة هي:

ت 0033156605000
    ف 0033156605527
    54, Avenue Hoche, 75008 Paris

اذا كلمت الملحقية الثقافية السعودية في باريس وطلبت الاخ ايلي المسؤول عن الدراسات الطبية والبورد الفرنسي سيعطيك تلقائيا رقم هاتف الملحق الثقافي الفرنسي في ابوظبي اسمه دكتور فيليب اوبري وهو مسؤول عن التنسيق للاطباء الراغبين في الاختصاص من منطقة الخليج ويقوم بزيارات متكررة الى الرياض

اتمى ان اكون قد افدتك..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.