الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هذي آخرتها يا مبتعثين فرنسا.؟!

هذي آخرتها يا مبتعثين فرنسا.؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4688 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية جزا
    جزا

مبتعث مجتهد Senior Member

جزا الولايات المتحدة الأمريكية

جزا , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة ^_^
    • ^_^
    • طالب
    • ذكر
    • ^_*, .:*_*:.
    • السعودية
    • May 2008
    المزيدl

June 23rd, 2011, 11:40 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأعضاء الفضلاء... أتمنى أن تكونوا في أحسن حال في هذه الغربة الجميلة.. وبلا ممهدات إنشائية.. سأدلفُ إلى صلب الموضوع مباشرة:

كَثُرَ المرجفون في هذا الملتقى, وهم ما يسمونهم بالعاميَّة في الرياض (المهايطيُّون).. كثرت الأقاويل حول مسألة أتمنى أن أقف على جوابٍ فَصْلٍ لها من أحد الأعضاء, وهي:

(مسألة تغيير التخصص إلى تخصص امتداد لتخصصات المؤهلات السابقة)

وبالمثال يتضح المقال:

شاب وسيم ومؤدب ولكنَّه أصلع ودائماً مبرطم بسبب رداءة الردود حاصل على بكالريوس لغويات وماستر لغويات من السعودية, ويريد الابتعاث إلى فرنسا أو أي نيلة عن طريق برنامج خادم الحرمين لإكمال الدكتوراه في اللغويات؛ لأنه مستحيل يدرس غير اللغويات, وإلاَّ سيرجع لحي النظيم بالرياض.

وتعلمون جميعاً أن في استمارة التقديم بموقع وزارتنا لا يوجد تخصص لغويات, فبالتالي سيختار هذا الشاب الوسيم والمبرطم أي تخصص آخر, لنقل مثلاً (قانون) ثم إذا وصل إلى بلد الدراسة (فرنسا) سيحضر قبولاً للدكتوراه تخصص (لغويات) لكي يحقق الحلم الجميل الذي كان يحكي به أصدقاءه أمام بوفية الأمانة في شارع قف وناظر بالرياض.

فالسؤال الذي أقضَّ مضجعي: هل ستقبل الملحقية هذا التغيير.؟ مع العلم أنها تشجع أن يدرس المبتعث تخصصاً امتداداً لمؤهلاته السابقة.؟ ولكن هل هذا التشجيع يشمل حتى التخصصات التي غير مطروحة في برنامج الابتعاث, والمطروحة معروفة عندكم: كالتسويق, والتمويل والمحاسبة والطبابة وغيرها. واللغويات ليس من ضمنها لكنه امتداد لمؤهلاتي السابقة

أتمنى أن أجد إجابة شافية, أو تعطوني رقم جوال الملحق الفرنسي. أو أي مَن له صلة

فالموضوع لا يحتمل أكثر من ذلك..

دقت ساعة العمل .. دقت ساعة الزحف..لا رجوع إلى الأمام إلى الأمام إلى الأمام .. ثورة ثورة ثورة.

2. يا إخصائية. . أتوقع إنك ما فهمتي كويس.

الحين أنا ما قلت إن تخصصي في الماستر متغير.؟ ولا جبت الكلام هذا.؟ ثاني شي ما عرفت قصدك بكلمة: (تخصصك الأساسي)

هل يعني التخصص اللي بختاره في استمارة التقديم.؟ (التسويق أو القانون مثلاً) .. وإذا فعلاً كلامك صحيح ليش يحرّمونه على فرنسا ويحلّونه على الدول الثانية.؟

أنا بالعربي الفصيح مؤهلاتي كلها لغويات:
    بكالريوس: لغويات.. وماستر: لغويات.. وأبغى قبول دكتوراه: لغويات.

كل ما في الأمر إني باكتب مبدئياً (تسويق أو قانون) في الاستمارة وإذا وصلت بلد الدراسة غير التخصص إلى حبي القديم (اللغويات) .. فليش بفرنسا ممنوع والباقي مسموح .. على ما فهمته منك

أتمنى التفاعل من الآخرين.. فأنا لا زلت مبرطم حتى كتابة هذه المشاركة
    7 "
  3. اول شي عيب تقول فهمك ضعيف..!!! لانسان اخذ من وقته ورد عليك!!
    لو تركز بكلامي تلقى كلامي واضح!!وانت الي فهمك ضعيف
    انت بكالريوس لغويات ونفس الشي ماستر وتخصصك مو موجود بالبعثات يعني راح تضطر انك تختار تخصص ثاني عشان يقبلونك بالبعثات زي تسويق او قانون
    واذا اخترتهم واخترت فرنسا الوزارة راح تطلب منك تحول لدولة ثانيه او هي تحولك من عندها
    لان فرنسا ماتقبل الا امتداد التخصص..!!
    اتمنى يكون كلامي واضح
    7 "
  4. تعوذوا من الشيطان ياحلوين

اخوي بالنسبه لحالتك باختصار تقدر تسوي هالشي عن طريق الوزاره لانو تغيير التخصص عن طريق الملحقيه بيكون معقد شوي وبياخذ وقت

يعني روح للوزاره واشرح لهم وضعك بالضبط

انا اعرف واحد مثل حالتك وعادي قاعد يدرس اللغويات

اكتب انك بتدرس لغويات

بالتوفيق
    7 "
  5. تستطيع تغيير التخصص في حالة إنك درست اللغه وجبت القبول حق الجامعه في التخصص اللي إنت تبيه بعد كذا ترفع طلبك بتحويل التخصص ...

نصيحة أخويه : لا تعلم الملحقيه إنك بتغير تخصصك غير بعد ما تخلص اللغه لأنهم بيعقدولك الموضوع وبيطلبوك قبول جامعي لكن لو خلصت اللغه بتحطهم أمام الأمر الواقع .. ((بأتكلم عن تجربة لأنه زوجتي كان عندها نفس المشكلة))

تحياتي
    7 "
  6. شباب وشابات فرنسا ابي ادرس ادارة اعمال في نيس عاجبتني نيس وبطلع على حسابي الشخصي مابي الوزارة ولا بعثه لان انا شاب طموح مبدع بس اني داج دراسيا واريد ان اعرف كم تكاليف دراستي وهل تتم معادلة شهادتي البكالوريوس الي معدي فيها 80 ساعة عدا ونقدا ومعاي توفل و3 شهور فرنسي وكم سنة بجلس بفرنسا علما انني لا احب فرنسا لكن تعرفون لما اتخرج من فرنسا شي حلو وجميل ومفيد افيديوني وبالنسبة يا اخي ما عليك من احد خالف تعرف قدم على قانون وكمل لغويات واذا ما عجب الوزارة اجلس في فرنسا واشتغل وخل وزارتهم لحالهم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.