الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

لجميع متعلمي اللغة الفرنسية تعالو هنا عندي سؤال مهم لكم

لجميع متعلمي اللغة الفرنسية تعالو هنا عندي سؤال مهم لكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4648 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية راكان الراكان
    راكان الراكان

محظور

راكان الراكان كندا

راكان الراكان , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى علوم سياسية , بجامعة Bishop's
    • Bishop's
    • علوم سياسية
    • ذكر
    • Sherbrooke, Québec
    • السعودية
    • Mar 2011
    المزيدl

July 9th, 2011, 03:12 AM

السلام عليكم

مساء الخير

حبيت اسأل عن ادوات النكرة والتعريف في اللغة الفرنسية ..
    الحين معروف la للمؤنث le للمذكر و les للجمع و une للمؤتث و un للمذكر و des للجمع النكرة
    طيب كذا ماختلفنا كل شي تمام وسهل

لاكن اكبر مشكلة عرفتها وواجهتها بحياتي ان اللغة الفرنسية بالاسماء لها مذكر ومؤنث !!!!!!!!
    كيف بعرف اذا هذا مذكر او مؤنث !!؟؟
    بتقولون بالحفظ طيب الكلمات الآآآآف كيف بحفظ ادواتها ؟؟
    كيف طريقة حفظكم لها ؟؟
    ماتنسونها ولا كيف ؟!

صراحة احسه شي صعب جدا تخيلو اخلي الاسم المؤنث مذكر ههههههه احراج كبيير خصوصا اذا صرت تتحدث امام ناس
    طيب بسألكم الان الفرنسين هل هم عارفين جميع اجناس الاسماء؟؟ ولا كيف؟؟

ويعطيكم العافييية
  2. والله ياخي الكريم انا في كندا ولغتنا هنا انجليزي وجزء من الكنديين يتكلمون فرنسي فمظطرين نتعلم شوي فرنسي..

الي اعرفه انك تضيف كلمه pas بعد الفعل عشان تنفيه.مثلاً...

Je mange la pomme
    انا اكل التفاحه لول

je'n mange pas la pomme
    انا لا اكل التفاحة

جوجل ترجمة يقول!!
    J'en mange la pomme!!

وطبعا لكل قاعدة شواذ ويا كثر الشواذ بذا الفرنسي!!
    7 "
  3. معليش انا نسيت اذكر نقط وهي ان الفرنسي بكندا يختلف عن الفرنسي في اوروبا وفي باريس تحديداً

الفرنسي الي انا ادرسه اسمه quebecois francias ماني متأكد من الكتابة؟
    اتوقع انك تدرس بدولة اوروبية الفرنسي يختلف عندكم والفرق مشابة وربما اكبر من البريطاني والامريكي بالنسبة للغة الانجليزية
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Air wave
    والله ياخي الكريم انا في كندا ولغتنا هنا انجليزي وجزء من الكنديين يتكلمون فرنسي فمظطرين نتعلم شوي فرنسي..

الي اعرفه انك تضيف كلمه pas بعد الفعل عشان تنفيه.مثلاً...

Je mange la pomme
    انا اكل التفاحه لول

je'n mange pas la pomme
    انا لا اكل التفاحة

جوجل ترجمة يقول!!
    J'en mange la pomme!!

وطبعا لكل قاعدة شواذ ويا كثر الشواذ بذا الفرنسي!!

عفوا باغالي يبدو انك فهمتني غلط
    انا اقصد بالاسماء بالفرنسي فيه مؤنث ومذكر وكل اسم له ادات مخصصه بعكس الانجليزي اللي مافيه فرق بين المذكر والمؤنث .. يعني بالانجليزي نقول the sofa بالفرنسي نقول Le Canapé وهذا يدل على ان الكنبه " الكرسي " اسم مذكر !! واللي اقصده كيف اعرف ان الاسم مذكر او مؤنث

وبالنسبة لقوقل فهذا لاتقرب منه الا عند المفردات .. ياكثر مايعطيك جمل خطأ !!
    وبعدين شكل اسلوبك تكره الفرنسي ههههههههههه بالعكس لغه رومانسية

ويعطيك العافية اتمنى فهمت قصدي
    7 "
  5. معليش انا نسيت اذكر نقط وهي ان الفرنسي بكندا يختلف عن الفرنسي في اوروبا وفي باريس تحديداً

الفرنسي الي انا ادرسه اسمه quebecois francias ماني متأكد من الكتابة؟
    اتوقع انك تدرس بدولة اوروبية الفرنسي يختلف عندكم والفرق مشابة وربما اكبر من البريطاني والامريكي بالنسبة للغة الانجليزية

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum67/thre...#ixzz1RZ907u4E
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    نعم مختلف لاكن ليس كثيرا فقط بالنطق على ما اظن لاكن بالمفردات فلا فروق كثييرة .. فهي قليلة جدا
    بس انا افضل اللهجة الفرنسية

وعلى فكرة انا موجود بالسعودية لالحين بس انا ادرس بمعهد اللغة الفرنسية شوية لغة قبل ما اروح

ونورت
    7 "
  6. فهمت وش تقصد انا اواجه المشكلة هذي لاكن لو تبي نصيحتي لازم يكون معك قاموس انجلزي فرنسي- وبعد ما يصير عندك اساس قوي تنتقل لقاموس فرنسي فرنسي عشان تتقن الشي هذا..

فيه قاعدة عامة لاكنها ما تنطبق على جميع الكلمات في حالات خاصة كثير

على العموم اذا كلمة تنتهي بـ e او è او é احتمال كبير جداً انها تكون مؤنثة "femme" لاكن مو دائماً لان احياناً تكون جمع لا تناظر للـs ناظر للحرف الي قبله.

ومع الوقت والممارسة بيصير عنك french logic وتقدر تميز المذكر من المؤنث.

اللغة الفرنسية جميلة جداً مشكلتها التعقيد في قواعدها اتمنى لو اني درستها في عمر اصغر ربما كان مستواي افضل.
    7 "
  7. اها الله يعطيكم العافية
    اذا مع الوقت راح اميز بين المذكر والمؤنث على كذا ماراح اشيل هم هالشيئ من هاللحظة
    صراحة بجد فرحتني يا air wave وياريت تتأكد من معلومتك لأني مابي افرح وانا العب على نفسي

ومشكوريين جزاكم الله خير
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راكان الراكان
    اها الله يعطيكم العافية
    اذا مع الوقت راح اميز بين المذكر والمؤنث على كذا ماراح اشيل هم هالشيئ من هاللحظة
    صراحة بجد فرحتني يا air wave وياريت تتأكد من معلومتك لأني مابي افرح وانا العب على نفسي

ومشكوريين جزاكم الله خير
    اخوي انا قابلت طلاب فرنسيين في تورنتو وقالو لي ان كثير من ابناء المهاجرين من الافارقة والمغاربة وغيرهم الي تعلمو اللغة من الصفر تكون لغتهم الفرنسية فصحى ويتقنونها اكثر من الشباب الفرنسي لانهم يعيشون في اسر مكافحة فقيرة وبعيد عن صخب الشارع والاعلام لاكن العملية تاخذ وقت ومجهود فلابد يكون عندك دافع قوي وعشق للغة وانصحك تبدأ في قراءة الادب الفرنسي ومشاهدة اعمالهم (الافلام الفرنسية جداً غريبة وربما مملة بالنسبة لنا لاننا متعودين على افلام هوليوود وضجيجها وصخبها) انا اكاد اجزم بان قليل جداً من طلابنا في فرنسا من يهتم بهذة الامور ولا اعمم طبعاً.

بالتوفيق ان شاء الله..
    7 "
  9. اخوي انا قابلت طلاب فرنسيين في تورنتو وقالو لي ان كثير من ابناء المهاجرين من الافارقة والمغاربة وغيرهم الي تعلمو اللغة من الصفر تكون لغتهم الفرنسية فصحى ويتقنونها اكثر من الشباب الفرنسي لانهم يعيشون في اسر مكافحة فقيرة وبعيد عن صخب الشارع والاعلام لاكن العملية تاخذ وقت ومجهود فلابد يكون عندك دافع قوي وعشق للغة وانصحك تبدأ في قراءة الادب الفرنسي ومشاهدة اعمالهم (الافلام الفرنسية جداً غريبة وربما مملة بالنسبة لنا لاننا متعودين على افلام هوليوود وضجيجها وصخبها) انا اكاد اجزم بان قليل جداً من طلابنا في فرنسا من يهتم بهذة الامور ولا اعمم طبعاً.

بالتوفيق ان شاء الله..

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum67/thre...#ixzz1Rk8zJMwl
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    اها .. لا بالنسبة للافلام فلا تقلق فانا على دوام بمشاهدة التي في سانك وتجي فيها افلام حلوة بالعكس موب مملة .. واللي يعجبني بافلامهم وكلامهم انه واضح وينطقون الكلام واضح عكس الانجليزيين اللي بكلامهم ينطقون الدال راء بحالات

بس ياليت تعطيني الزبدة من كلامك .. يعني هل فعلا مع الوقت بتتهون ؟؟ ما اشيل همها ؟؟ لاني سمعت انو فيه ناس مع حفظ الكلمات يحفظون اذا هي مؤنث او مذكر وهذا امر ينسى بسرعه وصعب جدا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.