الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ولنا في هذا الملتقى بداية ...

ولنا في هذا الملتقى بداية ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5996 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Clone
    Clone

مبتعث مستجد Freshman Member

Clone غير معرف

Clone , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى Marketing Manager , بجامعة KFUPM
    • KFUPM
    • Marketing Manager
    • ذكر
    • Dharan, Saudi Arabia
    • غير معرف
    • Nov 2007
    المزيدl

November 25th, 2007, 09:45 PM

السلام عليكم

لقد مررت على الملتقى حين كنت أبحث عن منتدى يرعى المبتعثين في الخارج وخصوصاً طلاب جمهورية فرنسا.
    حاولت قراءة أغلب المواضيع، ولكني وجدتها إما قديمة تخص مراحل البعثات الأولى والثانية أو إنها تحوي معلومات مبعثرة.
    الحقيقة ليس لدي الكثير من المعلومات عن أمور البعثة والدراسة ولا أعرف شيئاً عن الدراسة في فرنسا، ولكني أود أن نتعاون مع بعضنا كطلاب المرحلة الثالثة المبتعثين لفرنسا واسبانيا وبلجيكا وسويسرا وذلك بالطبع بمساعدة إدارة هذا الموقع الجميل.
    المواضيع يجب أن يتم ترتيبها، فالأعضاء كما لاحظت فيهم الخبير الذي يسكن أوربا ويدرس أو يعمل فيها وفيهم الطالب الجديد الذي يريد معرفة المزيد من المعلومات عن الجامعات أو المدن.

أتمنى أن أجد التفاعل منكم إخواني وأخواتي لنتعاون مع بعضنا في سبيل مساعدة بعضنا البعض.

تحياتي
    أحمد
  2. هلا فيك أحمد ..

وبالتوفيق إن شاء الله ..

أنا ماجستير تجارة إلكترونية وطبعاً بلد الابتعاث فرنسا .. وحايّسه طبعاً زيك تمام ما أعرف أي معلومة أكيدة عن نظام التعليم بفرنسا .. وعندي أسئلة كثيرررررررررررررررة ترتبط بقرارات مصيرية وإلى الآن ما لقيت إجابه شافية عليها ..

أولها القبول من الجامعة هل الوزارة هتجيب قبول للجامعة موضح فيه مدة الدراسة كاملةً للماجستير مع سنة اللغة أم تقتصر على جلب قبول من معهد للغة الفرنسية فقط وبعد انتهاء الطالب من فترة اللغة و ادائه للاختبارات الخاصة بها يتم بعد ذلك مخاطبة الجامعة .. طبعاً لو هتجيب قبول المعهد بس هتكون حوّسه ليا .. لانه إيش هيضمنلي أنه الجامعة بعد ما اخلص اللغة هتهوافق على طلبي مع العلم انه تخصصي في الماجستير تجارة الكترونية مو امتداد لتخصصي في البكالوريوس ( علم نفس) و في جامعات ما توافق إلا لازم يكون فيه امتداد للتخصص؟؟؟؟

ما اطول عليك انا حاولت اجمع معلومات عن طريق موقع الملحقية الثقافية في فرنسا بس حوست بصراحة هو فيه معلومات عامة مفيدة بس عن نظام التعليم بالذات ما فهمت شيء أغلب المعلومات اللي يمكن تلقها بالتفصيل الممل عن الدراسات الطبية .. وبعدين حاولت ادخل على مواقع الجامعات الفرنسية اللي مذكورة في الموقع حوسّت أكثر لانها طبعاً كلها باللغة الفرنسية .. والله المستعان .. على العموم .. هديلك موقع الملحقية إن شاء الله يفيدك:

http://www.culture-arabie.net/

ادخل منه على دليل الطلبة > الدول > فرنسا ...

أتمنى طبعاً إن كل المقدمين على فرنسا يشاركونا..
    7 "
  3. اهلين بالجميع
    طبعا انا مقبول ماجستير تجارة الكترونيه
    وانا بكالوريوس لغة فرنسيه
    طبعا اولا انصحكم انكم تاخذو كورس مبتدئين بالمركز السعودي الفرنسي بالرياض موجود بجنب جامعة الامام محمد بن سعود اما بجده الظاهر انه جنب الهلتون
    المهم بالنسبه للقبول على ما سمعت ان الوزارة بتجيب القبول لنا واول شي عندنا سنه لغة بس اللي ما اعرفه بيحطونا في اي مدينه هذا اللي من جد مشكله خايف يحطوني بمدينه مخيسه اما عاد يحطوني بقرونوبل الله لا يقوله هههههه المهم انا درست بفرنسا مرتين مره كانت ب ليون ومره بقرونوبل
    الدراسه سهله طبعا دراسة اللغة بس اهم شي تمارسون وتحفظون اول باول ( ذاكر دروسك اول باول تنجح وتجيب االاول)هههههههههههههههه
    طيب اذا تحبو تسألو اي اسأله انا حاضر اللي اعرفه راح اقوله لكم

اتوت ( اختصار اتوت الوغ)
    7 "
  4. أختي Lamloom
    تقريباً أنا نفس وضعك الحالي، كاجستير تجارة الكترونية وفرنسا
    وتقريباً زرت نفس المواقع اللي زرتيها بالإضافة لموقع http://www.webometrics.info/rank_by_...asp?country=fr

وللأسف أنتي فقط اللي رديتي على الموضوع، وهذا يدل أنو مافيه اهتمام كثير من الأعضاء، ربما لقلة المقبولين لفرنسا أو لقلة الزوار لهذا القسم

على العموم .. شكراً للإستضافة

تحياتي
    أحمد
    7 "
  5. هلا فيك أخوي اجيبها صح ...

عفواً .. بس حابه أسأل لو عندك فكرة هل الوزارة تجيب قبول المعهد فقط ولا قبول الجامعة موضح فيه مدة الدراسة كاملة ماجستير مع اللغة؟؟؟

وسؤال ثاني .. هل عندك فكرة إذا كان تخصص التحارة الإلكترونية موجود في فرنسا ولا لا ؟؟ لو عنك بالمرة فكرة عن الجامعات اللي فيها ده التخصص ياريت تعطينا أسماءها؟؟

شكراً clone على الموقع
    بس زي ما قلت لك أنا دوّرت في كم جامعة على ماشي بس أغلبها المواقع بالفرنسي وما في قسم انجليزي..وبالتوفيق
    7 "
  6. ::LAMLOOM::
    بس حابه أسأل لو عندك فكرة هل الوزارة تجيب قبول المعهد فقط ولا قبول الجامعة موضح فيه مدة الدراسة كاملة ماجستير مع اللغة؟؟؟

وسؤال ثاني .. هل عندك فكرة إذا كان تخصص التحارة الإلكترونية موجود في فرنسا ولا لا ؟؟ لو عنك بالمرة فكرة عن الجامعات اللي فيها ده التخصص ياريت تعطينا أسماءها؟؟

أول سؤال: لا أحد يعلم!
    ننتظر الوزارة على ايش يرسو ويارب يجيبو القبولات بدري

وبالنسبة للتخصص يارب يكون وبودي اخدمك فيه ,,
    لكن عندي مشكلة هاليومن مع موقع الوزارة

سؤال على السريع: ما نقدر نبحث بأنفسنا الجامعة اللي نبغاها؟ أو خلاص ننتظر الوزارة إلى أن تجيب لنا القبول؟

أخوي هو ممكن لكن الصبر حلو

وإن شاء الله نسمع منكم أخبار حلوة قريب
    7 "
  7. يا اخواني انا استغرب من الطلاب اللي ما استفادوا من الملتقى للأجابه على جميع تساؤلاتهم

اختي سؤالك انطرح كذا مره بالملقتى وكانت اجابته الوزاره راح توفر قبول للغه وقبول

للجامعه اذا ما وفرت قبول للجامعه يروح الطالب يدرس لغه وخلال دراسته الوزاره توفر له قبول

او انه هو يبحث عن قبول بنفسه ويقدر بالاخير يرفض قبول الوزاره ويستخدم قبوله

يا اخواني انتم تعلمون ان الاعداد اللي بتروح فرنسا واسبانيا اعداد قليله

يعني يجب الاعتماد على النفس اولا مو يجي واحد ينتظر احد يعطيه المعلومات

ابحث في قوقل في الياهو لا تخلي مكان ما تبحث فيه

يعني خوف وتذمر من الان الواحد يتوكل على الله ولا يقف عن منتدى مبتعث

صحيح المنتدى ما يقصر بس ما فيه معلومات كافيه لقلت المبتعثين لفرنسا واسبانيا

وبلجيكا وغيرها

انا مبتعث على اسبانيا الحمدلله ما يواجهني ولا تسائل واخترت الجامعه اللي ابيها

وعرفت الاسعار هناك وطريقة السكن واسعاره بشكل تقريبي يطمن القلب

لقيت صور مترحكه للمدينه اللي بروح لها وصور للجامعه وخريطة المدينه

الحين بس ابي اخلص اوراقي من السفاره وانتظر متى اسافر وانا مرتاح

حتى وانا مرتاح لا زلت ابحث زيادة معلومات

المفروض انكم تعلموني وتطمنوني بحكم انكم اكبر مني

لكن قد يكون العمر مجرد رقم والتجارب هي العمر الحقيقي

تحياتي لكم

بنـــدر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.