الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الفرنسيين والفرنسيات اللي ملتقاهم في جده!!

الفرنسيين والفرنسيات اللي ملتقاهم في جده!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5934 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Lamloom
    Lamloom

مبتعث مجتهد Senior Member

Lamloom المملكة المتحدة

Lamloom , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى PhD Marketing Digital Media , بجامعة University of Portsmouth
    • University of Portsmouth
    • PhD Marketing Digital Media
    • أنثى
    • Portsmouth, South west of England
    • المملكة المتحدة
    • Jun 2007
    المزيدl

January 21st, 2008, 08:55 PM

بعد السلام والتحيه ..

اللي خلاني افتح الموضوع .. إني لاحظت نوع من التجاهل لطلاب وطالبات فرنسا في الملتقيات السابقة واللي إن شاء الله اتمنى أنه ما يتكرر معانا في ملتقى جدة.. فأتمنى انه نُقف يد واحده مع بعض وما نتهاون عن حقنا في طرح الاسئلة وتخصيص جزء من موضوعات الملتقى لفرنسا زي الدول الثانية..

ياريت نجمع هنا كل الأسئلة اللي نبغى نسألها في الملتقى على أساس ما تكرر الأسئلة .. فكل اللي في خاطره شيء يضعه هنا بحيث اللي يجيه فرصة السؤال يحاول أنه يستفسر عن الأشياء المهمه اللي هنجمعها هنا .. حتى إذا ما كانت خاصة به .. ياريت نضع الأسئلة الأهم فالمهم..

هبدأ أنا :

• أتوقع أول أسئلة هتكون عن القبول وتباعاته.. يعني :
      • متى هيوصل القبول ؟
      • كيف نتابع مع الوزارة أو كيف نعرف أنه قبولنا وصل هل هيتم إرسال رسائل خاصة بالقبول ولا يجب علينا مراجعة الوزارة ؟
      • هل هو قبول معهد فقط أم هيكون للجامعة أيضاً؟
      • إذا كان قبول للمعهد فقط بدون الجامعه إيش الضمان غنه ممكن نلاقي لنا قبول للجامعه بعد إنهاء فترة اللغه ؟
      • هل هتقوم الوزارة أو الملحقية بمساعدتنا في البحث عن قبول للجامعه؟
      • هل بإمكاننا الحصول على الضمان المالي من الآن ومراسلة المعاهد و الجامعات بأنفسنا .. إيش الإجراءات اللازمة لعمل ذلك هل يلزم حضزر الطالب إلى الرياض لاستلام الضمان المالي؟
    أعتقد بالنسبة ليا..إن هذه الاسئلة المتعلقة بالقبول ..طبعاً إذا في زيادة ياريت تضيفوها.

• الاسئلة المتعلقة بإجراءات الفيزا والسفر:
    • ماهي نوع الفيزا الخاصة بالطالب والمرافق .. كم مدتها .. وهل لازم تتجدد من هنا ولا ممكن من هناك؟
    • ما هي الاوراق اللازمة لاستخراج الفيزا؟
    • هل هناك أوراق يجب ترجمتها للفرنسية قبل السفر : مثل : شهادتنا الجامعية والثانوية ، كشف الدرجات ، التوصيات ، شهادات الميلاد ، شهادة التطعيم الصحي؟
      • هل لازم نعمل فحص طبي قبل الفيزا أو السفر ؟
      • بالنسبة للأدوية الخاصة بالعلاج الشخصي... أيش الأوراق التي يجب استخراجاها من هنا وهل يجب ترجمتها للفرنسية أيضاً .. هل يسمح لنا بأن نأخذ كميه من هذه الأدوية تكفي مثلاً لمدة سنة؟

• أسئلةمتعلقة بما بعد الوصول إلى بلد الابتعاث:
      • إيش الإجراءات اللي لازم نعملها في المحلقية أول ما نوصل؟
      • هل صحيح أنه هيتم تأخير المكافأة لمدة ثلاثة أشهر الاولى من مدة الابتعاث؟ في هذه الحالة هل سيتم استلام مكافآة ثلاثة أشهر مجتمعه بعد ذلك أم سيتم توزيعها او تقسيمها مع الشهور الآخرى؟
      • كيف هيكون نظام التأمين الصحي في فرنسا؟

• الاسئلة المتعلقة بالسكن:
      • هل هيكون فيه مساعده من المعهد أو الملحقية بخصوص السكن؟
      • هل لازم ننسق مع المعهد من هنا علشان السكن؟
      • هل هيتم سؤلنا في المطار عن العنوان اللي هننزل أو نقيم فيه ؟ هل في هذه الحالة ممكن أقلهم على عنوان المعهد؟
      • كيف نظام السكن أو التأجير بالنسبة للسكن الخاص هناك ؟

• الاسئلة المتعلقة بالمرافق بالنسبة للبنات أو للمتزوجين (الزوجة):
      • ما هي الأوراق المطلوبة والإجراءات اللازمه لإلحاق المرافق بالبعثة؟
      • هل ممكن تتجدد أو تتغير الفيزا من هناك طبعاً بعد ما ينضم للبعثة هل ممكن يغير المرافق الفيزا من فرنسا ولا لازم يرجع السعودية علشان تتغير أو تتجدد؟

• الاسئلة المتعلقة بنظام رخصة القيادة:
      • هل لازم إني أطلع رخصة قيادة من فرنسا خلال مدة إقامتي هناك ولا تكفي رخصة القيادة الدولية اللي نطلعها من هنا؟

عاد هذي كل الأسئلة اللي بخاطري .. أتمنى من كل واحد عنده استفسار أو سؤال أو مشكلة لا قدر الله .. يشاركنا بها هنا .. علشان نجمعها مع بعض .. طبعاً ممكن البعض منكم يرى بعض الأسئلة السابقة غير مهمه بس هي بالنسبة ليا أنا مهمه فلا تزعلوا ..
    صنِّف الاسئلة اللي برأيك مهمه و ممكن تفيد الجميع ..

أتمنى التفاعل منكم
    وسلامتكم
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يعطيك العافيه على حصر هذه الأسئله القيمه والتي هي مايجول في خواطرنا وكان من المفروض الاجابه عليها لو حضر الى الملتقى الذي حضرته في الخبر ممثل فرنسا ولكن حضر الينا دكتور يدرس الفرنسيه ولم يستطع مساعدتنا سوى ابداء النصائح حول دراسة اللغه وانا اشكرك مقدما واطلب من جميع المبتعثين مساعدتك في طرح الأسئله فأنتم يا شباب جده أملنا الأخير في جلب الإجابات فالله الله ياشباب جده الله يخليكم ساعدونا فكلنا في مركب واحد ومشكورين مقدما
    7 "
  3. شباب جدة شالسين يسوون الخطة طبعا هجووووومية باذن اللة وااحنا لها باذن اللة

ولاتشيلو هم لكن واللة انا انصح انكم تحاولو توفرو قبول اللغة عشان تمشو بدري خصوصا اللي

يبغى يدرس في منطقة معينة انا بساال عن النقطة هذة غدا ان شاء اللة.

ودمتم

zozoqurashi
    7 "
  4. والله .. أنا من الإحباط ما كنت أبغى أكتب شيء.. بسسسسسسس..
    تذكرت كلمة .. تفاءلوا بالخير تجدوه...إن شاء الله خير.. عموماً .. أنا سألت مجموعة الأسئلة الخاصة بالقبول لدكتور اسمه وائل الحضرمي..وهي كالآتي:
    متى هيوصل القبول ؟
    خلال شهر

كيف نتابع مع الوزارة أو كيف نعرف أنه قبولنا وصل هل هيتم إرسال رسائل خاصة بالقبول ولا يجب علينا مراجعة الوزارة ؟
    سيتم إرسال رسائل بالجوال أو عبر مكالمة هاتفية من أشخاص في الوزارة.

هل هو قبول معهد فقط أم هيكون للجامعة أيضاً؟
    البكالوريوس قبول جامعة ومعهد .. أما الماجستير فالأغلبية قبول معهد فقط..
    ملاحظة: الدكتور عبد الله الموسى قال معلومه خاصه بطلاب الطب بأن لهم مقاعد مباشرة في الجامعة .. يعني قبولهم إن شاء الله كامل معهد وجامعة فلا يشيلون هم.

إذا كان قبول للمعهد فقط بدون الجامعه إيش الضمان إنه ممكن نلاقي لنا قبول للجامعه بعد إنهاء فترة اللغه ؟
    الوزارة السعودية ما هتمسك الجامعة وتفرض عليها إنك لازم تقبلي الطالب الفلاني بمعنى لا يوجد ضمان بأنه بعد فترة اللغة سيكون لك مقعد في الجامعة (ملاحظة هو ده اللي فهمته من الدكتور) ...يعني تبحث عن الجامعة خلال فترة اللغة بنفسك وفي حالة لقيت صعوبة يمكن للوزارة او الملحقية تساعدك وممكن تمدلك فترة اللغة إلى 6 أشهر بالإضافة إلى السنة الأساسية المحددة للغة.

هل هتقوم الوزارة أو الملحقية بمساعدتنا في البحث عن قبول للجامعه؟
    في حالة وجدت صعوبة في الحصول على قبول للجامعة بنفسك تساعدك الوزارة أو الملحقية.

ملاحظة:إذا كنت ماجستير وجاك قبول معهد فقط ففي هذه الحالة يصدر لك قرار ابتعاث بقبول المعهد وعندما تصل إلى الملحقية تستخرج من هناك ضمان مالي لتبحث به عن الجامعة المراد الإلتحاق بها.

هل بإمكاننا الحصول على الضمان المالي من الآن ومراسلة المعاهد و الجامعات بأنفسنا .. إيش الإجراءات اللازمة لعمل ذلك هل يلزم حضزر الطالب إلى الرياض لاستلام الضمان المالي؟
    ممكن تستغل هذه الفترة اللي ما جابتلك فيها الوزارة قبول وتجيب قبول بنفسك وذلك عن طريق إنك تطلع الرياض وتروح إدارة العثات في حي الغدير وتطلب منهم الضمان المالي ويعطوك بس بشرط هام وهو إنك توقع على تعهد إنك تجيب القبول خلال 3أشهرمن تاريخ استلامك للضمان المالي. للبكالوريوس لازم يجيب قبول جامعه ومعهد أما الماجستيرإذا جاب قبول معهد فقط يصدر له قرار ابتعاث .. طبعاً هذا الكلام كله للي حابب يجيب القبول بنفسه.

أنا طبعاً عارفه كل واحد / وحده بيقول في نفسه/نفسها .. يووووووه الكلام مكرر .. مع الإحباط... بس... إن شاء الله كل تأخيرة وفيها خيّرة ..
    باقي الأسئلة إن شاء الله بكرة إذا لقيت لها جواب شافي من ممثل الشفارة في فرنسا .. وضعت الإجابة بين أيديكم لتقرؤها..

وسلامتكم.
    7 "
  5. واللة في الحقيقة اللة يعطيك الف عافية بالفعل انا سمعت اسئلتك في الملتقى وبالفعل كانت في الصميم , لكن انا بجد انصحكم انه تجيبو قبول بانفسكم افضل وقبول المعهد مايكلف شي كلها مراسلة بالايميل وتدفع لهم حق الاوراق وبعدين الوزارة تعوضك بس لازم نحاول ونسأل
    بصراحة انا اشوف ان الكثير مايبغى يسوي شي لازم الانسان يحاول.
    وانا في الخدمة باللي اعرفة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.