الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسار عن التخصص خصوصا للدارسين على حسابهم في فرنسا

استفسار استفسار عن التخصص خصوصا للدارسين على حسابهم في فرنسا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4209 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Amal.M
    Amal.M

مبتعث جديد New Member

Amal.M السعودية

Amal.M , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى French language , بجامعة KAU
    • KAU
    • French language
    • أنثى
    • Jeddah, Nt yet
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

October 8th, 2012, 01:12 AM

السلام عليكم جميعا
    انا خريجه لغه فرنسيه بدي اكمل ماستر باذن الله على حسابي الخاص بعد ما منعتني ظروفي انو اروح موعد التدقيق ولكن خيره ..
    انا سبق لي الدراسه لمده سنه في فرنسا في معهد لغه بس دحين ماستر فالوضع مختلف شويه
    صار لقاء مع الملحق السابق د.عبدالله الخطيب ولما سالناه عن التخصص قلنا انو لازم يكون نفس الامتداد لتخصص البكالوريوس ، طبعا احنا فالوثيقه مكتوب ( شهاده لغه فرنسيه )
    ف ما اعرف اي التخصص اللي ممكن اكمل عليه ماستر ؟
    انا افكر في لغويات او ترجمه !؟
    ايش التخصصات اللي ممكن اخدها ماستر وتتوافق مع مساري في الباكالوريوس ؟؟ وهل ممكن القى قبول بشهاده Delf B1 ؟؟
    ابى اعرف كمان اللي راح على حسابو كم اخد فتره عشان الالحاق ؟ يعني يطول ولا كم شهر ويجي ؟
    ((( اهم سؤال اللي موجودين دحين في فرنسا في عهد الملحق الجديد ازا الطالبه جلست فتره دراستها لحالها هل في مشكله مع الملحقيه ولا عادي نفس الوضع اللي كان ماشي مع دكتور عبدالله )))
    والله يعطيكم العافيه
    ،،
  2. لو يسمحون لك تكملي في تخصص إنساني مثل علاقات عامة أو علاقات دولية

كان تصيرين أحسن وحده ولكن أنا سمعت كثير ان الواحد ما يقدر يدرس في مشار غير تخصصه

وأنا أشوف أنها إمتداد لتخصصك وقريبة منه جداً لأنها كلها في وزارة الخارجية بنفس الأهميه ، ولكن أنصحك تسألين مصادر موثوقه مثل الملحقية على سبيل المثال

وأتوقع ما يفيدونك أنا ، وبعدين عندك لغه راسلي جامعات أو خاطبي عمادات القبول في الجامعات الفرنسية الي تضم مثل هذي التخصصات .. هم الي بيفيدونك وهم المعنين بالأمر .
    7 "
  3. ضوابط ومتطلبات الالحاق بالبعثة أو الترقية لمرحلة ( الماجستير )

• شروط الالحاق لمرحلة الماجستير :

1. أن يحصل الراغب في الدراسة على موافقة الملحقية الثقافية في بلد الدراسة عند وصوله إليه .
    2. أن يكون الطالب ملتحقاً بإحدى الجامعات أو المعاهد الموصى بها من قبل الوزارة .
    3. أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية : -
      • الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة علوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة .

4. أن يكون الطالب قد أنهى في مجال دراسته ( 9 ) ساعات دراسية حسب النظام الفصلي أو مايعادلها وبمعدل تراكمي لايقل عن ( 3.3 ) من أربع نقاط أو مايعادله .
    5. الا يقل معدله في التخرج للمرحلة الجامعية عن ( 2.75 ) من ( 4 ) أو مايعادلها .
    6. أن تكون الدراسة تحت إشراف الملحق الثقافي سواء كان في البلد الذي توجد فيه الملحقية الثقافية أو في بلد يقع تحت نطاق إشرافه .
    7. أن يكون الطالب مقيماً في بلد الدراسة ومتفرغاً لها .
    8. أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك ولائقاً صحياً .
    9. الا يكون الطالب قد سبق فصله من البعثة أو من إحدى الجامعات السعودية .

دحين الكلام دا للي رايح يدرس ماستر ؟؟ لانو في كلام كتير عالموقع ماني فاهمه منو حاجه
    هو اهم شي موضوع الالحاق هل يطول او ياخد مثلا 3 شهور ؟
    الشرط رقم 4 يعني 9 ساعات في الجامعه ولا المعهد ؟
    صراحه الكلام في موقع الوزاره حايس على بعضو وما ينفهم منو شي
    7 "
  4. يا أختي الجامعات ما يدققو في شهادة اللغة يعني إذا كان معاكي دلف بي 1 بغض النظر عن التخصص ممكن تسجلي في الجامعه بدون أي مشاكل بالرغم إنه أحد شروط القبول دلف بي 2 بس أنا لما سجلت السنه اللي فاتت أعطيتهم تي سي إف بي 1 وكملت ملفي وأخذت القبول ..
    بس إذا تبي تتأكدي أكثر أتواصلي مع مكتب القبول والتسجيل في الكلية التابعه لتخصصك وهما يعطوكي الخبر الأكيد ..

موفقين جميعاً ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.