الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا مبتعثين فرنسا ممكن مساعدة

يا مبتعثين فرنسا ممكن مساعدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4159 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ro0oseee
    Ro0oseee

مبتعث جديد New Member

Ro0oseee الإمارات العربية المتحدة

Ro0oseee , أنثى. مبتعث جديد New Member. من الإمارات العربية المتحدة , مبتعث فى الإمارات العربية المتحدة , تخصصى NOT YET , بجامعة UAEU
    • UAEU
    • NOT YET
    • أنثى
    • Abu Dhabi, _______
    • الإمارات العربية المتحدة
    • Oct 2012
    المزيدl

December 7th, 2012, 08:17 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    كيف حال الجميع انشالله بخير ؟!
    بغيت أسئل مبتعثين فرنسا هل يجوز دراسة تخصصين؟!
    لاني انا طلعت لي بعثة للولايات المتحدة و الحمد الله حصلت قبول في جامعة هارفارد
    حابه ادرس قانون + طب بس ما اعرف هل يجوز علما باني من الامارات ^^ و حابه ادرس في فرنسا Double majoir
    فهل يجوز ؟! و لكم جزيل الشكر
    ...،،،
  2. حياكـ الله اختي

أختي حسب النظام العام يجوز

لكـــن اللي اذكرهـ أنو نظام الامارات مثل السعودية بالضبط ،، ع شان كذا ما يجوز

لاكــــن تقدرين اختي ترجعين للي ابتعثوك وتسألينهم وترى عندهم استثنائات مرنة

ولو تدرسين بدون علم احد عاادي بس هل يعنرفون وزارة التعليم بعدين بشهادتك؟

هذا اللي اعرفه وبقية اخوتي يفيدونك بالباقي

بالتوفيق،،،
    7 "
  3. عزيزتي إذا التخصاصات إمتداد لدراستك الأصليه أو فروع منها، يعترفون بشهادتك أما إذا الدبل ميجر غير متوافق ومتجانس في الأصل فهنا يكون أمامك عائق

وجامعة هارفرد ودراسة تخصص واحد تكونين متمكنه ومتخصصه فيه ، بتكونين خبيره ولا أحد ينافسك فهذي هي الخطه الأفضل ،

أتمنى لك التوفيق ،
    7 "
  4. صحيح كلامك اخوي ،،،
    بس تعرف انا بدرس طب و الطب مشوارة طويل فقلت خلني أخذ تخصص ثاني يكون قصير
    مثل القانون عاجبني هذا التخصص ،، و صعبة يعني بعد ٧ او ٨ سنين ارجع ادرس قانون يعني
    مثل لا سامح الله وقفت دراسة الطب تكون عندي شهادة قانون احتياط هههه
    7 "
  5. أختي الكريمه القانون ممتاز وهو طفره جديده في الخليج والطلب عليه كثير

لدرجة أن كل الشركات الخاصه والقطاعات الحكوميه في المملكه الآن تعيد هيكلتها من جديد من أجل الإدارات القانونيه والشرعيه والعقود والمستشارين القانونيين

فالكثير منهم كان يسلم الشغل القانوني لشخص أو أثنين في المنشأة وكل ما يعرفونه عن القانون لا يتعدى معرفة الطباخ بالسعرات الحراريه المناسبه في الوجبه !
    لكن لا تدرسي شيء ما ترغبينه ، وحددي خط سيرك بوضوح فالرؤيه لديك ضبابيه ،
    7 "
  6. اختي صحيح انو من النظرة الافقية يعتبر القانون والطب اقوى التخصصات بالعالم

لكــــن فيه فرق كبير بينهم

لازم يكون لك رغبة بواحد دون الثاني ولاتدرسين شيء ماترغبينه لانك ماراح تبدعين فيه ولا ترتاحين بشغلك بعدين

وترى اذا بتدرسين لازم تطلبين اذن بالدراسة من الوزارة قبل لاتدرسين يعني ماتقدرين

لاكن اذا ابتعثتي ادرسي الطب وبعدين اطلبي انك تدرسين تخصص ثاني من الوزارة وع حسابك لاني اعرف ناس قدموات طلبهم ووافقت الوزارة.

.
    7 "
  7. والقانون من التخصاصات الي تنحب أثناء دراستها وتتعلقين فيها وتصبح متعه ولكن !

مرحلة البكالريوس يفضل أنها تدرس في دولتك من شأن الألمام بأنظمة البلد المتبعه في القضاء وغيره من الأمور العدليه ، وتجنب دراسة أنظمه دول أخرى لا تفيدك بل تشغل حيز من ذاكرتك وتضيع زمن من وقتك

أما الدراسات العليا فالأفضل دراستها في دول أخرى قويه في التخصص والأهم الفرع المختار والمنشود سواء في القانون العام بإحدى فروعه أو الخاص بإحدى فروعه .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.