الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أسئلة بخصوص فرنسا

أسئلة بخصوص فرنسا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4115 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نوارة
    نوارة

مبتعث مستجد Freshman Member

نوارة أستراليا

نوارة , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى قانون , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • قانون
    • أنثى
    • MELBOURNE, VIC
    • السعودية
    • Sep 2007
    المزيدl

January 18th, 2013, 03:05 AM

سؤالي للجميع في فرنسا ؟ كيف الجامعات الفرنسية في القانون . وماهي أشهر الجامعات في القانون ؟ وكم مدة اللغة لطلاب الدكتوراه ؟ وماهو وضع الحجاب في فرنسا ؟

أرجوكم أحتاج اجابة
  2. معروف عن فرنسا إنها الأولى في القانون بس ما أخفيكي إنه القانون صعب جداً حتى الفرنسيين يقولو إنه أصعب من الطب بسبب كمية المواد اللي يجب حفظها غير المصطلحات القانونيه اللي الفرنسيين نفسهم ما يفهموها قيسي على ذلك إننا أجانب وما نعرف اللغة ..

في العاده اللغه بين سنتين إلى ثلاث سنين لكل الطلبه وبعدها تدخلي قانون على طول بدون سنه تحضيريه ولا شي ومدة القانون بكالوريس 3 سنين +ماجستير سنتين + دكتوراه 3 سنين ...

الحجاب وضعه عادي مو ممنوع ولا شيء وأشوف كثير بالجامعه بحجابهم وما عليهم أي مشاكل بس الممنوع في فرنسا النقاب وليس الحجاب ..

أشهر الجامعات العالميه في القانون جامعة السوربون في باريس تليها جامعة بواتييه في مدينة بواتييه ..

أتمنى أكون أفدتك .. دعواتك ..
    7 "
  3. ماقصر اخونا فالي

لاكن اسمحولي بالتدخل

دراسة القانون بالسعودية بدون شك هي الافضل من جميع الدول

الا بحالتين الاولى اذا كانت الدولة فرنسا ..... لأن قانونهم مثلنا وتشكيلهم احنا مثلهم

الحالة الثانية اذا بتدرسين بدولة اخرى ودراسك مبنية ع طموح معين ..... يعني معروف ان امريكا وبرطانيا ماتعطي للاجنبي الا قانون LLM للدراسات العليا والبكالوريس تخصص يختلف كليا وهذا التخصص غير مطلوب بالسعودية الا بشركات معينة او حالات حكومية معينة

وعن سهولة الدراسة من صعوبتها تعتمد على الشخص نفس وميوله

اما المصطلحات القانونية فهي لاتينية فرنسية بأي دولة بالعالم حتى بأمريكا .... علما با المصطلحات او اللغة القانونية ليستي بحاجة لها الا إذا كان طموحك اعلى من الحصول على الشهادة فقط؟........ بدليل ان اللغة القانوية السعودية العربية لا يملكها الا القليل جدا....... بل بعض القضاة انفسهم لايملكونها......

بالتوفيق لكي وللجميع
    7 "
  4. شكرا جزيلا لك

طيب عندي سؤال آخر

لو الحين بدرس ليسانس القانون ، اختار اي فرع من القانون ولا كيف الطريقة ؟

وسؤال ثاني فيه مبتعثات سعوديات هناك كثير ؟ وايش اكثر التخصصات اللي يدخلونها ؟ ( أثبت نفسي في السكن )
    7 "
  5. اعذروني عالمداخلة واتمنى اجد تعقيب ورد
    اخواني انا مثلكم ابي اروح لفرنسا
    بس المشكلة مش بالتخصصات ولا الاقسام ..
    المشكلة بالانضمام
    انا متخوف منه كثيييير
    سالت استاذي فالي الله يعافيه ماقصر معي وقالي ان شاء الله بعد اللغة بس انا ابي شيئ مؤكد لان حسب قانونهم انهاء 30 ساعة دراسية ايضا ً .
    اذا كان الانضمام بعد اللغة مباشرة فهو سهل بأذن الله للكثيير من الناس
    بس لو بعد 30 ساعة دراسية راح يكلفنا ميزانية كبيرة صراحة

اخوي ماسترولا عندك فكرة؟
    الجميع احد يعرف شيئ حول هذا؟
    7 "
  6. بالنسبه للإلحاق عندي أخوي له سنه ونص على حسابه بس ما ألحقوه عشان مافي قبول جامعه بس فيه وحده من الأخوات معانا في المنتدى ألحقوها بعد ما جابت القبول الجامعي على طول ..

وأعتقد القانون في فرنسا تخصص واحد للبكالوريس وماهو متفرع .. وفيه مبتعثات سعوديات بعدد لا بأس به وكل بعد فتره يزيدو ..
    7 "
  7. اخي راكان هناك جامعات تشترط الدلف والدالف او امتخان اللغة الفرنسية وهناك امعات لا تتدقق ق بس جيب انك عملت دورة لغة فرنسية علي حسب الجامعات لهدا التساهل اسهل التواصل معهم حين وصلولك فرنسا لكن للعلم القانون قوي جدا هناك وهناك معاهد خاصة للغة الفرنسية تعطيك دورة مخصصة لغوية لمصطلحات القانون ادا كان وقت بامكانك تسجيل باي معهد متخصص بهدا المجال وهدا تؤهلك لدخول كلية الحقوق
    Cours de francais juridique et politique pour la Faculté de Droit ou l’Ecole de Sciences Politiques

ساعطيك امثلة لبعض المعاهد
    http://www.accord-langues.com/Fr/pro_fran_droit.php

http://www.cuef.fr/articles-2/13-2-diplofrancaiprofessionnejuridi-b2-ccip/
    http://www.imls.fr/formations/cours-francais-montpellier-imls/cours-de-francais-juridique
    Cours de franأ§ais juridique أ* Bordeaux
    Cours de Français Juridique
    Alliance Française de Lyon : Français professionnel - Cours de français juridique
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.