الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسارات عن الدراسة في اسبانيا وجامعة IE

استفسار استفسارات عن الدراسة في اسبانيا وجامعة IE

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4114 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Adel akm
    Adel akm

مبتعث جديد New Member

Adel akm السعودية

Adel akm , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى MBA , بجامعة NONE
    • NONE
    • MBA
    • ذكر
    • NONE, NONE
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

January 19th, 2013, 02:13 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

أنوي إكمال مرحلة الماجستير بإذن الله وأحد الخيارات التي افكر بها هو MBA من جامعة IE، بحثت في المنتدى ووجدت بعض المواضيع القديمة التي تشترط ان الدراسة يجب ان تكون باللغة المحلية، وبحثت اكثر ووجدت انه تم استثناء اللغة الانجليزية بدءاً من المرحلة السادسة، أرغب بالتأكد من هذه النقطة وإذا كانت الملحقية في فرنسا لها موقف واضح، مع العلم أني اجيد اللغة الانجليزية واستطيع تجاوز اختبارات TOEFL و GMAT بإذن الله بدون مشاكل.

ثانياً: أيهما أسهل التقديم والإنضمام للبعثة بعد الحصول على القبول وقبل بدء الدراسة (مع ملاحظة أن القبول صعب وعليه منافسة شديدة) أو الانضمام بعد بدء الدراسة؟ وهل هو عموماً صعب او روتيني او لا يمكن التبنؤ به؟

ثالثاً: تساؤلات عامة حول الدراسة والمعيشة في مدريد، حيث أني متزوج وعندي طفل ولم يسبق لي زيارتها (الغلاء، الخدمات، الأمان .. الخ).

رابعاً: هل هناك طلاب سعوديين أو عرب في جامعة IE؟ إذا كان هناك من يستطيع أن يدلني على أحدهم سأكون له من الشاكرين.

مع بالغ الشكر والتقدير،

عادل
  2. جامعة IE من افضل الجامعات في العالم في ادارة الاعمال. بالنسبه ل المعيشه ما عندي خلفيه. بس بالنسبه ل الدراسه بالانجليزي فهو متاح و مسموح من الوزاره.

انا انصح انك تجيب قبول بعدين تنضم للبعثه لآن الرسوم الدراسيه غاليه جدا فا ممكن يكون مكلف عليك انك تبدا بعدين تنضم.

اتمنى اني افدتك
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

أنوي إكمال مرحلة الماجستير بإذن الله وأحد الخيارات التي افكر بها هو MBA من جامعة IE، بحثت في المنتدى ووجدت بعض المواضيع القديمة التي تشترط ان الدراسة يجب ان تكون باللغة المحلية، وبحثت اكثر ووجدت انه تم استثناء اللغة الانجليزية بدءاً من المرحلة السادسة، أرغب بالتأكد من هذه النقطة وإذا كانت الملحقية في فرنسا لها موقف واضح، مع العلم أني اجيد اللغة الانجليزية واستطيع تجاوز اختبارات TOEFL و GMAT بإذن الله بدون مشاكل.

اولنا ياخي العززيز نعم في جامعه ie جامعه تدرس بلغه انجليزي وهي من اقوى الجامعه ومده الدراسه فيها من 10 الا سنة عله حسب التخصص والطالب ولكن في البداية تعتمد اختبار الجيما مثل ماقلت ( انجليزي – رياضيات بالمنطق)
    وبخصوص الملحقية اذا كان قرارك البعثة في تخصص موجودة في نفس الجامعه فلا باذن الله لاتوجد مشاكل . ولكن المشكلة توجد لطلبة الذين هم يطلبون الدراسة بالجامعه ويكون متخلف عله قرار البعثة او المرحلة الدراسية السابقة فالله يعين بكل الاحول

ثانياً: أيهما أسهل التقديم والإنضمام للبعثة بعد الحصول على القبول وقبل بدء الدراسة (مع ملاحظة أن القبول صعب وعليه منافسة شديدة) أو الانضمام بعد بدء الدراسة؟ وهل هو عموماً صعب او روتيني او لا يمكن التبنؤ به؟

بخصوص القبول ياخي العزيز ما توجد مشاكل لان اغلب السعودين وان كانت لغتهم مابين متوسط الا جيد وهم الان في الجامعات بس من شروط الجامعات الحصول الطالب الاجنبي عموما في شهادة اللغه الى b1 الى b2
    ومن تقديم عله الجامعات ولكن في الجامعات وهذا مايميزها انها عله ثلاث فترات بالسنة التسجيل فيها ويمكن التقديم عله أي فترة تكون متاحة ولكن بشرط ورقة يثبت انك تدرس مرحلة لغه لاتقل 3 شهور ولازلت مستمر وذالك لدخول في قائمتهم ويكون في البداية السنة الدراسية تجوزت لاتقل 5 او 6 اشهر فاتكون وصلت مرحلة متقدمة كا b1 او b2 كما ذكرت سابقا لان اغلب الجامعات تعتمد في اسبانيا في الشهادة وليس في مضمون نطق الطالب وهذا كما حصل معي سابقا

ثالثاً: تساؤلات عامة حول الدراسة والمعيشة في مدريد، حيث أني متزوج وعندي طفل ولم يسبق لي زيارتها (الغلاء، الخدمات، الأمان .. الخ).

الله يحفظكم ويخلي ولدك ذخر لاهله
    فاعله المعيشه تختلف يا خي العزيز
    عله حسب معلوماتي
    الاستديو بما تقربيا 600 الى 700 كحد اقصى في احياء الراقية ولكن دون الموية والكهرباء وان اختلف اسعار والخدمات في بعض السكن

ام السكن في غرفتين وصالة
    مايقارب 1000 الى ا1100 كحد اقصى كما ذكرت سابقا في احياء الراقية ونفس المعلومات التي ذكرتها في الخدمات

وبخصوص الامان
    ولله الحمد من عيشة سنتين لاحد وجهت مضايقة منهم وبالعكس اسبان شعب كما ذكرت سابقا يميل اكثر في حياتهم لطريقة العيشه ك تريكا لبنان والخ

رابعاً: هل هناك طلاب سعوديين أو عرب في جامعة IE؟ إذا كان هناك من يستطيع أن يدلني على أحدهم سأكون له من الشاكرين.

لاتعليق ( امزح معاك ياخووي ههه)

حنا سعودين واللي بالمنتدى سعودين وسعوديات وعرب والمقصد من باب المنتدى طرح اراء والتواصل والجميع فيهم الخير والبركة( والناس للناس بكل احواال)

مع بالغ الشكر والتقدير،
    عادل

تمووون ياخ عادل وموفق خير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saadwt
    جامعة IE من افضل الجامعات في العالم في ادارة الاعمال. بالنسبه ل المعيشه ما عندي خلفيه. بس بالنسبه ل الدراسه بالانجليزي فهو متاح و مسموح من الوزاره.

انا انصح انك تجيب قبول بعدين تنضم للبعثه لآن الرسوم الدراسيه غاليه جدا فا ممكن يكون مكلف عليك انك تبدا بعدين تنضم.

اتمنى اني افدتك

اتمنى اني افدتك

نعم ياخي العزيز قيمه الترم الدراسي او مدة الدراسه مايقارب 30 الف يورو مو متاكد بالمدة بس متاكد بالمبلغ
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اخواني و بخاصه
    صاحب الابتسامة

انا عندي قبول نهائي من جامعة ie بس التخصص في كلية school of social and behavioral sciences

و التخصص مره عاجبني و في مجال عملي

بس ماادري لانه شفت في موقع الوزارة انه ie business school اللي معترف فيها

فهل يعتبر التخصص و دراستي غير معترف فيها

شي أخر

تكفوون انا حست في النت ادور شقه قريبه من المدرسه السعودية لانه عندي ولد عمره خمس سنوات و عندهم هنا رياض اطفال

فشي يكون قريب كويس

فهل ممكن احد يساعدني بهالخصوص

شكراً
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.