الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سوالين بسيطين عن فرنسا

سوالين بسيطين عن فرنسا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3912 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اعذرني
    اعذرني

مبتعث مجتهد Senior Member

اعذرني الولايات المتحدة الأمريكية

اعذرني , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى . , بجامعة .
    • .
    • .
    • ذكر
    • ., .
    • السعودية
    • May 2011
    المزيدl

August 3rd, 2013, 04:23 AM

السلام عليكم

عندي سوالين ...

يمديني اشتغل part time عشرين ساعه في الجامعه ( انا ادري انو يمديني لكن هل العمل متوفر)؟

هل الجامعه تعطي دروس لغه فرنسيه اذا اريد ادرس طب ؟ يعني سنه لغه ؟ اذا الاجابه نعم كم الرسوم انا ما اريد معاهد اريد من نفس الجامعه؟
  2. والله شف اخوي انا بجاوبك عن الي اعرفه وياقي الامور ان شاء الله الاخوان مايقصرون بالنسبة للعمل نعم متوفر ان شاء الله وحتى لو مالقيت داخل الجامعة ممكن ايضا العمل خارج الجامعة في اي نشاط ...
    بالنسبة للسؤال الثاني ما اتوقع يمكن لازم تسجل بمعهد عادي هو في دورات لكن اغلبها تكون فترات قصيرة وبالصيف وزحمة احسن شي قوي نفسك من الحين واعرف الاساسيات وادرس سنة اكاديمية بمعهد وادرس اكثر وان شاء الله خلال سنة تقدر تجيب المطلوب او يمكن اكثر للجامعات الي هو غالبا B1 او B2 وصدقني الامور سهالات ان شاء الله وبعدين الجامعات في فرنسا مجانية لكن المصروف غالي واذا اشتغلت وشوية مساعدة من الاهل والاصدقاء يمديك تضبط امورك وبقولك شي يمكن يشجعك انا السنة الماضية بديت ادرس اللغة الفرنسية لحالي علما اني ماكنت اعرف اي معلومة عنها حتى الاحرف اذا كانت مختلفة عن الانجليزي او لا اقول ولا اي معلومة ويديت فيها حوالي شهرين لحالي طبعا كلها بالنت والمواقع واليوتيوب بعدها شفت اني لازم اجيب مدرس لانه لازم في أسئلة ماراح تلاقي لها اجوبة الا اذا سألت المدرس المهم اخذت المدرس مدة ثلاث شهور وقواني بشكل مو طبيعي بدون ما احس تدري وش كان يسوي كان يجي عندي ساعة ونص الى ثلاث ساعات يشرحلي شوية قواعد يعني ريع ساعة الى نص ساعة تقريبا وبعدها نبدأ قراءة ثم قراءة وفي الاخير نحل اسئلة على هالقطع الي قريناها تصدق تعلمت القراءة مفردات وتعودت على الاكسنت والكتابة والقواعد وكل شي من القراءة لكن انا ايضا كنت ادرس لحالي على النت بنفس الوقت وانوع المصادر يعني اذا في درس معين يشرح لي المدرس اروح ادور عليه بمكان ثاني في النت يعني منه احفظه ومنه افهم احسن ومنه اتوسع اكثر وممكن مافهم من الاول افهم من الثاني وهكذا وبعدها استمريت حوالي شهر او شهرين والحين موقف .... زبدة الكلام قبل بفترة كنت بطلع فرنسا اسوي دورة بمعهد مدة ثلاث شهور لكن ماكتب الله رفضوا التأشيرة والمعهد خلاني اسوي اختبار تقييم للمستوى تقريبا خمس صفحات تدري كم جبت ؟؟؟؟ كان باقي علي 3 درجات واخذ مستوى B1 مستوى متوسط تصدق؟؟؟؟؟؟ هذا كله وانا بالرياض وخلال 7 شهور تقريبا اجل كيف لو كنت بفرنسا يعني الامور سهلة للي يجتهد ويذاكر انا كنت ادرس بنهم وحب للغة ودراسة غير طبيعية مع اني كنت بالجامعة يعني ماكنت فاضي ذاك الزود ولا تصدق الي يحبط ويقول صعبة ومدري ايش انا كنت استغرب من الي يقولون صعبة وانا قاعد اذاكر اشوف الامور سهلة مع الممارسة اليومية ... هذا كل شي واذا بغيت اي سؤال انا مستعد .....بالتوفيق لك ان شاء الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اعذرني
    ^^^^^^^^
    الله يعطيك العافيه جد ما قصرت ردك من افضل الردود

الحمد لله ان الشغل متوفر بس بقي مشكله بسيطه هي اللغه انا اتكلم انجليزي وما اتوقع انهم يقبلونه....

مشكور شجعتني
    العفو الله يعافيك ,,, ماسوينا شي اخوي ....
    طيب انت عطني معلومات عنك عشان اقدر افيدك اكثر ,,,, اقصد بتروح لحالك ولا متزوج؟ كم ميزانيتك الي مجمعها ؟ ليش تبي فرنسا بالذات ؟ بتروح باريس ولا مكان ثاني ؟؟ مافكرت بخيارات ثانية ؟؟
    يعني حاجات زي كذا ,,,, لان ان شاء الله عندي لك حل طيب ..
    وعلى فكرة بموضوع الشغل ال 20 ساعة هذا المسموح بأيام الدراسة لاتنسى عندك الويك اند في العطلة يمديك تشتغل اكثر يمكن حوال 8 او 10 ساعة باليوم والله اني ماذكر بالضبط يعني يصير الاسبوع كامل حوالي 36 الى 40 ساعة = 400 يورو 2000 ريال بالاسبوع على الاقل لان الحد الادنى للأجور 10 يورو بالساعة اعتقد حلوين .... وفي حاجة مادري اذا تعرفها ولا لا في جمعية تساعد الطلاب كلهم باالاجار حق السكن تدفع تقريبا نصف الاجار شهري وطلباتهم بسيطة صورة من اثبات اقامتك بفرنسا واثبات طالب او بطاقة الطالب الجامعية وعقد الاجار بس ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة La vie est belle
    العفو الله يعافيك ,,, ماسوينا شي اخوي ....
    طيب انت عطني معلومات عنك عشان اقدر افيدك اكثر ,,,, اقصد بتروح لحالك ولا متزوج؟ كم ميزانيتك الي مجمعها ؟ ليش تبي فرنسا بالذات ؟ بتروح باريس ولا مكان ثاني ؟؟ مافكرت بخيارات ثانية ؟؟
    يعني حاجات زي كذا ,,,, لان ان شاء الله عندي لك حل طيب ..
    وعلى فكرة بموضوع الشغل ال 20 ساعة هذا المسموح بأيام الدراسة لاتنسى عندك الويك اند في العطلة يمديك تشتغل اكثر يمكن حوال 8 او 10 ساعة باليوم والله اني ماذكر بالضبط يعني يصير الاسبوع كامل حوالي 36 الى 40 ساعة = 400 يورو 2000 ريال بالاسبوع على الاقل لان الحد الادنى للأجور 10 يورو بالساعة اعتقد حلوين .... وفي حاجة مادري اذا تعرفها ولا لا في جمعية تساعد الطلاب كلهم باالاجار حق السكن تدفع تقريبا نصف الاجار شهري وطلباتهم بسيطة صورة من اثبات اقامتك بفرنسا واثبات طالب او بطاقة الطالب الجامعية وعقد الاجار بس ...
    هلابك اخوي

انا لحالي عازب ... ابي فرنسا بسبب ان التدريس فيها قوي للطب و اسعار الجامعات شبه مجاني وانا حاب فرنسا من زمان وحاب اتعلم الفرنسيه.. وبالنسبه للمكان لا مش باريس اي مدينه رخيصه والعمل فيها متوفر .. الافكرت بماليزيا حلوه بس مستوى الجامعه مش ولا بد....

بصراحه العمل ممتاز 400 بالاسبوع * 4 يعني يصير 1600 متتازه جدا...

هذي الجمعيه متوفره بكل المدن؟ وليش يدفعون نص الايجار يعني ما يكسبون شي؟

طيب اخوي بصراحه انا ما اريد اتعب الاهل يعني معتمد على الله ثم الشغل وما ادري اذا يمديني اشتغل لو اتعلم شي بسيط عن الفرنسيه قبل لا اجي؟ والصراحه شجعتني للفرنسيه وان شاء الله اريد ابدا اتعلم من نفسي...

سوال اخير كم يكفيني بالشهر اذا بس اكل شي بسيط واشياء ضروريه سمعت انو ممكن 800 تغطي كل شي اساسي؟

وتكلملي عنك انت وين ددراستك باي مدينه؟

مكشور ما قصرت حبيبي...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.