الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أرجو من طلاب فرنسا الدخول .... مشكورين

أرجو من طلاب فرنسا الدخول .... مشكورين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5817 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Target
    Target

مبتعث جديد New Member

Target غير معرف

Target , تخصصى Banker , بجامعة N/A yet
    • N/A yet
    • Banker
    • غير معرف
    • N/A, N/a
    • غير معرف
    • May 2008
    المزيدl

May 24th, 2008, 10:30 AM

الإخوة طلاب فرنسا .......... تحية عطرة

أنا من طلاب أمريكا و كان من المفترض أطلع لأمريكا من بداية شهر إبريل ، لكن غيرت رأيي و قررت أطلع لفرنسا (ماجستير طبعاً)

المشكلة أنه الآن أحتاج قبول للغة و الماجستير من فرنسا عشان أقدر أغير البعثة من أمريكا لفرنسا ؟؟؟

طبعاً أنا خبير في فرنسا (كســائح) ، لكن ماعندي خلفية كافية عن وضعها من النواحي التعليمية .

على العموم حاولت أدخل على كل الجامعات المعتمدة في موقع الوزارة ، بس للأسف كلها بالفرنسي و ماعندهم مواقع بالإنجليزي ... حتى اني حاولت أترجم الموقع ككل بس برضوا ما قدرت أوصل الى اني أقدم (Online) ، طبعاً مواقع الجامعات متخلفة بعض الشي اذا ما قارناها مع جامعات أمريكا و إنجلترا

حتى اللغة ما لقيت معاهد تقدم برامج لغة مكثفة و جيدة .......... أغلبها معاهد واضح انها تجارية

أتمنى إذا كان فيه أحد منكم يقدر يوجهني أو يساعدني بخصوص الحصول على قبول للغة و الماجستير ؟؟؟ (مبدئياً انا أبحث عن قبول من أي جامعة لأني في كل الأحوال ماراح أدرس فيها ، لأن الخطة اللي عندي هي الدراسة في INSEAD Biz School ، بس أبغ القبول عشان انهي الإجراءات و بعدين من هناك أقدر أقدم ..

المعذرة على الإطالة بس عندي سؤال أخير :
    أذا فيه شخص غير الدولة المبتعث لها مؤخراً ، أتمنى لو يقدر يشرح بشكل سريع الخطوات اللي مر فيها ؟؟؟

1000 شكر للجميع
  2. مرحبا اخوي

وش رايك تحاول تتصل على الملحقيه السعوديه بباريس
    وتسأل عن مدام جميله
    هذه هي المسؤله والتي احضرت قبولات طلاب فرنسا
    طبعا انت يكفيك انك تحصل على قبول لغه
    وهذا رابط المعهد الذي تم تسجيل مجموعه من الطلاب فيه خاصه طلاب ماستر تسويق
    http://cla.univ-fcomte.fr/

تحياتي
    7 "
  3. 1000 شكر أخوي Tooty

أنا على العموم أرسلت من يومين أيميل لمعهد لغة إسمه IFALPES و طلبت منهم قبول للدراسة لمدة سنة ، أرسلتي لي المسئولة عن المعهد تفاصيل التسجيل و تكاليف دراسة اللغة (برنامج مكثف لمدة سنة) ، 29.700 يورو (ما أعتقد ان الملحقية راح توافق على ذا المبلغ على حد علمي ؟؟)

هل من المؤكد ان الوزارة ما راح تشترط قبول من جامعة ؟؟؟؟؟ (لأن أمريكا و كندا لابد على كل طالب يجيب قبول من الجامعة عشان يصدر له قرار ابتعاث)

أكرر شكري
    7 "
  4. أخوي أول شيء إنت مبتعث ضمن برنامج الملك عبد الله المرحلة الثالثة و لا على حسابك الشخصي؟؟

إذا مبتعث ضمن البرنامج .. أول شيء ما في قبول جامعة إلا لمّا تنتهي من مرحلة اللغة ... وبالتالي كل القبولات إلي عندنا قبولات لغة فقط .. الملحقية السعودية في باريس هي اللي جابت لنا قبولات المعه بس طبعاً بعد ما الوزارة أرسلت لها قائمة بأسماء المبتعثين لفرنسا وبالتالي على أساسها بدؤا يتحركوا وجابولنا قبولات لغة .. المعاهد المعترف بها من الوزارة 5 معاهد فقط وهي .. معهد كافيلام في مدينة فيشي .. معهد توريان في مدينة تور .. ومعهد cla في مدينة بيزانسون .. ومعهد carel في مدينة royanومعهد إليانس فرانسيس وهذا المعهد ليه فروع في باريس وليون بس ما في أحد جاله قبول من دفعتنا في هذا المعهد ..إلا واحد بس هو اللي جاب قبوله بنفسه في معهد إليانس فرانسيس في ليون ... وباقيتنا كلنا موزعين على المعاهد السابقة عن طريق الملحقية ...

وبالتالي الآن عندك خيارين : إما انك تراسل المعهد بنفسك عن طريق الايميل وتطلب منهم قبول سنة للغة الفرنسية.. إما تطلب من الوزارة يحوِّلوك على فرنسا وبالتالي يعملوا خطاب رسمي للملحقية على أساس يجيبولك قبول معهد سنة مع السكن...

وبعدين تبدأ مشوارك مع الفيزة والسفارة الفرنسية أول شيء لازم تترجم شهاداتك(وثيقة التخرج، شهادة الميلاد..وغيرها.) إذا كانت بالعربي فقط لازم تترجم إلى الفرنسية ...
    طبعاً الفيزة تاخذ شهر .. وإذا معاك مرافقين هطوِّل كمان ...

بس أنا مني عارفة ليش تبغى تحوِّل من أمريكا إلى فرنسا ..
    7 "
  5. مشكور يا أخوي Lamloom ، على المعلومات المفيدة

أنا طالع على بعثات خادم الحرمين و ان شاء الله ما راح تواجهني مشاكل مع الفيزا لأني عندي فيزة شنجن لمدة سنتين و كمان ما معاي مرافق فما أتوقع انه راح تكون فيه مشاكل بهذا الخصوص..

على العموم سؤالك بخصوص تغييري من امريكا لفرنسا ممكن يكون في محله ... طبعاُ أنا ملم بالوضع في أمريكا و إنجلترا من ناحية الدراسة بشكل كبير ... خاصة إني درست و عشت في انجلترا قبل كذا ......المشكلة (ان شاء الله انو ما في مشكلة) اني ودي أدرس ماجستير في الـ Finance أو MBA in Finance .. بس هدفي انه تكون دراستي في واحدة من الجامعات الخمسة الأولى على مستوى العالم في مجال البزنس Global Top 5 Business Schools .. طبعاُ كلها في أمريكا ماعدا اثنين واحدة في فرنسا و الثانية في لندن ...... طبعا اللي في أمريكا شبه مستحيل ان الواحد يلقى قبول فيها لأنه يقدم عليهم أكثر من 45,000 طالب كل سنة و ما يقبلوا الا من 300 الى 500 طالب ...
    فالخيارين اللي قدامي هم لندن و باريس ........ على العموم الاثنين الدراسة فيهم باللغة الانجليزية بس انا قلت طالما ان البعثة فيها لغة فليش ما اتعلم فرنسي و اكون أضفت لغة جديدة لنفسي ... يعني الخطة انو أضغط على نفسي لمدة سنة (ان شاء الله راح أتقن اللغة الفرنسية و أدخل اختباراتها) و في نفس الوقت راح أختبر الـ GMAT و أقدم على INSEAD اللي في فرنسا و على LBS اللي في لندن و بكذا راح أختار وحدة منهم و أطلع أدرس فيها

بس انا متحمس لـ INSEAD أكثر بكثير من LBS .... العيشة في لندن أعتبرها أصعب من أي عاصمة أوروبية ثانية بحكم اني عشت فيها و أزورها كل شهرين

على العموم انا راح اخاطب واحد من المعاهد الخمسة (ما أعرف أي واحد هو الأفضل ؟؟؟) و أجيب منهم قبول و بعدها أغير مكان البعثة من الوزارة

على العموم للإفادة أذا كان تخصصك له علاقة بالبزنس (Finance, Management, Economic, Marketing ...etc) أنت أو أي واحد من الإخوان و ودكم تعرفوا ترتيب أفضل الجامعات على مستوى العالم أو على مستوى أوروبا ....... راح تحصلوه في موقع الـ Financial Times طبعاُ يتم تحديثه باستمرار (فيه عدة جامعات متميزة في فرنسا)

http://rankings.ft.com/global-mba-rankings

أتمنى من الإخوة إفادتي بخصوص أفضل المعاهد الـ5 المعتمدة للغة في فرنسا ؟؟؟؟؟

أشكرك يا Lamloom مرة ثانية ......... و باقي الأخوان على الردود
    7 "
  6. بالنسبة للمعهد الأفضل على ما سمعت أنه إليانس فرانسيس هو المعهد الأول في فرنسا وليه فروع في أغلب المدن الفرنسية بس اللي معتمد من الملحقية الفرع الموجود في باريس وعلى ما اعتقد يعتبر من المراكز الرئيسية لإجراء امتحانات اللغة الفرنسية .. بس الملحقية ما جابت لأي طالب قبول في هذا المعهد ما أعرف ليش يمكن علشان في باريس أما بقية المعاهد فهي موّزعة على مدن صغيرة أنا قبولي في معهد كافيلام في مدينة فيشي.. بس فيه واحد جاب قبوله بنفسه في معهد إليانس فرانسيس بس الفرع اللي في ليون...

وممكن تدخل على موقع الملحقية السعودية في باريس وتلقى فيه كل المعلومات المطلوبة...
    www.culture-arabie.net

موفق إن شاء الله
    7 "
  7. شكراُ Lamloom (على فكرة اش معنى Lamloom؟ )

الجامعة خارجة عن نطاق الإعتراف لأنها من أفضل 5 على مستوى العالم و شي أكيد انهم راح يقبلوها في الوزارة لأنهم يقبلوا هارفارد و بين في أمريكا و هي من نفس الفئة (لا ما تعتبر حكومية)

على العموم باريس زحمة و ليون كمدينة ما تعجبني لأني جيتها أكثر من مرة و بعيدة من العاصمة (أكثر من 400 كيلو) ...

أعتقد اني راح اشوف الخيارات الـ 4 الباقية و اختار معهد منها
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.