الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعثات فرنسا .. أرجو الدخول

مبتعثات فرنسا .. أرجو الدخول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5810 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Lamloom
    Lamloom

مبتعث مجتهد Senior Member

Lamloom المملكة المتحدة

Lamloom , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى PhD Marketing Digital Media , بجامعة University of Portsmouth
    • University of Portsmouth
    • PhD Marketing Digital Media
    • أنثى
    • Portsmouth, South west of England
    • المملكة المتحدة
    • Jun 2007
    المزيدl

May 24th, 2008, 04:30 PM

للأسف بعد انتظار شهر ونصف .. تم رفض فيزة مرافقي وهو أخوي من قِبَل القنصلية الفرنسية بجدة .. رد موظفة السفارة: تم رفضه علشان هو مرافق وليس طالب والمرافق غير معترف به ايً كان من فرنسا ..لو حابه ممكن تقديميله مرة ثانية على فيزة طالب وتدفعي مرة ثانية رسوم جديدة ومو أكيد يجيله الموافقة على الفيزة..

مع الأخذ بالعلم إنه لمذا كنت مقدمه الأوراق قدمت على إنه طالب وجبتله قبول لغة من الملحقية السعودية في باريس وجبتله توصيه من القنصل الفرنسي في القنصلية ونفس الموظفة اللي ردت عليّا اليوم قالتلي ما أقدر أقدمله على فيزة طالب علشان في الضمان المالي مكتوب إنه مرافق وليس طالب .. وطلبت مني أشيل الاوراق الخاصة بالطالب طبعاً أنا ما رضيت وقلتلها خليها مع الطلب بس شالت توصية الملحق ورفضت تاخذها.. والآن سبحان الله تقولي لا قدميلوا كطالب وانتظري شهر بنفس أوراقي وما في شيء أكيد....

إلي عندها مرافق ياريت تدخل وتساعدني على إيجاد حلول ...

الآن ما عندي غير احتمالين :
    إما إني أطلعله بفيزة شنغن وأطلِّع قرار الابتعاث وأمر الإركاب وأحجز وأسافر من غيره وناك اخلصله اوراق الإلحاق بالبعثة وما اعرف هيوافقوا ولا وأرسله هي ويقدم على فيزة الطالب وبعدين يجيني..

أو أحوِّل إلى دولة بريطانيا...

ما أعرف إيش الحل...

مع العلم أنا عندي مشكلة لازم نسافر قبل نهاية شهر 6 جماد آخر لإننا ساكنين في شقة إيجار وبابا موقِّّع على نفسه تعهد إنه يخلي الشقه في نهاية شهر 6 وإلا يدفع إيجار سنة كاملة ..على أسا طبعاً إنه احنا مسافرين
  2. طبعاُ انا مبتعث ... مش مبتعثة !

الله يكون في مونك يا اخت Lamloom ، لكن هذي مشكلة عادية ان شاء الله و دائما تصير

الشي الأصح انك تسويه هو ان اخوكي يروح يطلع فيزة شنغن لمدة 6 أشهر (اذا كان طلع قبل كذا لأوروبا يقدر ياخذ سنة)

طبعا الأفضل انه ما يطلعها من سفارة فرنسا ... خليه يروح لسفارة ايطاليا و يقدم عليها عشان لا يأخروه الفرنسيين بحكم الضغط اللي ممكن يكون عندهم و لأنه أصلا سفارتهم معروف انها معقدة و بطيئة

اذا ما يبغى يروح بنفسه للسفارة ..... يقدر يروح لمكتب سفريات من المكاتب الكبيرة و يعطيهم أوراقه و هم يقدموا له (انا انصح بهذا الحل لأنه أسرع و يقدروا يجيبوا له الفيزة في 10 أيام أو أقل) .......... طبعا راح يكلفوا الموضوع 600 ريال لمكتب السفريات (ممكن أقل)

بعد ما يطلع الفيزة تقدري تطلعي انتي و هو على فرنسا و من هناك يجيب قبول في نفس المعهد اللي انتي تدرسي فيه و بعدها يرسل أوراقه للملحقية و هم راح يعطوه خطاب بعثة من هناك و بعدها يقدم على الفيزة من فرنسا

في أسوأ الظروف راح يضطر انه يتركك لمدة أسبوع أو أسبوعين و يرجع للسعودية يغير الفيزة و بعدها يرجع لفرنسا ........ بس ان شاء الله الشي هذا ما يصير
    7 "
  3. شكراً أخوي target على الرد ما أعرف كتبت أسمك صح ولا غلط على العموم .. أنا أخويا عنده قبول لغة في نفس معهدي ومختوم كمان من الملحقية السعودية في باريس يعني ما جبته بنفسي الملحقية هي اللي جابتلي هو .. وكمان كنت عملتله توصية من القنصل الفرنسي وأوراقه كلها تمام لما قدمتها رفضت الموظفة إنها تقدمله كطالب وقدمتله كمرافق ... والآن تقولي أرجعي قدميلوا كطالب ومو أكيد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

أنا بالنسبة ليّا الحل اللي عندي إنه أقدمله على شنغن بس علشان أطلِّع قرار الابتعاث وأمر الإركاب وأسافر لوحدي مع ماما أخلص أوراق الملحقية ليه وأرسله أوراقوا يقدم على فيزة طالب وبعدين يسافر بالتذكرة اللي اتصرفتله مع أمر الإركاب ... لإنه للمعلومية ما في تقديم فيزة طالب من هناك لازم من هنا..بس إذا كنت طالع بفيزة الإقامه الطويلة ممكن تتجدد من هناك.. بس إذا طلعت بفيزة إقامه قصيرة ما تتغير إلا من هنا...

الآن الكل يقولي حوّلي على بريطانيا علشان فيزتها أسرع وبصراحة أنا مرة خايفة من بريطانيا .. أنا تخصصي ماجستير تجارة إلكترونية وما أبغى أعمل بحوث يعني نظام الماجستير في فرنسا له نوعين مهني وبحثي وأنا ما أبغى أعمل بحث .. ما أعرف هل في بريطانيا نفس الشيء ولا لا..
    7 "
  4. - بالنسبة لموضوع اخوك فإقتراحك جيد ، مع العلم انك تقدري تطلبي من الوزارة يغيروا لك الخطاب و يعطوك خطاب لأخوك يفيد بأنه طالب و تعطيه للسفارة ......... انصحك في هذي الحالة تخلي أخوكي يدخل بنفسه على القنصل و يشرح له ان عامل الوقت راح يأثر على دراستك و انه يفترض يتدخل شخصياُ عشان يخلص لك أمورك ..

- تقدري تجربي الإقتراحين في نفس الوقت و تاخذي بالأسهل و الأسرع ... بس أعيد و أقول ان اقتراحك جيد

- بالنسبة لبريطانيا انا اقدر افيدك بكل شي بخصوصها بحكم اني درست فيها ......... 99% من تخصصات الماجستير دراسة فقط من غير بحوث (فقط مشروع التخرج) ....... يعني ماهي نظام أبحاث ....... و مدة الماجستير لكل التخصصات تقريباُ 11 شهر (تبدأ في اكتوبر و تخلص في سبتمبر) ........... بالنسبة للقبول راح ياخذ من اسبوعين لثلاثة بالكثير و هو عندك و ما يحتاج الوزارة تجيب لك قبول لأن اجراءات القبول مرة سهلة و سريعة

- فيزة بريطانيا كانت تطلع في نفس اليوم بس قبل 7 اشهر غيروا النظام و صارت تطلع في يومين بدل يوم واحد

- اهم شي في بريطانيا تختاري المكان و الجامعة لأني دائما كنت الاحظ ان الطلاب السعوديين يختاروا جامعات ما تعتبر الأفضل

- طبعا بريطانيا اغلى من فرنسا (المكافاة 853 باوند) بس تكفي و تمشي الشخص اذا كان اقتصادي

- ما اعرف اش الاسئلة اللي عندك بس هذي مجرد معلومات سريعة عن بريطانيا

- على العموم احاى شي في بريطانيا ان كثير من جامعاتها عندها تخصصات مركبة ......... يعني مو ماجستير تجارة الكترونية و بس .......... ممكن تاخذي تخصصين في تخصص واحد

- بس فرنسا تظل لها ميزة نسبية و هي انك راح تكوني متميزة بموضوع اللغة (الانجليزية تقدري تاخذيها بعدها) ......... واذا تفكري في الدكتوراة تقدري تاخذي درجة علمية من فرنسا و الثانية من انجلترا

اتمنى اكون افدتك ...........اذا فيه اي استفسار لا تترددي
    7 "
  5. اول شيء الله يعطيك العافية على الرد.. معليش عغلبك معايا...
    ممكن لو عندك معلومة عن الجامعات القوية في مجال الإدارة أو بالأخص التجارة الإلكترونية ياريت تفيدني بها ... وأيش أحسن المعاهد .. أنا واحده صحبتي من البنات اللي كانوا معايا في فرنسا ورفضوا يعطوا الفيزة لأخوها زيِّ .. حوّلت على بريطانيا وجابت قبول في معهد في liverpool ..
    طبعاً أنا ما عندي أي فكرة عن الجامعات والمعاهد البريطانية وبالتالي ما أعرف أقيّمها .. فبما إنه عندك خبرة ياريت تجاوبني عن الإستفسارات السابقة... كمان إنت قلت إنه في نظام مشروع التخرج في الماجستير هل هو قائم على بحث ولا في شيء عندهم قسم مهني profissional يعني تدريب في شركات أو بنوك..
    7 "
  6. طبعا ليفربول ما انصح فيها ............ بالنسبة لأفضل معهد لغة فهو معهد جامعة ردينغ (University of Reading) .......... عندهم معهد مرة مشهور و ممتاز ......... ماهي غالية مرة و موقعها جدا متميز بحكم انها تبعد نص ساعة عن لندن بالقطار فقط

بس اللي اعرفه ان المعهد ما يقبل مبتدئين ........ يعني اذا لغة صاحبتك الانجليزية ضعيفة ماراح يقبلوها في المعهد ....... على العموم ريدنغ فيها معاهد كثيرة

نصيحيتي ان صاحبتك تروح لمعهد من معاهد مدينة ريدنغ و تدرس فيه لمدة شهرين او ثلاثة و بعدها تقدم على معهد جامعة ريدنغ

على العموم لازم تعرفي ان معظم معاهد اللغة في بريطانية تجارية و ما تضيف الشي الكثير للشخص .........ز يعني صاحبتك لازم تكون حريصة في اختيار المعهد .......

بالنسبة للماجستير ماهو نظام بحث ............ نظامهم دراسة (مكثفة) و اختبارات ...... بس بعد الاختبارات لازم تسلمي مشروع تخرج ....... العادة هو اسهل شي في الماجستير لأنه ياخذ منك شهرين فقط

بالنسبة للتجارة الالكترونية و الله ما عندي فكرة اي جامعة تعتبر الاقوى لكن عندك سنة كاملة للغة و تقدري على مهلك تبحثي و تسالي عن كل الجامعات و تشوفي الافضل ......... في الغالب الافضل راح يكون في لندن

على العموم ترى فيه تخصصات كثيرة ممتازة و مستقبلها على المدى البعيد افضل بكثير من التجارة الالكترونية ........... لان مجالها في السعودية محدود بعض الشي

بس ارجع و اقولك ان فرنسا فيها ميزات كثيرة تتميز فيها عن انجلترا

اتمنى اكون افدتك و تحت امرك اذا فيه اي استفسارات عندك
    7 "
  7. - زي ما قلتلك ما انصح بليفربول ابدا ............. الجامعة عادية و أهلها لهجتهم اصعب من باقي المدن و تعاملهم جاف

- بالنسبة للتدريب بعد الماجستير راح يكون صعب ......... بس اذا كانت دراستك في واحدة من الجامعات الراقية و المشهورة فمن الممكن انك تتدربي لمدة سنة في شركة من الشركات الكبيرة و البنوك (جامعات زي CAMBRIDGE, LONDON BUSINESS SCHOOL ..ETC(

- راح اجيب لك ان شاء الله اسماء اشهر الجامعات في مجال التجارة الالكترونية
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.