الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فرنســـــــــــــــــــا على أرض الواقع !!

فرنســـــــــــــــــــا على أرض الواقع !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5766 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hgvfdud
    hgvfdud

مبتعث مستجد Freshman Member

hgvfdud فرنسا

hgvfdud , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى فرنسا , تخصصى قانون , بجامعة السربون
    • السربون
    • قانون
    • ذكر
    • حديقة فرنسا, الغربية
    • السعودية
    • Dec 2007
    المزيدl

June 5th, 2008, 12:33 PM

هلا بكم أخواني وأخواتي طلاب وطالبات فرنسا خصوصاً و جميع الطلاب والطالبات عامة .

السلام عليكم .. أخوكم من طلاب فرنسا ..

الكلام كثير والأقوال مختلفة والناس أجناس .. عن ماذا سأتحدث عن الكلام الذي يقوله بعض الناس بما لايدري أو ربما قاله بناءاً على ماسمعه أو ربما قاله مقالة الرويبضه (وهم الذين يتطالون بالمجالس وهم ليسوا أهلاً لها ).

على كل حال أتمنى وأتمنى وأتمنى أن نتبادل الفائدة التي لها فائدة وليس لها معرفه فقط - كأن أقول أنا أعرف الشيء الفلاني لأجل يعرفونني من أنا ؟؟

وإنما لنقول لأجل أن يكون الناس بالناس والكل بالله أتمنى أنا أكون وُفِقت لحسن اللفظ بهذا الحديث وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع ،،،

متمنياً للجميع التوفيق والسداد ،،،

2. الطريقة عند الوصول إلى باريس :

هذه نبذه عن فرنسا تحديداً مدينة باريس ومن ثم مدينة تور المستوطن لي ولزميلي العزيز ..!

أولاً : عند وصولنا مطار باريس مباشرةً ركبنا أجرة إلى الملحق الثقافي بباريس طبعاً على حسابنا وأجرة التاكسي 65 يورو !!

طبعاً ماأحد فتح أي شنطه لنا والاب تبات ولا هم يمها ولا شافوا ايش فيها المهم ولا طلبونا قبولات ولا أي شيء ختموا على الجوازات فقط وخرجنا على طول صالة الأستقبال وإلى باريس.

حطينا شناطنا بالسفارة السعودية طبعا السفارة موجودة بنفس شارع الملحقية وصلنا لمدام جميلة على الساعة 11 صباحاً بتوقيت باريس طبعا طلعنا لها وكملت الأجراءات وأظطرينا للجلوس بباريس طبعا مدام جميلة تحجز لكم بس أحنا حاولت تحجز لنا مالقيت بالفنادق الوسط 80 يورو وهيك المهم حجز لنا شخص بالسفارة السعودية ماقصروا بفندق ليلته 200 يورو بدون مكالمات على السعودية بتلفون الفندق ..

نمنا بالفندق وقمنا الصباح على القنصلية السعودية خلصنا أوراق شهادات الميلاد وتحتاج شهادة الميلاد لجواز السفر ولابد تعرف تاريخ ميلاد أمك وأبوك فقد طبعا بالميلادي بنفس الوقت تاخذ شهادة الميلاد طبعا أجرة التاكسي من الملحق إلى الفندق مايقارب 5 يورو ومن الفندق إلى القنصلية بعد 5 يورو طبعا بالعداد الآلي هذا بأختصار شديد !

بعدها تنطلق للملحق الثقافي وتستلم أوراق المباشرة من مدام جميلة وبعدها تركب تاكسي إلى محطة القطار إذا كنت بخارج باريس وتركب القطار إلى مدينتك أحتفظ بتذكرة القطار عشان يعوضنك عنها طبعاً هي الوحيدة اللي راح يعوضنك عنها !

وصلنا لمدينتا تور العزيزة كان يستقلنا مدير المعهد بس للأسف ضيعنا ونزلنا قبل محطة تور بمسافة بسيطة جداً ركبنا تاكسي إلى تور المهم أول يوم على فندق بالضريبة طبعا 64 يورو واليوم الثاني على المعهد على طول سوت لنا المدام المسؤولة بطاقة طالب وأخذت صور من الأوراق اللي عطتنا إياها مدام جميلة وردتها لنا ، هذا بأختصار شديد .

المدينة (تور) :

مدينة جميلة جدا فيها أشياء جميلة مدينة تاريخية أسعارها مناسبة جداً مقارنة بباريس أرخص بكثير بأشياء وأشياء أخرى أسعارها موحده ... الماء مابين محل إلى آخر من 60 سنت إلى 50 سنت فرق كبير والبيبسي بباريس مايقارب 3 يورو كذلك ما بين محل إلى أخر بينما بمدينة تور البيبسي فيها بيورو ونصف إلى واحد يورو طبعا موجود بالمعهد بردات آلية أقل بكثير يوصل إلى 80 سنت أقل من يورو يعني بالمعهد خصم لأجل أنك طالب و أما التاكسي فهو شغال على عداد يعني نفس باريس !

وأما العائلة :

فالعوائل مختلفة منهم العائلة الكريمة ومنهم العائلة البخيلة ومنهم من عندها نت ومنهم ماعندهم نت والبعض لا نت ولا تلفزيون والبعض تعاملك بشدة حتى على الترويش (السباحة البيتوتيه)!

والحمدلله أنا وصديق وفقنا لعائلتين لابئس بهما وأن كانوا الفرنسيين يقدسون المادة مثل الفلوس يعني بالعربي قريطيين !!

وأما البقالات (الميني ماركت - السوبر ماركت) :

كل شيء ببالك موجود بالمجمعات الكبيرة يعني حتى التمر إلا أنه أنواع ليست بالموجوده عندنا بكثرة (سكري - خلاص - إلخ ) المهم يامن تريد السياحة أو الدراسة بفرنسا لاتقلق بالعربي الفصيح فرنسا أغلبيتها عــــــــــــــــــــــــرب حتى لو مايتكلم عربي إلا خفيف والبعض يخفي عربيته بالذات أهل التاكاسي وهذا موقف حصل لي أنا وصديقي مع سائق التأكسي قال خويي أكثرهم نصابين يعني أصحاب التكاسي فرد عليه السائق بعد ماكان يخفي عربيته ويتكلم فرنسي رد علي زميلي وقال احنا نصابين حرام عليكم ياخليجيين هذه افكاركم ... إلخ فشوف كيف الموقف يعني يتكلم مع عرب بالفرنسي ولم قال كلمه حساسه رد بالعربي ؟؟؟ للأسف ياعربي!

وأنا جاهز لأستفساراتكم . طبعا الأوقات اللي أكون متواجد فيها على النت أبشروا بالرد وعلى حسب أستطاعتي .

وآسف على الإطالة وأعتذر إذا أخطاء كتابية بسبب السرعة .
    7 "

3. الله يعافيك أختي لملوم وأعتذر على عدم ردي لك بالمره اللي راحته لأنه ماسمح لي الوقت لترتيب السكن بتور وإجراءات المعهد والله يسهل أمورك .. أخت لملوم فيما أذكر أو أتوقع إنك بمدينة فيشي فإذا تسهلت أمورك إن شاء الله يارب بفيشي طبعا أختي الغالية علوش أكيد وضحت لك عن فيشي وهي أعلم (أهل مكة أدرى بشعابها) شكرا أخت لملوم على مرورك بالتوفيق !

أخوي الغالي العزيز سلفر أكيد وضح لك من كلامي للأخت لملوم سبب عدم الرد ولكن أكرر أعتذاري وأسفي لك أخوي الحبيب لعدم الرد وإن شاء الله من الموفقين لتسهيل أمورهم يارب العالمين ..

عزيزي سلفر الجواب :

بالنسبة لشروط إجراءات إقامة الطالب طبعا المعهد يعطيك هي بالفرنسية وفيها مايلي :

1 - خطاب البوليس اللي تعطيك هو مدام جميلة من الملحق الثقافي .

2 - شهادة الميلاد ( طبعا تسويها إذا وصلت لباريس من القنصلية السعودية عند الأخ محمد دولة أخي حبيب يسويها لك وأنت واقف وطلبات شهادة الميلاد مايلي : أسمك مثل جوازك ومكان ميلادك وتاريخ ميلادك وأسم أمك وتاريخ ميلادها طبعا حروف لاتينية عادي فقط .. طبعا للبنت أو للزوجة أسم أمها وأبوها وتاريخ ميلادهم ).

3 - ثلاثة صور شخصية بمقاس معين للبوليس تقارب 4 * 6 أو أكبر بحاجة بسيطه .

4 - إثبات سكن ( طبعاً إذا سكنت عند العائلة تطلبها هذا الشيء متعودين على الطلبة ويعرفون طلباتهم مع العنوان للسكن كتابه خطية يكتبه صاحب السكن بالفرنسي للمعهد ) .

طبعاً تسلم الطلبات السابقة للمعهد والمعهد متكفل بإصدارها بعد أسبوع بدون أي دفع مالي لهم هذه الإجراءات بالنسبة لمعهد تور اللي أنا فيه .. فممكن تختلف المعاملة بين المعاهد لكن خطاب مدام جميلة للبوليس ضروري مع شهادة الميلاد .

متمنياً للجميع التوفيق والسداد ،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.