الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يداً بيد لنجتاز هذه المحنه << مبتعثون فرنسا

يداً بيد لنجتاز هذه المحنه << مبتعثون فرنسا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5650 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعث فرنسا
    مبتعث فرنسا

مبتعث مستجد Freshman Member

مبتعث فرنسا الولايات المتحدة الأمريكية

مبتعث فرنسا , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Computer Scince , بجامعة Middle Tennessee State University
    • Middle Tennessee State University
    • Computer Scince
    • ذكر
    • Murfreesboro, Tennessee
    • السعودية
    • Oct 2008
    المزيدl

October 29th, 2008, 03:43 PM

السلام عليكم .. عمتم مساءً / صباحاً

التشتت الفكري وعدم الحصول على معلومات مرتبه أهم ماحصل علية المبتعث خلال المرحلة الرابعه وخصوصاً إلى فرنسا ..

قلة أو إنعدام وجود التعاون بين الطلاب المبتعثون لفرنسا .. وهذا ملاحظ من المواضيع المطروحه ..<<< هذا يختلف إذا كنا في الهوا سوا (ماندري وش الطبخه)

المهم .. انا منزل ذا الموضوع ابي العالم تتفاعل وتكتب اي خبر جديد أو تغير طرأ على البعثه ونكون كلنا سوا في الحلو والمر << ربعن تعاونوا ما ذلو (شكسبير الساحه)

يعني كل واحد ولا علية امر يكتب وش سوى او وش صار له من البداية ..
    وبكذا نكون يداً بيد لمستقبل واعد
  2. مرحبا اخوي
    مبتعث فرنسا

يشرفني اكون من اوائل المنضمين للحزب الجمهوري خخخخخخخخخخخ
    .
    .
    وش سويت لاهي بشهادة ميلادي خخخخخخخ قصتها قصة
    والوازرة ساعتين اتصل مايمسك الخط بس بسأل وش قصة القبولات
    .
    .
    الصراحه لو بـ اشره على احد على اخوانا واخواتنا في فرنسا ما الومهم لاني ماعرف وضعهم
    ولكن لو كل واحد وضع لنا ايميل معهده الي درس فيه لغة نتواصل مع المعهد وينصحنا بافضل طريقة للمراسلة مابيضره شيء وبيحصل دعواااااااااااااااااااااااات
    .
    .
    بصراحة اتحطم اذا شفت تجاوب باقي الدول
    7 "
  3. السلام عليكم

أخي الكريم مبتعث فرنسا اول شي عجبتني هدي كلمة نحو مستقبل واعد حلوة منك

الشي الثاني يا اخي الكريم احنا مبتعثين الدفعة الثالثة هم كنا ما ندري عن الطبخة في الملتقى وبعد الملتقى
    بختصار شديد الفيزا راح تطول يعني ثلاثة اشهر مثل ماصر النا والفيزا مرتبطة بإكتمال الاوراق الخاصة بكل مبتعث ومن ضمنها القبول والسكن ومدري شنهو والوزارة جابت النا قبولات بعد ثلاثة اشهر من انتهاء الملتقى يعني انتضرنا قرابةالسبعة اشهر لانهاء الاجراءات وهدا كلة بسبب أنضمة السفارة الفرنسية في إستخراج الفيزا ووضعنا بين السفارة والوزارة كل جهة تقول شي مختلف هدولة يقولو الكم اجتماع والاخرين يقولوا مافيه اجتماع وبعدين ما نشوف الا رسايل تجينا من السفارة الفرنسية ما ندري وش قصتها المهم ان النهاية الله سبحانة وتعالى سهلها علينا وعقبالكم حاول أخي الكريم إنهاء إجراءاتك بسرعة مثل القبول والسكن
    7 "
  4. أنا بنتظر لغاية الملتقى .. إذا سلموني قبول معهد بطلع طوالي على الرياض بخلص امور الوزارة والسفارة
    أما اذا ماسلمونا قبول خلال الملتقى.. راح أعلن الحرب وبجيب لنفسي قبول معهد وسكن وبطلع بعدها للرياض وبخلص امور الوزارة والسفارة

بالنسبة للفيزا.. اعتقد انها تطول مع الي تخصصه طبي او صحي.. وتطول مع الي ماطلع مسبقاً فيزة شنقن واتمنى ماتطول معنا لأني ابي اروح ادرس واخلص وارجع بسرعة .. أخاف يضيع الوقت على الانتظار وانا أكره الفراغ.. المشكلة اني قدمت استقالتي من زود العجلة والحين افكر كيف اشغل فراغي لغاية ما تطلع الفيزة
    إيه صح نسيت اني اقول اني معكم فرنساوية.. وفعلاً لاحظت عدم تفاعل من الأعضاء السابقين وعدم تجمع الجدد وخاصة باستفسارات الأعضاء الجدد يمكن عشان عددهم قليل ويمكن مو فاضين لنا الله العالم
    7 "
  5. السلام عليكم أخي guess
    بصراحة ان اتكلم عن نفسي الوقت عندي ضيق جدا يا دوب نرجع من المعهد ونرتاح ونبدأ نداكر

اما من ناحية الفيزا فالتأخير ليس فقط للتخصصات الصحية او الي طلع فيزا شنقن انما للكل وفي كل الدول مو بس السعودية مثلا في ليبيا نفس الشي وأكثر
    لكن نصيحتي لك أخي الكريم دور عى أقرب معهد وادرس كورس فرنسي
    أما من ناحية تفاعل أعضاء المنتدى أنا ما ادري عن وضعهم لكن الدراسة في فرنسا مو سهلة ابدا حتى للي دارس في السعودية فرنسي يعني وش حال الي جاء على الله ؟؟؟؟
    7 "
  6. Silver
    الله يعينك.. الدراسة صعبة وانا اعرف من صديقتي احيان ماترجع من الجامعة الا سبع او فوقها بعد.. يعني مافي راحة وما ادري ليش كذا هناك دراستهم ضغط في ضغط
    عاد انا عقلي من النوع الي يفتح ساعتين باليوم ويقفل
    الي اعرفه ان تقدر تختار لغة مكثف او عادي وهذا محيرني لأني احس ان المكثف ياخذ الوقت كله والواحد يرجع من المعهد راسه منفجر مافيه حيل يسوي شي
    أما الفيزا والله مدري اخبار وكلام الأعضاء مايطمن لكن ربك كريم يسهلها.. وكل شي له حكمة حتى لو تأخرت ففي ذلك حكمة بس الواحد عليه يسعى
    اللغة الفرنسية عندي خلفية بسيطة عنها وسبق ان اخذت كورس في باريس بس انمحى مع مامسح من الذاكرة
    7 "
  7. السلام عليكم
    مشكور اخوي مبتعث فرنسا الله يسعدكم والله الفكره حلوووووه انا من اول اقول ليش مبتعثين فرنسا متشتتيييييين بقوه المهم انا عندي استفسار بالنسبه لشهادة الميلاد هل هي ضروووووريه ياليت اصحاب الخبره يفيدوني لان شهادة ميلادي مدري وين اراضيها ولو كانت ضروريه كيف اقدر اطلع وحده ثااااااانيه بليييييييييييييز ساعدوني الله يوفقكم
    7 "
  8. شوف يا سيدي انا مبتعثة حالياً في فرنسا تحديداً في مدينة فيشي في معهد كافيلام

إنت تبغى تعرف إيش اللي هيحصل معاكم في القبول والفيزا انا هعطيك الخلاصة ....

بالنسبة للقبول للمعهد عندك خيارين إما إنك:
    • تطلب الضمان المالي من الوزارة وتراسل المعهد بنفسك او ترسلة للموظفة المسؤلة عن قبولات اللغة في الملحقية السعودية في فرنسا وهي تجيبلك
    هذا موقع الملحقية تقدر تأخذ منه ارقام التليفون

http://www.culture-arabie.net/

• أوالحل الثاني تنتظر قبول الوزارة ترسلك هو,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    وهذه مواقع المعاهد المعترف بها من الملحقية:

Alliance Française
    101, bd Raspail
    75270 Paris Cedex 06
    http://www.alliancefr.org/

Institut d’Etudes Françaises de Touraine
    1, rue de la Grandière
    B.P. 2047
    37020 Tours Cedex
    http://www.institutdetouraine.com/

Cavilam de Vichy
    14, rue du Maréchal Joffre
    B.P. 2678 - ME
    03206 Vichy Cedex
    www.cavilam.com/ - 87k

CAREL
    48, bd Franck Lamy
    B.P. 219C
    17205 Royan Cedex
    www.carel.com/

CLA
    6, rue Gabriel Plançon
    25030 Besançon Cedex
    ما لقيت عنوانه,,,,,,,,

شوف يا سيدي لو الملحقية لأي سبب كان ما رضيت تجيبلك قبول لغة وكان معاك الضمان المالي يصير ما عليك إلا تختار المعهد اللي تبغاه وترسلهم ايميل مرفق معاه الضمان وجواز السفر وطلب تعبيه من تلاقية على موقع المعهد أو همّا يرسلولك هو ,,طبعاً لا تتوقع الرد من اول ايميل ,,,,,

وبعد ما يجيك القبول تتوجه للوزارة تأخذ منهم خطاب الملحقية ممتطلبات السفارة الفرنسية كثيرة أنا شرحتها في موضوع أنا عاملته لو تحب ارجعلو على ده الرابط :
    http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=55722

هو الموضوع مررررررررررررة طويل معليش انا علم نفس واحب الكلام الكثير بس إنت اللي يهمك في الموضوع القبول والفيزا انا شارحة الخطوات اللي انا عاملتها ,,,,,, إن شاء الله تفيدك

وبالتوفيق إن شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.