الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصيحة مجرب لطلاب فرنسا

نصيحة مجرب لطلاب فرنسا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5579 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اجيبها صح
    اجيبها صح

مبتعث مستجد Freshman Member

اجيبها صح المملكة المتحدة

اجيبها صح , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى MBA IT , بجامعة London uni
    • London uni
    • MBA IT
    • ذكر
    • London, London
    • المملكة المتحدة
    • Sep 2007
    المزيدl

January 15th, 2009, 02:27 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني مبتعثي فرنسا
    انصحكم بتغيير الدوله ولن تندمون
    مثل ما فعلت انا
    بالنسبه لي انا خريج لغة فرنسيه
    وكنت مبتعث ماستر
    وغيرت الى بريطانيا والحمد لله
    اولا : اللي يقول ان القبول صعب بفرنسا ما عنده سالفه بس الملحق الزلابه مكبر الوساده ويعطيك وعود بالهبل ولا تشوف منه شي والوزارة ما تضغط على وزارة التعليم الفرنسيه يعني موضوعك ضايع فلا تضيع نفسك معاهم
    ثانيا: بالنسبه لتغيير التخصص واللي يقول مو امتداد للتخصص كلام فاضي
    لا صحة له انا لي اصدقائي من خريجين اللغة الفرنسيه يدرسون ماستر بتخصصات ثانيه بس على فكره هم حصلوا على قبولاتهم عن طريق دكاتره كانوا متعاونين مع بعض الجامعات هناك يعني شبه واسطه
    ثالثا: اللي يبي يدرس بالفرنسي يروح كندا رغم انك راح تواجه صعوبه بعد حصولك على الشهادة وعملك بالسعوديه لان مافيه شي اسمه فرنسي كل التعاملات بالانقليزي حتى الفرنسيين اللي عندنا بالسعوديه يتكلمون انقلش فليش الواحد يتعب نفسه
    رابعا: بالنسبه لفرنسا الظاهر ثلاث او سنتين الماستر فلماذا تضيع سنين من عمرك
    وفي بريطانيا سنه واحدة الماستر

هذا من واقع تجربتي فلا تتردد بتغيير الدوله
    وعلى طاري هالموضوع بالصدفه كنت جالس خارج احد المقاهي بلندن
    فكان هناك اثنان من السعوديه بجانبي فاخذنا الحديث مع بعض
    فاكتشفت انهم من الطلاب الذين اضاعوا سنتين من عمرهم بفرنسا
    على اساس انهم من الدفعه الاولى او الثانيه من بعثات الطب
    حيث انهم لم يفلحوا جميعا الا ثلاثه منهم وبالمجامله في اول سنه
    التي لم تكن بالجامعه وانما بمدرسه فرنسيه لتحضيرهم بالجامعه
    وتم تحويلهم الى بريطانيا لاكمال دراستهم
    وعلى فكره انا صار معاي سالفه ومع المبتعثين بالدفعه الثالثه
    اخذو مني الجواز وجلس عندهم قرابة الثلاث اشهر ونصف في اخر هالمدة قررت التحويل
    الى بريطانيا ورحت وفي نفس اليوم حصلت على الفيزة البريطانيه
    وتفاجأة انهم يتصلون علي ثاني يوم بعد ثلاث اشهر ونصف
    هذا اصغر شي وشوفوا وش اللي سوووه معاي رغم اني طالع فرنسا كم
    مره ودارس هناك وعارف عنها كل شي

كتبت هذا الموضوع لانني رأيت عدة مواضيع تتحدث عن التغيير لدولة اخرى غير فرنسا
    فانصحكم بالتغيير رغم ان فرنسا افضل من ناحية المعيشه والسكن والطقس ولكن هناك
    اشياء اهم تعكر مزاج الطالب
    والله اعلم
    تشااااااااووووووووو تشاااااااااااااوووووو
  2. السلام عليكم جيمعا واسعد الله مساءكم بكل خير ... اما بعد :

تعقيبا على كلام أخي اجيبها صح يا عزيزي فرنسا القبول فيها سهل بس يبغالها جهد وانت يبغالك تتحرك مو تنتظر هم الملحقيه او الوزارة يسووون لك كل شي بعدين بخصوص الماستر اذا انت بكالوريوس لغه فرنسيه الماستر يا عزيزي راح يكون سنه اوثمانيه شهور وهذا انا عندي قبول تجاره الكترونيه ثمانيه شهور وثلاث شهور تطبيق في احد المؤسسات عندهم .. هذا ما حبيت اني انوه عليه ... واتمنى للجيمع التوفيق والسداد ... تحياتي لكم
    7 "
  3. ربما معاك حق ... وربمااا .. لا ... صحيح اللغة الانجليزية مهمه .. لكنهااا سهلة بعد تعلم اللغة الفرنسية .. لما رجعت السعووديه
    تعلمت اللغة الانجليزية بمعهد لمدة سته وثم ستة اشهررر .. وحصلت على التووفل مثل الدلف والدالف الفرنسي .. والطمووح ماله نهاااايه ..
    لكن رأي الشخصي ..لا... لأن اللغة الفرنسية بحد ذاتهااااااا شهاااده .. وثقاااافة .. وفكرر يختلف كليااا عن دول اخررررى.
    الشئ الناادر دائماا مميز ..
    حاليا هنااك عقووود مبرررمه مع دولة فرنسااا سواء مع التعليم العالي في التطويرر والتباادل يفتح نافذة جديده لك .. خذ مثلا جامعة السوربون فتحت بالامارات....وعقوود مع عدد من الوزارات حالياا .... بالمليااارات وعدد كبير من الشركاااااات .. فتحت ابوابهاا بالسعووديه جيان ..كارفووور .. سيفووورااا ... مجموووعة الحكيرررر... وغيرهاااااا عقد تطوير المطاارات السعوووديه ... وبدا حاليا في مطارالملك عبدالعزيز .. اذا لو معاااك لغة ودبلوووم ممكن تتميززز ؟؟ مافيه منااافسين .. مثل العدد الهااائل من خريجي اللغة الانجليزية..

وهذا الشئ يجعل لك مستقبلااااا ... خاصة اذا كنت تبحث عن التميز
    التعليم بفرنسااا يحتااااااج الكثير .. ومستقبلااا ممكن نشووو ف كباار ساساتناا وقاااداتناااا ومفكرينااا وأدبائنااا خريجين هذا البلد ومميزين بإذن الله... ولاحظت من خلال عملي .. بعد التخررج ... التميز بيننا وبين زملائناااا بأمريكاا وبريطاانيااا ..
    عمليااا وثقاااافياااا.. ومهنيااااا

والله الموووفق ...
    7 "
  4. بونجووور للجميع,,

القوانين تختلف في كل بلد,,بس انا مع التميز والتنوع,,,والشهادة يبيلها تعب وصبر في بريطانيا اوفي فرنسا او غيرها,,,والشيء الجديد اللي ماجربه الناس اللي حولك صدقني بيصير شوي صعب
    ,,بس اللي يبي الشئ ومصر عليه ,, يصبر وباذن الله ينوله

الله يوفقك في بريطانيا ويوفقنا معاك في فرنسا,,

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.