الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المعيشة في التشيك

المعيشة في التشيك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5219 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Abdo md
    Abdo md

مبتعث جديد New Member

Abdo md غير معرف

Abdo md , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى هندسة , بجامعة غزة
    • غزة
    • هندسة
    • ذكر
    • غزة, غزة
    • غير معرف
    • Jan 2010
    المزيدl

January 11th, 2010, 10:05 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا اخوان انا طالب فلسطيني .. حصلت على منحة في جمهورية التشيك لدراسة الطب ، المنحة تتكفل بالمقعد ومصاريف تبلغ 9000 czk
    يقولون أني بحاجة لمبلغ اضافي ، هل هذا صحيح ؟
    كم تكلفة غرفة خاصة (سكن طلاب أو في شقة) وهل هو متوفر للطلاب ؟
    يعني باختصار كم أحتاج بالدولار لأعيش حياة توفر الجو المطلوب للدراسة
  2. يعني معناتها أنت عندك 9000 كرونا شهرياً

تحتاج للسكن ولمصروفك اليومي

والمبلغ هذا يطلع بالسعودي تقريباً 1900 ريال ,, معناتها المبلغ قليل هو ممكن تلقى سكن بـ 3000 كرونا او أقل

لكن المعيشة هناك غالية والأسعار مقاربة لأسعار الدول الغربية ,, لذلك لابد من مبلغ إضافي لايقل عن 2000 كرونا

هذا والله أعلم .. وبالتوفيق للجميع .
    7 "
  3. بالفعل قليل جداً ..

الشقة إذا كانت نظيفة وحديثة لايقل عن 9000 كرونا شهرياً , وغالبا غير مؤثثة إذا كانت مع الأثاث لاتقل عن 13000 كرونا

طبعاً بالنسبة للمبتعث السعودي السكن مايمثل مشكلة ابداً لحد 15000 كرونا تقدر تدفعها شهرياً , إذا كان الراتب على ماقالوا 1800 يورو تقريباً معناتها عندك اكثر من 25000 كرونا لمصروفاتك الشخصيه .

ما اقول أنك بتعيش ملك ,, بس تقدر تقول مافيه شي يغلى عليك هناك .
    7 "
  4. بداية ارحب بكك جميعا , كمان انا طالب فلسطيني . الدراسة بالتشيك خاصة الطب قوية وبالنسبة للسكن بتقدر تسكن انت وطالب في نفس الغرفة في السكن الجامعي يمكن يكون الاجار من 250 الى 280 دولار بس المصروف بيكون غالي , بس اذا انت بتكون اقتصادي بتقر تخفف من مصروفك بالاعتماد على وجبات خفيفة كالسندويشات , وانت خليك مجهز حالك الى مبلغ اضافي من 100 الى 250 واسأل الله ان اكون قد افدتك ,, والله ولي التوفيق ,,,,,,,,,,, كمان انا عندي اسئلة بالنسبة للسكن الجامعي هل يوجد وجبات يقدم السكن الجامعي كما في بعض الدول كتركيا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية ارحب بكك جميعا , كمان انا طالب فلسطيني . الدراسة بالتشيك خاصة الطب قوية وبالنسبة للسكن بتقدر تسكن انت وطالب في نفس الغرفة في السكن الجامعي يمكن يكون الاجار من 250 الى 280 دولار بس المصروف بيكون غالي , بس اذا انت بتكون اقتصادي بتقر تخفف من مصروفك بالاعتماد على وجبات خفيفة كالسندويشات , وانت خليك مجهز حالك الى مبلغ اضافي من 100 الى 250 واسأل الله ان اكون قد افدتك ,, والله ولي التوفيق ,,,,,,,,,,, كمان انا عندي اسئلة بالنسبة للسكن الجامعي هل يوجد وجبات يقدم السكن الجامعي كما في بعض الدول كتركيا والسلام عليكم ورحمة الله وبركات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdo md
    يا اخوان انا طالب فلسطيني .. حصلت على منحة في جمهورية التشيك لدراسة الطب ، المنحة تتكفل بالمقعد ومصاريف تبلغ 9000 czk

بداية ارحب بكك جميعا , كمان انا طالب فلسطيني . الدراسة بالتشيك خاصة الطب قوية وبالنسبة للسكن بتقدر تسكن انت وطالب في نفس الغرفة في السكن الجامعي يمكن يكون الاجار من 250 الى 280 دولار بس المصروف بيكون غالي , بس اذا انت بتكون اقتصادي بتقر تخفف من مصروفك بالاعتماد على وجبات خفيفة كالسندويشات , وانت خليك مجهز حالك الى مبلغ اضافي من 100 الى 250 واسأل الله ان اكون قد افدتك ,, والله ولي التوفيق ,,,,,,,,,,, كمان انا عندي اسئلة بالنسبة للسكن الجامعي هل يوجد وجبات يقدم السكن الجامعي كما في بعض الدول كتركيا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abdo md

بداية ارحب بكك جميعا , كمان انا طالب فلسطيني . الدراسة بالتشيك خاصة الطب قوية وبالنسبة للسكن بتقدر تسكن انت وطالب في نفس الغرفة في السكن الجامعي يمكن يكون الاجار من 250 الى 280 دولار بس المصروف بيكون غالي , بس اذا انت بتكون اقتصادي بتقر تخفف من مصروفك بالاعتماد على وجبات خفيفة كالسندويشات , وانت خليك مجهز حالك الى مبلغ اضافي من 100 الى 250 واسأل الله ان اكون قد افدتك ,, والله ولي التوفيق ,,,,,,,,,,, كمان انا عندي اسئلة بالنسبة للسكن الجامعي هل يوجد وجبات يقدم السكن الجامعي كما في بعض الدول كتركيا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.