الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إلى طلاب وطالبات الطب وطب الأسنان في ايطاليا, بولندا, التشيك والمجر !!!

إلى طلاب وطالبات الطب وطب الأسنان في ايطاليا, بولندا, التشيك والمجر !!!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5023 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية 7md
    7md

مبتعث مستجد Freshman Member

7md الولايات المتحدة الأمريكية

7md , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة , بجامعة Wichita State University
    • Wichita State University
    • هندسة
    • ذكر
    • Wichita, Kansas
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 27th, 2010, 12:28 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

يا شباب وصبايا عندي كم استفسار عن بعثات خادم الحرمين الشريفين وانا ما بعد قدمت عشاني محتار من كم سؤال والله...
    اهم شيء عندي ان الدراسة تكون بالأنجليزي...

اولاً هل دراسة الطب وطب الأسنان في هذه الدول المذكورة في موضوع المشاركة بالإنجليزي او بلغة البلد نفسه؟
    ثانياً هل فيه سنة تحضيرية فيها او لا؟ وهل ان المقعد في الطب او طب الأسنان يكون مضمون او لا؟ (يعني في تنافس على المقاعد؟)

إذا كان في جامعة موصى بها من وزارة التعليم العالي في احد الدول هاذي تدرس باللغة الإنجليزية هل في امكانية اني انسق مع الوزارة على اساس انها تبتعثني في الجامعة الفلانية اللي تكون في نفس الدولة اللي انقبلت فيها؟

ارجوا انكم تردوا في اسرع وقت وتكون عندكم خلفية او شيء اكيد عن المعلومات اللي راح تشاركوني فيها وإذا كان عندكم اي خلفية عن الدول الثانية اللي تبتعث طب مثل المانيا وهولندا مثل هل في سنة تحضيرية او لا وهل المقعد مضمون او لا واشياء زي كذا... يعطيكم الف عافية وما راح تقصرون ان شاء الله...
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

يا شباب وصبايا عندي كم استفسار عن بعثات خادم الحرمين الشريفين وانا ما بعد قدمت عشاني محتار من كم سؤال والله...
    وأنا بعد ما قدمت الا بعد ما تأكدت
    نعم ,, الدراسة باللغة الأنجليزية

اولاً هل دراسة الطب وطب الأسنان في هذه الدول المذكورة في موضوع المشاركة بالإنجليزي او بلغة البلد نفس
    ه؟
    الأنجليزية
    ثانياً هل فيه سنة تحضيرية فيها او لا؟ وهل ان المقعد في الطب او طب الأسنان يكون مضمون او لا؟ (يعني في تنافس على المقاعد؟)
    شوف بخصوص السنة التحضيرية اتوقع اكيد فيه ,, لكن أول سنة راح تدرس فيها لغة انجليزية تتفاوت المدة من سنه الى سنه ونص وانت وشطارتك ,, علما ان الجامعة لن تقبلك حتى تجتاز اختبار التوفل .

إذا كان في جامعة موصى بها من وزارة التعليم العالي في احد الدول هاذي تدرس باللغة الإنجليزية هل في امكانية اني انسق مع الوزارة على اساس انها تبتعثني في الجامعة الفلانية اللي تكون في نفس الدولة اللي انقبلت فيها؟
    جاري التأكد من المعلومة ....

ارجوا انكم تردوا في اسرع وقت وتكون عندكم خلفية او شيء اكيد عن المعلومات اللي راح تشاركوني فيها وإذا كان عندكم اي خلفية عن الدول الثانية اللي تبتعث طب مثل المانيا وهولندا مثل هل في سنة تحضيرية او لا وهل المقعد مضمون او لا واشياء زي كذا... يعطيكم الف عافية وما راح تقصرون ان شاء الله...

هذا الي قدرت اخدمك فيه .. والله يوفقنا وياك الى ما يحبه ويرضاه
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ali ALamri
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

وأنا بعد ما قدمت الا بعد ما تأكدت
    نعم ,, الدراسة باللغة الأنجليزية

اولاً هل دراسة الطب وطب الأسنان في هذه الدول المذكورة في موضوع المشاركة بالإنجليزي او بلغة البلد نفس
    ه؟
    الأنجليزية
    شوف بخصوص السنة التحضيرية اتوقع اكيد فيه ,, لكن أول سنة راح تدرس فيها لغة انجليزية تتفاوت المدة من سنه الى سنه ونص وانت وشطارتك ,, علما ان الجامعة لن تقبلك حتى تجتاز اختبار التوفل .

جاري التأكد من المعلومة ....

هذا الي قدرت اخدمك فيه .. والله يوفقنا وياك الى ما يحبه ويرضاه
    الله يعطيك الف عافية اخوي علي وما قصرت بس عندي كم سؤال بعد ردك لي...

اولاً/ أنا الحمدالله الإنجليزي عندي كويس مره... اخذت في الآيلتس 7 من اصل 9 وهاذا اكثر من اللي طالبينه بعض الجامعات, بس حسب كلامك تقول لي "الجامعة لن تقبلك حتى تجتاز اختبار التوفل" طيب الجامعة ما تعترف بالآيلتس مثلاً؟

ثانياً/ تقول لي ان الدراسة راح تكون بالإنجليزي, هل هاذا في كل من الدول الآتية:
    بولندا
    المجر
    ايطاليا
    التشيك

وهل قصدك ان الدراسة بالإنجليزي في كل من الطب وطب الأسنان ولا بس الطب لحاله؟

تكفى تأكد لي وبالذات عن ايطاليا بعد شكراً والله ما قصرت
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 7md
    الله يعطيك الف عافية اخوي علي وما قصرت بس عندي كم سؤال بعد ردك لي...

اولاً/ أنا الحمدالله الإنجليزي عندي كويس مره... اخذت في الآيلتس 7 من اصل 9 وهاذا اكثر من اللي طالبينه بعض الجامعات, بس حسب كلامك تقول لي "الجامعة لن تقبلك حتى تجتاز اختبار التوفل" طيب الجامعة ما تعترف بالآيلتس مثلاً؟

الاختبار المعتمد في جميع الجامعات العالميه هو اختبار التوفل ,, لكن ما شاء الله مادام مستواك متقدم ممكن تخلص اللغة في فترة وجيزه .

ثانياً/ تقول لي ان الدراسة راح تكون بالإنجليزي, هل هاذا في كل من الدول الآتية:

بولندا : يوجد سنة تحضيريه وتنقسم لقسمين مختصره و مطوله وذلك تحدده لك الجامعه بعد اختبارك قبل الشروع في الدراسة طبعا ممكن تبدأ دراسة التخصص بدون سنة تحضيرية في حالة انك اجتزت الاختبار بكفائه ,, الدراسة بالانقلش في الطب و طب الاسنان .

المجر : السنة التحضيرية نفس نظام بولندا تقريبا ,, الدراسة بالانقلش في الطب و طب الاسنان

ايطاليا : هنا الوهقه (( يقولون يلزم عليك تعلم اللغة الايطاليه )) اضافة الى اللغة الانجليزية << they said ,, thatنعم يوجد سنة تحضيرية

التشيك : اكيد برضو لازم السنة التحضيرية ,, بخصوص اللغة الانجليزية شي اكيد لكن اتوقع اللغة التشيكية لست ملزم بها .

وهل قصدك ان الدراسة بالإنجليزي في كل من الطب وطب الأسنان ولا بس الطب لحاله؟
    الدراسة بالانجليزية في كلاهما ( الطب و طب الاسنان ) .

تكفى تأكد لي وبالذات عن ايطاليا بعد شكراً والله ما قصرت
    * هذه الروابط تفيدك في أكثر من شئ ,, الدراسة و الحياة بالدولة المبتعث اليها و القوانين و التكاليف وما الى ذلك :
    المجر : http://www.mbt3th.us/vb/forum70/thread75675.html

بولندا :http://www.mbt3th.us/vb/forum70/thread194245-2.html

ايطاليا : http://www.mbt3th.us/vb/forum11/thread113911.html

التشيك : محد معطيها وجه

* ملاحظه / المعلومات لست واثق منها 100% تأكد وان شاء الله تتيسر امورك

ولا اريد منك الا الدعاء في ظهر الغيب
    7 "
  5. اقول ياحمد وش اللي سنة تحضيرية ماتفقنا على كذا..

بالنسبة لامريكا تاكدت مية في المية انك تقدر تختار علوم صحية بعدين تروح امريكا وتجيب قبول بكالوريوس احياء وتحول عن طريق الملحقية يعني تصير بريمد
    بس المشكلة كلية الطب مايقبلونك الا اذا جبت ممتاز يعني 3.6 او اكثر (من 4 مب 5)

الزبدة بادق عليك بعد شوي*
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.