الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ايهما افضل الطب البشري ام طب الاسنان ؟؟؟

ايهما افضل الطب البشري ام طب الاسنان ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5002 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشاكيل
    معلييييييييييييييييش !!

طب الاسنان والطب البشري كله كرف
    وفي الاخير هذا راتبه 7 الاف على كلامك .. وهذا في 14 الف
    حبيبي اولا الراتب واحد سواء طبيب بشري او طبيب اسنان انا من يوم شفت ردك عرفت انك ماتعرف عن الطب والمستقبل الوظيفي ولا السلم الرواتب

الراتب واحد والمسيرات واحده ولعلمك الراتب بوزارة الصحه 14280 ريال والعلاوة السنويه 440

انت تدخل على المستشفى طيب حلو طبيب الاسنان تقريبا 3 في المستشفى او اربعه في المستشفى كله

طيب طبيب عام كم ؟؟ << تقريبا 6 << ويكرفون في الطواري كرف اليهود
    طبعا اذا جوا دكاتره طب الطواري طبيب عام يطلعونه برا ماله دخل بالطواري

اممم والمستشفى كله كم فيه اخصائي عظام << تقريبا واحد
    طبيب الاسنان تخصص << برضوه واحد
    نفس الحساب تقريبا

بس اختلف ان كليات طب البشري اكثر بكثير من طب الاسنان وراح تخرج ناس في السنوات القادمه
    ووراح يتكدسون

بعدين حبيبي باي منطقه اخوياك اللي تقول عنهم ؟؟؟ اكيد مو بالمناطق اللي ذكرتهم لك

الشرقيه جده او الريياض

طبعا خارجها التوظيف فوري علطول

اما اللي ينططون اخوياك في المستشفيات انا اتوقع ان المستشفيات مايبن طبيب عام يبون تخصص واذا عطوك اخوياك راتب 23 لك للي تبي << طبيب عام اذا طلع من الوزارة ماتوظف فيها راح فيها يعني مايضمن مستقبله

حبيبي معروف الطب العام على كلياتنا الحاليه حده 5 سنوات ويقفل

الاسنان هو اللي فرصه اكبر في الخارج

الكلام على الوزارة وزارة الصحه اي واحد يتوظف فيها يضمن على الاقل مستقبله
    اممم وبعدين طب الاسنان هو الكرف مو الطب البشري الطب البشري يتسدح بالشفتات بس

الحياه فرص طبعا بس انا اتكلم على احصائيات يالحبيب مو على توقعات
    واكدلك ان العجز اللي في طب الاسنان مايكتفون حتى عام 2041 هذا خبرك في الكليات السابقه

اما افتتاح كليات جديده ممكن يتقلص الرقم شوي

وتحياتي لك وارجوا انك تتكلم بواقع اكثر من توقع
    7 "
  2. ممـ,, مين قال تكدس؟؟
    ياعزيزي اجل ليش الحكومة الشريفة منحتنا هذي المنح؟؟
    البلد فايض من الأطباء الأجانب.. عشان هيك البلد مخصصة البعثات اغلبها للطب و إلا ماراح تدفع هذي المبالغ الطائلة على تدريس الطب و هو معروف مكلف أكثر من غيره.
    7 "
  3. أخوي نايف

أنا أقول حسب كلامك بالراتب >> وأنت إللي ذكرت 7 آلاف
    كلنا ندخل مستشفيات ونشوف كم دكتور موجود من كل قسم
    وللمعلومة أنا أعمل في مستشفى ما فيه دكتور سعودي إلا مدير المستشفى
    وعندنا في جدة نسبة السعوديين ما تتغطى حتى عام 2020 وبيني وبينك هذا التاريخ
    وللمعلومية كل يوم والثاني يفتح مستشفى جديد ومطلوب له كم هائل من الدكاتره السعوديين

وخويي إللي أقولك عليه في قلب الرياض

ومو لازم يكون في حكومي لأنه فيه المدن الطبية وتنتظر أي دكتور سعودي يجي
    وشوف رواتبهم كم ؟؟

أنت لا تحسب على الدفعة إللي تدرس شوف كم العدد المتخرج لكل سنة .. يعني أعطيك إحصائية تخرج هذه السنة
    من جامعة الملك خالد لـ 70 طالب التخرج كان 12 طالب فقط !!!

احسب كل جامعة كم تخرج من طالب في السنة وكم مستشفى عندنا وكم قسم موجود = تخرج بنسبة الاحتياج من السنوات

لا تقارن طب الأسنان بالطب البشري في العدد

لأن المستشفى فيه 3-5 طبيب أسنان بالكثير
    على العكس بالطب البشري فيما لا يقل عن 50 - 80 دكتور
    ولا تقول فقط طوارئ لأنه عندنا بعض الأطباء في المناوبات بالأقسام أو كما يقال ROD هم أطباء مثلهم مثل التخصص
    هذا غير الأخصائيين والاستشاريين

وعلى حسب كلامك أن الأسنان أسهل فالكل راح يتوجه له والمنافسة فيه تكون أكبر وأصعب من ناحية الفرص
    والطب البشري أصعب فالمنافسة فيه أسهل والفرص فيه أكثر سهولة

بالتوفيق للجميع
    وأنا لا انتقص من أي تخصص ولكن هذه مقارنة يجب أن نكون فيها منصفين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zozetta
    ممـ,, مين قال تكدس؟؟
    ياعزيزي اجل ليش الحكومة الشريفة منحتنا هذي المنح؟؟
    البلد فايض من الأطباء الأجانب.. عشان هيك البلد مخصصة البعثات اغلبها للطب و إلا ماراح تدفع هذي المبالغ الطائلة على تدريس الطب و هو معروف مكلف أكثر من غيره.

مممـ انا اقولك وين التكدس

عندك طلاب جده العشره الاوائل في كلية الطب في الجامعه توظفوا داخل محافظة جده والباقين برا جده

ونقول ياطويلة العمر ان عندنا 13 منطقه في السعوديه في كل منطقه جامعه وفي كل جامعه كلية طب

وكلية الطب < العالم كلهم يبون يدخلونه والاعداد في الهبل وكل سنه عن سنه اكثرا < عدد الطلاب تقريبا فوق 500 طالب سنويا امممـ يعني بعد 3 سنوات من الان راح يكون عندنا اكثر من 1500 طبيب في المنطقه الوحده
    راح يتوزعون على المستشفيات ؟؟ في المنطقه الوحده اكثر من 10 مستشفيات موزعه على المحافظات

تخيلي كيف يبون يشيلون 1500 في 10 مستشفيات طبعا طبيب عام الطبيب العام في المستشفى الواحد اكبر مستشفى مطلوب 5 طبيب مقيم جراحه 5 طبيب مقيم باطنه وهكذا

يعني المستشفى مو مستوعب 150 طبيب في كل مستشفى

الكلام هذا بعد 3 سنوات نقول بعد 5 سنوات لا لا نقول بعد 7 سنوات كم راح يصير اعدادهم طبعا في كل منطقه فيها اهلها ومايبون يطلعون منها

المملكه الان محتــــآآجه تخــصـص وبالاخص تخصص امراض الدم وتخصص جراحة المخ والاعصاب وفي الجراحه عامه

اما الاسنان

الكليات تقريبا اقل من الطب بكثير < وتقريبا في الكلية الوحده 50 طبيب او 80 اذا زااادواا 80 في 5 سنوات تقريبا 400 طبيب في المنطقه < واغلبهم راح يفتح عياده مايبي يشتغل مع الوزاره وفي كل مستشفى تقريبا راح يكون 3 دكاتره في كل مستشفى وراح يكون الاحتياج في المستوصفات الحكوميه والمستوصفات الحكوميه في كل حي مستوصف
    اتحداك اذا حصلتي سعودي دكتور اسنان في مستوصف الحي

فهمتي كيف ياحلوه

انا ماودي احبطك ياغلاي لكن انا احاول افهمك الفكره بعد 6 سنوات من الان
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تشاكيل
    أخوي نايف

أنا أقول حسب كلامك بالراتب >> وأنت إللي ذكرت 7 آلاف
    كلنا ندخل مستشفيات ونشوف كم دكتور موجود من كل قسم
    وللمعلومة أنا أعمل في مستشفى ما فيه دكتور سعودي إلا مدير المستشفى
    وعندنا في جدة نسبة السعوديين ما تتغطى حتى عام 2020 وبيني وبينك هذا التاريخ
    وللمعلومية كل يوم والثاني يفتح مستشفى جديد ومطلوب له كم هائل من الدكاتره السعوديين

وخويي إللي أقولك عليه في قلب الرياض

ومو لازم يكون في حكومي لأنه فيه المدن الطبية وتنتظر أي دكتور سعودي يجي
    وشوف رواتبهم كم ؟؟

أنت لا تحسب على الدفعة إللي تدرس شوف كم العدد المتخرج لكل سنة .. يعني أعطيك إحصائية تخرج هذه السنة
    من جامعة الملك خالد لـ 70 طالب التخرج كان 12 طالب فقط !!!

احسب كل جامعة كم تخرج من طالب في السنة وكم مستشفى عندنا وكم قسم موجود = تخرج بنسبة الاحتياج من السنوات

لا تقارن طب الأسنان بالطب البشري في العدد

لأن المستشفى فيه 3-5 طبيب أسنان بالكثير
    على العكس بالطب البشري فيما لا يقل عن 50 - 80 دكتور
    ولا تقول فقط طوارئ لأنه عندنا بعض الأطباء في المناوبات بالأقسام أو كما يقال ROD هم أطباء مثلهم مثل التخصص
    هذا غير الأخصائيين والاستشاريين

وعلى حسب كلامك أن الأسنان أسهل فالكل راح يتوجه له والمنافسة فيه تكون أكبر وأصعب من ناحية الفرص
    والطب البشري أصعب فالمنافسة فيه أسهل والفرص فيه أكثر سهولة

بالتوفيق للجميع
    وأنا لا انتقص من أي تخصص ولكن هذه مقارنة يجب أن نكون فيها منصفين

ياهلا والله

الراتب كلامي عليه بالخاص وليس بالحكومي < يعني تروح لمستوصف خاص ويعطونك 7 بالراحه

تخيل انت طبيب عام وجاي تشتغل خاص ؟ < تهقى يعطونك 7 الاف والله مستحيل مستحيل مستحيل لانهم مو بحاجه اصلا مايتعدى راتبه 3 الاف ريال لانه طبيب عام تقريبا شغله شغل الممرض مايسوي شي ابد علاج حرارة ومضاد حيوي بس

ياحبيبي انت شوف المستوصفات حقت الحي فيها دكاترة اسنان او لا ؟

وبعدين تقولي انك بجده ؟ روح اسأل مدير الجامعه عندكم حقت عبدالعزيز قول الدفعات حقات الطب وين تعينوا

طبعا طبيب عام 90 بالميه برا جده واللي مايبي برا جده ينقع له سنتين او اكثر

ههههههه

اما كليات الطب فيها 70 طالب ههههه < الكلام هذا قبل 9 سنوات او اكثر الان اتحداك اي كلية طب فيها اقل شي فوق 400 طالب والخاص يخرج بعد

تبي تتاكد من الشي هذا ادخل على موقع الجامعه وشوف الاعداد بين الطب البشري وطب الاسنان

بعدين تقولي مو لازم حكومي ؟؟ ليش الدكتور السعودي هذا وش معه تخصص عشان المدن الطبيه تبيه ؟؟ لاتقولي انه طبيب عام لانه مستحيل يقبللونه

ههههههه

بالله المستشفى فيه 80 دكتور هههههه << تخيل المستشفى الواحد فيه طبيب عااام اقول عاام تحتها خطين 80 دكتور ..!!!

هههه وين يبون يودنهم 80 دكتور عام ؟؟ وطبيب الجراحه وينه وطبيب العظام وينه وطبيب القلب وينه وطبيب الطواري وينه والا كلهم عااام ؟؟

فيه فرق

الحسبه تجي كذا يالحبيب مو على بالك مثل ماذكرت في ردي السابق للاخت ابعيده لك عشان تفهم الفرق بين الطبيب العام والتخصص

نقول عندنا مستشفى سعته السريريه 600 سرير << كبير مره تقريبا 5 طوابق وفيه عيادات متخصصه

تقريبا الاقسام يبون 6 جراحه 6 عظام 6 باطنيه 6 تخدير 6 اطفال طبعا كلهم مقيمين وهكذذا
    10 طبيب عام << مكانهم الطواري ذولا مالهم الا الطواري

انت اللي تقول عنهم اللي يتخرجون من الكليه كلهم طبيب عام تخيل كيف راح يكون الوضع

تشششششآآآووو
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نايف 00
    نقول عندنا مستشفى سعته السريريه 600 سرير << كبير مره تقريبا 5 طوابق وفيه عيادات متخصصه

تقريبا الاقسام يبون 6 جراحه 6 عظام 6 باطنيه 6 تخدير 6 اطفال طبعا كلهم مقيمين وهكذذا
    10 طبيب عام << مكانهم الطواري ذولا مالهم الا الطواري

انت اللي تقول عنهم اللي يتخرجون من الكليه كلهم طبيب عام تخيل كيف راح يكون الوضع

تشششششآآآووو
    هلا بالغالي

الطبيب المقيم هو طبيب عام ما تخصص لذلك قلت لك العدد يكون كبير لهم
    وكل قسم في المستشفى كم يكون فيه طبيب مقيم ROD غير الطوارئ

ترى كلهم طب عام .. أي دكتور غير أخصائي أو استشاري هو طب عام
    والبعض يأخذ له دورة أو دبلوم في تخصص معين فقط حتى يجلس على طول مقيم في تخصص واحد

ولكن هو طبيب عام وغير متخصص

تشاو
    7 "
  7. بصراحة أنا أشعر يا أخ نايف إن طرحك تهجمي أكثر من كونه منفعة
    على أي حال
    أنا سألت دكتور في وزارة الصحة وقال لي بالنص : " لو حندخل أسنان خيك إدارة واقتصاد أحسن "
    مالها مستقبل اليوووووووم .. << مع احترامي لجميع التخصصلات طبعا

وجزاكم الله خير
    7 "
  8. ^^
    لاء ليش تقول كذا
    خلاص ما يمدينا نغيّر ,,
    طب الاسنان ميزته انه تقدر تستقل بشغلك \\ هالامر اصعب للبشري
    كمان في تخصصات في طب الاسنان زي مافي تخصصات للبشري ,, في اسنان تجميلي - اعصاب - خلع و زراعة و و و ,, طب أسنان أطفال <- الله يكتبلي هو يارب ,
    كمان دراسته أقل شوي و كلينيكية أكثر ,, اممم ايضا بالشغل اريح في عيادتك يجوك مرضاك \\ اما البشري لوو جلست طبيب عام مالك قيمة تُذكر شغلتك تحول المرضى \\ فاللي فيه شدة يختار بشري
    هو على حسب الميول ,,

لا تنسوا الاستخارة ,,
    و الله يوفقكم ,,

=)
    7 "
  9. والله ــآنآ ــآتع ـــجب من ردك ــآخوي نــآيف ..؟
    وبع ــدين مين قلك إنه بيصير تكدس ــآصلن وـآلمستشفيــآت مــليـآنه دكــآترهـ ــآج ــآنب ..؟
    هــو صحيح بيكون في كرف للأطبــآء البــشريين بس في مقــآبل تر1 > يع ــني هــوـآ مــآيكــرف ع ـآلـفـآضي
    وبــمـآ ـآنك ج ــآلس تتكلم ع ــن الرو1تب > يكون في علمك الجر1ح يـآخذ ع ــلى كل عملية 5000 ريال
    وهــذـآ ــآلكلام مو من ع ــندي خ ــآلي ج ــر1ح وقلي ع ــآلمع ــلومه هذي .!!
    طــيب تخ ـيل كم ع ــملية يسوي فيٌ ــآليوم وــآضربهـ’ـآ في 5000 وشوف كم تطلع > د1خل عـلى طمــع
    وبــآلنسبه للتخ ــصصـآت ــآلثــآنيه > خــآلي ـآلثـآني مع ـآهـ شهـآدة ـآلدكــتور1ة ويــآخذ 80000 ..!! > بــدون تع ــليق !!
    وزي مــآقــآل ــآخ ــوي تــشــآكيل في كل متسشفى تح ــصل ــآطبــآء ــآلاسنآن مـآيع ــدو الــخ ــمسة ؟
    وبع ــدين كل التخ ــصصين يقدرو يستقلو بشغلهم بس ع ــند ـآطبآء ــآلاسنان ـآسهل وهـذي ميزة لهم
    ع العموم كل التخ ’ـصصآت ـآلطبيه فيهـآ ـآلخ ـير وـآلبركه > خ ــرشهــآ
    وتــمــنيآتي لـلـج ’ــميع بــآلتوفيق ،،
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.