الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا طلاب المجر ساعدوني بلييييييييز

يا طلاب المجر ساعدوني بلييييييييز

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4915 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبو فالح
    أبو فالح

مبتعث مستجد Freshman Member

أبو فالح الصين

أبو فالح , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الصين , تخصصى طالب جامعي , بجامعة العلوم والتكنولوجيا
    • العلوم والتكنولوجيا
    • طالب جامعي
    • ذكر
    • الصين, الصين
    • السعودية
    • Nov 2008
    المزيدl

November 9th, 2010, 12:21 AM

السلام عليكم ورحمه الله
    يا شباب انا ناوي إن شاء الله ادرس بالمجر على حسابي الخاص . واغلب المعلومات المهمه عرفتها بس اللي لحد الآن ما عرفته هو كم رسوم الجامعه لطالب يدرس الطب على حسابه الخاص ؟ وكم النسبه المطلوبه بالثانوي؟ وكم اخذ مبلغ معي احتياط ؟ واللي يعرف لي مكتب قبول بالمجرياليت ما يبخل علي؟ وتنصحوني بسكن الجامعه ولا شقه لحالي ؟ طبعا انا مابي جامعه بودا بست لأترتفاع الأسعار وش تنحوني فيه غير هالجامعه ؟ منتظر ردكم الله يجزاكم الف خير
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو فالح
    السلام عليكم ورحمه الله
    يا شباب انا ناوي إن شاء الله ادرس بالمجر على حسابي الخاص . واغلب المعلومات المهمه عرفتها بس اللي لحد الآن ما عرفته هو كم رسوم الجامعه لطالب يدرس الطب على حسابه الخاص ؟ وكم النسبه المطلوبه بالثانوي؟ وكم اخذ مبلغ معي احتياط ؟ واللي يعرف لي مكتب قبول بالمجرياليت ما يبخل علي؟ وتنصحوني بسكن الجامعه ولا شقه لحالي ؟ طبعا انا مابي جامعه بودا بست لأترتفاع الأسعار وش تنحوني فيه غير هالجامعه ؟ منتظر ردكم الله يجزاكم الف خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخوي أبو فالح

أول حاجة لازم تعرف نظام الدراسة في المجر وهو كالتالي :

نظام المجر ينقسم غلى قسمين /

1- نظام جامعة دبرتسن اللي يكون سبع سنوات في الجامعة شاملة السنة التحضيرية .

2- نظام الجامعات الأخرى وهو مثل اللي في بودابست : أنك تاخذ السنة التحضيرية في كلية خارجية وتختبر إختبار خاصة للقبول في الجامعة يشمل ما درست في الكيمياء والأحياء والأنجليزي ( شوفي وتحريري ) ومقابلة شخصية
    30% على الإختبار و %70 على المقابلة الشخصية .

في دبرتسن ما عندي خلفية حاليا لكن إذا حاب أسألك كم التكاليف مافي مشكلة إن شاء الله

وفي بودابست إذا بغيت المعهد حقنا وهو أمريكي معترف فيه دوليا هذا في حدود 30000 ريال سعودي للفصل الدراسي الواحد

المبلغ الإحتياطي في حدود 10000ريال سعودي علشان أول ما تجي للشقة غيره

وانا ما أقولك روح جامعة بودابس بس روح في جامعات ثانية في بودابست اسمها Semmelweis University اخذت الخامسة على العالم في مجال الطب في سنة 2007 , والأسعار تقريبا نفس الشيب مافي فرق كثير أبد

الجامعات مافيها سكن وشرق أوروبا مافيها نظام عوائل = تأجر شقة

وآخر حاجة ما تحتاج مكتب قبول أبد , أنا أعطيك أيميل الكلية وراسلهم بنفسك ولا تحتاج أي مكتب

في معلومات كثيرة وإجابات عن أسئلة في منتدى :تجمع طلاب المجر ( هنجاريا ) مهم لجميع مبتعثي المجر

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum70/thre...#ixzz14tHdnVEU
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

دايما نتجمع فيه ( طلاب المجر ) وانا أكون موجود فيه على طول إذا عندك أي أسئلة أو استفسارات أخرى

تقبلوا مروري ....
    7 "
  3. الله يجزاك خير . وبيض الله وجهك بس ابي اسأل انا ادرس حاليا بدوله عربيه طب اسنان وخلصت سنه ما يعادلون لي مواد ؟ انا بايولوجي وانجليزي واخذ فيه امتياز(ولله الحمد) ما يفيدني بشي ؟ وياليت تسأل لي عن التكاليف الله لا يهينك . انا الشباب نحشوني عن جامعه بودابست .... انتظر ردك الله يوفقك
    7 "
  4. على فكرة أخوي

لو افترضنا انهم راح يعادلون لازم تتأكد أن الجامعة اللي أنت تدرس فيها حاليا معترف فيها في المجر , هذا قبل ما تفكر في شغلة انك تبي تعادل ولا شي

والجامعة انا ما أقولك رح جامعة بودابست بس في جامعات ثانية ممتازة في المجر مثل Semmelweis University في بودابست

تقبلوا مروري ...
    7 "
  5. أخوي راجع هذا الموضوع :

تجمع طلاب المجر ( هنجاريا ) مهم لجميع مبتعثي المجر

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum70/thre...#ixzz157YOv1Xg
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

فيه مقارتة بي بودابست العاصمة ودبرتسن ( أحسن مدينتين وغيرهم لا تدور ابد )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.