الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أربع أسئله أتمنى تجاوبوني ياطالبااااات وطلاب الــتــشــــــــــيك

أربع أسئله أتمنى تجاوبوني ياطالبااااات وطلاب الــتــشــــــــــيك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4650 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Everest
    Everest

مبتعث جديد New Member

Everest كندا

Everest , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى طب بأذن الله , بجامعة .......
    • .......
    • طب بأذن الله
    • أنثى
    • ......., .......
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

July 6th, 2011, 05:06 AM

سلام من الله عليكم جميعآ ..

أول موضوع بكتبه ,
    بسم الله ببدأ وان شاء الله بلقى عندكم الافاده ,
    انا طالبه ناويه الدراسه على حسابي تخصص طب > بحول الله وقوته

بس فيه أشياء محيرتني طبعآ اولها الميزانيه والقبول >>مثل الكل

أول سؤال بدأت الدراسه عندكم ؟>>عارفه متأخر السؤال بس مثل ما يقولون (أنت تأتي متأخرآ خيرآ من أن لا تأتي أبدا ) >>اذا هو صحيح بس عليكم بالمعنى

وانا لي فتره أحوس بالمنتدى ولقيت أجابات على بعض الاسئله بس فيه أسئله مالقيت لهاشئ
    الحين أنا لغتي كويسه الحمد لله ودرست سنه تحضيريه هنا بالسعوديه

السؤال 2: لو جيت ودخلت على أختبار قبول الجامعه على طول عادي عندهم لانه ممكن احل واعدي فترة اللغه والتحضيري فأعوض السنتين اللي جلستهم بالسعوديه .
    وإذا ما عديت >الله لا يقوله أدرس لغه وتحضيري .

السؤال 3: كم تكلفت الدراسه عموما مجموعه مع لغه وتحضيري وبدونهم كم تكون ؟ مع سكن وتذاكر وهالامور .لمدة سنه
    ممكن توصل بحدود 100,000>>>أتمنى أقل او لا تزيد

السؤال 4: أنـا أخترت التشيك لانها اقل الدول الاوربيه تكلفه ودوله توه فتح الابتعاث اليها يعني فرصة الالحاق أكبر
    لعدم تكدس الطلاب >>هالمعلومه صحيحه ؟

لا تنسون حديث الرسول (من فرج على مؤمن كربه من كرب الدنيا فرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامة) أو بما معنااه

كل شخص يحاول مُساعدتي>>جزاكم ربي الجنه ونفعكم وفتح لكم ابواب فرجه و رزقكم من حيث لا تعلمون
  2. رد: تجمع طلاب (التشيك) czech
    1- دراسة السنة التحضيرية تبدا في نصف شهر سبتمبر والحين حنى في اللغة ..

2 -الي اعرفه وهذا مطبق على كثير من جامعات العالم ضرورة دراسة السنة التحضيرية ولاكن مو مطلوب منك دراسة اللغة اذا لغتك زينه او جيده جدااا طبعااا لاكن السنة التحضيرية مطلوبه مناا ...

3- اذا لغتك جيده جداا او ممتازه لا تتعبين نفسك في الدراسه هنا ..
    الحسبه 100,000 تعتبر كافية وزياده بعد ... معلومات بسيطة اليورو الواحد = 5.65 ريال سعودي .. واليورو الواحد = 23,70 كورون وتوصل للـ 24,20 عند بعض الصرافين ... انا راح اعطيكي الاسعار بالكورون واليورو والريال

السكن وهو سكن الطلاب وهو الارخص نسبيااا حوالي 150 يورو والمتوسط ممكن اكثر وممكن اقل وانتي وهمتكي في البحث ..
    150 يورو × 23,70 كورون =3555 كورون .. 150 يورو × 5,65 ريال = 848 ريال تقريباا في الشهر ..

الاكل وجبتين في المطاعم السريعة المشهوره قيمة الوجبه الوحده لا تتجاوز 150 كورون = 6,5 يورو = 37 ريال
    المطاعم العربية او المطاعم الفخمة والمطاعم الحلال اغلا طبعااا بحولاي 3 أضعاف المطاعم السريعة
    بالريال الشهر 2203 اكل وشرب غير السوبر ماركت الي تعتبر أقل سعر وافضل للطالب ..

السنة التحضيرية ماني متاكد بس أذكر انها تكلف 4890 يورو = 28000 ريال تقريبااا

التذاكر تتراوح بين 3000 الى 5000 ريال ذهاب فقط وتعتمد على نوع الخطوط , المده , وقت الحجز , الموسم ..

4- نعم التشيك مثله مثل المجر وبولندا من ناحية المعيشة للطلاب وهي من ارخص الدول في اوروبا تقريبااا .. لا مو شرط يلحقونك بسرعه او ان فرصتك افضل من غيرك في دول مثل امريكا او كندا فيه شروط للانظمام للبتعاث والالحاق ممكن تشوفينها وتعرفي وضعك ...

تكلفة الحياه في التشيك والدراسه مع التذاكر والسكن والمعيشة حوالي 70000 الى 80000 وممكن اقل اذا كنتي شاطره ولعبتيه صح ...

هذي لكي فقط اذا بيكون معك مرافق راح تزيد طبعااا ...

أي شي ثاني حنى في الخدمه ...
    المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thr...#ixzz1RWrpRRMu
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

هذا رد احد الاخوه نزلت الاسئله بتجمع طلاب التشيك وردوا علي الحمد لله

الحين نزلته هنا للفائده ...
    7 "
  3. انا من طلاب التشيك
    مو لازم تدرسين سنه تحضيرية وممكن تقدمين على اختبار الدخول وتختبرين .(بس للاسف كل الجامعات قفلت تسجيل وقفلت اختبارات )
    الا اخر جامعة اسمها second faculty of medicine الان روحي وسجلي على اختبار سيبتمبر اظن لانه في تسجيل للمتاخرين.
    *اللغة مو مهم شهادتها لكن عندهم اهم شئ تكونين واثقة من نفسك في المقابلة الشخصية.
    التكلفة ما اقدر اقولك الصراحة يعتمد عليك.
    بالنسبة للاتحاق لا تخافين اي دولة مو مهم .
    اذا انتي قررتي تدرسين سنه تحضيرية , افضلك لا تجين التشيك لانها سيئة سيئة سيئة جدا وكل كان على الطلاب , للاسف مدرسين سيئين مررررررة.(اتكلم عن السن التحضيرية بس في بودي برادي )
    وبس هذا اللي اقدر اجاوب عليه
    بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.