الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا طالبه و اريد ان ادرس في (اوكرانيا) ساعدونييي

انا طالبه و اريد ان ادرس في (اوكرانيا) ساعدونييي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6041 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ورديه
    ورديه

مبتعث مستجد Freshman Member

ورديه أنغولا

ورديه , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من الإمارات العربية المتحدة , مبتعث فى أنغولا , تخصصى طالبة , بجامعة .......
    • .......
    • طالبة
    • أنثى
    • .........., الظهران
    • الإمارات العربية المتحدة
    • Oct 2007
    المزيدl

October 7th, 2007, 04:15 AM

السلام عليكم

اول موضوع لي واتمنى تردون على كل اسئلتي

1- ماهي افضل جامعه لدراسه الطب + مع ذكر تكاليفها الدراسه و السكن ؟

2- ماهي افضل جامعه لدراسه ادارة الأعمال + مع ذكر التكالف الدراسه و السكن ؟

3- هل منطقه كيف افضل منطقه في اوكرانيا ؟

4- كيف احصل لي قبول من الجامعه بدون مكتب ينصب علي......... و السكن فيه (غرفه + حمام) ام كل شي مشترك

5- من خلال تجربتك ايهما تفضل سكن الجامعه ام سكن خارجي ؟؟؟ فيه سكن خارجي خاص فقط للبنات؟؟

6-
    الاوراق المطلوبه:
    المطلوب اروح مقر البعثات يعطوني موافقتهم بفلوسي ولازم اخذ موافقه ماعلينا..
    ثم اروح اعمل فحص هل الفحص يكون برياض ام بشرقيه ام اي مستشفى وخلاص ؟؟؟؟
    اترجم الشهاده الثانويه...
    واخذ صوره من شهادة الميلاد و الجواز و بطاقه العائله ...
    بس هذي الاوراق ام في غيرها؟؟

الفيزا من فين يطلعونها؟؟
    وتصديق الاوراق في السفاره طيب اي سفاره الي بسعوديه ام اوكرانيا؟
    و التامين الصحي كيف؟؟؟
    و الاقامه فين ادفع فلوسها؟؟

اذا فيه اشياء ثانيه ذكروني ............

ايه و النت كيف احصل على خط نت

اتمنى احد يساعدني وماابي مكتب ماشغله الا يبي فلوس زياده
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أختي ورديه أنا مثللك السنه هذي رايح على أوكرانيا لدراسة طب الأسنان والي إستطعت معرفته ما راح أقصر معك فيه

1- ماهي افضل جامعه لدراسه الطب + مع ذكر تكاليفها الدراسه و السكن ؟

أفضل جامعة لدراسة الطب هي جامعة الطب القوميه في كييف العاصمه _ للمعلوميه إكتفت هذه الجامعة من عدد الطلاب في هذا العام فلذا إضطريت أقدم على جامعة أخرى لدراسة السنه التحضيريه باللغة الروسي والعام القادم راح أنتقل إليه بإذن الله

أما تكليف الدراسه فالسنة التحضيريه قصدها 2500 دولار زائد السكن الجامعي أما الجامعة التي راح أدرس بها السنه التحضيريه قصدها الجامعي 1100 دولار والسكن 300 دولار لسنه كامله

أما تكليف التخصص السنه 2800 دولار غير السكن وهو 300 دولار

2- ماهي افضل جامعه لدراسه ادارة الأعمال + مع ذكر التكالف الدراسه و السكن ؟

لا تعتمد المملكة في أوكرانيا إلا الطب

3- هل منطقه كيف افضل منطقه في اوكرانيا ؟

لا يمكنك الدراسة في غير العاصمه كييف فسواها لا يوجد جامعة معترف بها

إلا إذا أردتي دراسة السنه التحضيريه في أي جامعة وبعد ذلك تنتقلي إلا كييف _ للمعلوميه الإنتقال من جامعة إلى أخرى بمنتهى السهوله

4- كيف احصل لي قبول من الجامعه بدون مكتب ينصب علي......... و السكن فيه (غرفه + حمام) ام كل شي مشترك

يمكنك الحصول على القبول عن طريق مراسلة الجامعة عير موقعها على الإنترنت _ لكني أنصحك أن تحصلي عليه عن طريق أحد المكاتب _ المكاتب نصابه وتاخذ أكثر من حقها ؟ صحيح لكن أنتي مضطره لذلك لأن الشعب الأوكراني لا يتحدث الإنجليزيه ولا يتحدث إلا الروسيه والأوكرانيه لن تستطيعي الذهاب للجامعة والتخاطب معهم لن تستطيعي الحصول على السكن والأكل الحلال ولا التنقل ولا التعرف على نمط المعيشه هنالك وربما توقي نفسك في مشاكل أنتي في غنى عنها _ أنا قدمت أوراقي عن طريق مكتب في أوكرانيا سيتولى إستصدار بطاقة الدعوى وتوفير السكن والبطاقة الجامعيه وكل مايلزم هنالك من إقامه وخلافة والإستشارة مدة الدراسه مقابل 800 دولا 3000 ريال سعودي المكاتب في السعوديه تتحصل على 6000 ريال 1600 دولار

السكن الجامعي يكلف 300 دولار في العام والسكن مشترك أي كل شخصين في غرفه والسكن مختلط ذكور وإيناث السكن عبارة عن غرفة + مطبخ صغير + حمام

إذا أردتي السكن لوحدك عليك دفع 300 دولار أخرى عن شريكك في السكن

السكن خارج الجامعة ممكن وفي كيف مثلا الغرفة المستقله تكلف ما بين 150 - 300 دولار في الشهر الواحد

ميزة السكن الجامعي الحراسه الأمنيه والقرب من الجامعة ورخص الثمن 300 دولار في السنه

5- من خلال تجربتك ايهما تفضل سكن الجامعه ام سكن خارجي ؟؟؟ فيه سكن خارجي خاص فقط للبنات؟؟

أيهما تفضل ؟ مثل ماذكرت لك من قبل أنا إلى الان في السعوديه وطالع بعد عيد الفطر بإذن الله

سكن خارجي خاص بالبنات ؟ أنت لستي في السعوديه يمكنك السكين أينما تريدين لوحدك أم مع عائلة أوكرانيه أم ربما مع أحدى زميلاتك في الجامعة لا حقن

6-
    الاوراق المطلوبه:
    المطلوب اروح مقر البعثات يعطوني موافقتهم بفلوسي ولازم اخذ موافقه ماعلينا..
    ثم اروح اعمل فحص هل الفحص يكون برياض ام بشرقيه ام اي مستشفى وخلاص ؟؟؟؟
    اترجم الشهاده الثانويه...
    واخذ صوره من شهادة الميلاد و الجواز و بطاقه العائله ...
    بس هذي الاوراق ام في غيرها؟؟

أول خطوه ترجمة شهادتك إلى الانجليزيه ثم إرسالها إلى الجامعة مع صورة جواز السفر وعند حصولك على بطاقة الدعوى _ أنا وصلت إلى هنا عن طريق المكتب أرسلت لهم ترجمة الشهادة وصو رة الجواز بالإيميل وحصلولي على بطاقة الدعوى ( القبول الجامعي ) وأرسلوها لي عبر DHL البريد الجوي والبطاقة معي وبما إنا في إجازة العيد راح أنتظر إلى بعد العيد وأستغليت فترة الإجازة بعمل الفحص الطبي في مختبر خاص وهو عبارة عن تحليل للإيدز وأخر لـ إلتهاب الكبد الوبائي ( ثلاث تحليلات A - B - C) وبإذن الله بعد عيد الفطر راح أختمها من وزارتي الصحه والخارجيه

الفيزا من فين يطلعونها؟؟

من السفارة الأوكرانيه بالرياض وهي أخر خطوة بعد إستكمال أوراقك

وتصديق الاوراق في السفاره طيب اي سفاره الي بسعوديه ام اوكرانيا؟

بالتأكيد السفارة الأوكرنيه الي بالسعوديه ولا تنسي تصدقيها برضو مكن وزارة الخارجيه

و التامين الصحي كيف؟؟؟

السنة بـ 100 دولار التأمين يغطي نصف قيمة العلاج

و الاقامه فين ادفع فلوسها؟؟

الإقامه وتكاليف الدراسه تدفع في أوكراني بعد وصولك إليها

اذا فيه اشياء ثانيه ذكروني ............

طبعا من الطلبات بعد وصو القبول الجامعي ترجمة شهادة الميلا بالإنجليزي وتأخذينها مع جوازك وشهادتك وعلى السفارة الأوكرنيه بالرياض وهناك حيطلبوا منك تترجميها باللغة الأوكرانيه أطلبي منهم رقم المكتب الي راح يترجملك لأنه متعاون معهم ويخلصلك أوراق سريع سريع

ايه و النت كيف احصل على خط نت

في السكن الجامعي كل غرفه في خط DSL واصل بس برسم 20 دولار شهريا

أي استفسار أذكريه وأنا في الخدمه لأني حاس بالحيرة الي أنت فيها بما إني لم أكمل أوراقي والوقت ما يسعف با قي أيام ويتوقف التسجيل لهذا العام
    7 "
  3. يـــ فهد شكرا شكرا شكـــــــــــــــرا جزاك اللكل خلل خير يا فهد

فهد بسالك ( لا تتضايق مني ) :

الحين بس الطب الي معترف فيه للدراسه انا شفت بلموقع تبع التعليم عندهم 3 جامعات
    معترفين فيها
    وجميع التخصصات ماعدا الحاسب الالي و التخصصات النظريه
    اذا ماحصل لي دراسه الطب يمكن ادارة علما نسبتي اقل من 80
    فهد ممكن تعطيني رقم المكتب

الي أنا قدمت أوراقي عن طريق مكتب في أوكرانيا سيتولى إستصدار بطاقة الدعوى وتوفير السكن والبطاقة الجامعيه وكل مايلزم هنالك من إقامه وخلافة والإستشارة مدة الدراسه

في بعض المواقع مكتوب في جامعه خاركوف و جامعه كيف و جامعه سيمفروبل معترف فيها للسعوديين
    والله اني خايفه لا دراسه هنا ولا برا

وشكرا لك يا فهد
    7 "
  4. green apple
    شكرا على ردك بس الي قاهرني دراسه الطب النسبه من 80 % ولو كان على حسابك الدراسه وهذا شرطهم
    الاخ فهد المحمدي الله يعطيه العافيه يقلي لا تعتمد المملكة في أوكرانيا إلا الطب

فقط الطب الي معترفين فيه يعني لا ادارة ولا اي قسم ثاني..
    الله يعين ابوي علي
    7 "
  5. يا أختي بخصوص النسبه 80 % _ موقع وزارة التعليم العالي لا يتم تحديثه

لتأكد من النسبة واحد من الإثنين إما الإتصال على الوزارة ( ما يردون على الخطوط دائما ) أو الحضور إلى إدارة البعثات قسم الدارسين على حسابهم الخاص و هناك يعطوكي الخبر اليقين

في أوكرانيا لا يشترط نسبه أهم شئ درجة النجاح والشهاده ( علمي / أدبي / تجاري ) كله ما شي

لا يغرك أي موقع أو أي مكتب غير الجامعات الثلاث في كييف لا يعتمد في السعوديه ( جامعة الطب القوميه / جامعة الطب الرياضي / الجامعة الزراعيه )
    ممكن فقط تدرسي السنة التحضيريه خارج كييف ثم بعد ذلك تتلتحقي بالجامعة التي بكييف

جميع الطلبة السعوديين في أوكرانيا بيدرسوا طب فغيرها لا يعتمد لدينا

(فهد بسالك ( لا تتضايق مني ) :

الحين بس الطب الي معترف فيه للدراسه انا شفت بلموقع تبع التعليم عندهم 3 جامعات
    معترفين فيها
    وجميع التخصصات ماعدا الحاسب الالي و التخصصات النظريه)

أبدا لن اتضايق : التخصصات التي في الجامعات المعترف بها هي ( طب بتخصصاته _ حاسب الي / تخصصات نظريه ) كذا كذا لا يعتمد إلا الطب

تعرفت على طريق الصدفة على شخص يقوم بإستصدار بطاقة الدعوى من الجامعة وإرسالها عن طريق DHL وذلك مقابل مبلغ 100 دولار وتدفع له بعد وصولك إلى أوكرانيا

الشخص يدعى إبراهيم القضاه

وبعد إذن إدارة المنتدى إذا كان يسمح بوضع رقم جواله أو إيميله سأضعة في الرد القادم

لكن للأمانه لا أعرف شئ عن الرجل لأني تحصلت على رقمه من الإنترنت

فلتكوني حذره إن أردتي التعامل معه لأنه لا صفه رسميه في التعامل معه

أما الطريقة السليمه هي عن طريق أحد المكاتب والخيار أولا لك إن أردتي رقم إبراهيم القضاه أم المكتب

وشكرا
    7 "
  6. شكرا يا محمد والله ماقصرت في كل رد اتمنى تكتب لي رقمه او حتى ايميله او ترسله لي على ايميلي والله يجزيك كل خير

وان كانت على النسبه نسبتي جدا جدا ضعيفه ودام انهم كتبو 80% و ماتحدث الموقع اجل لو يتجدد الموقع بيكون من 90 %
    7 "
  7. يا أختي تأكدت من الشخص اللي وضع إيميل الأخ إبراهيم القضاه وأكدلي وصل بطاقة الدعوى له عن طريقه

رقم الأخ إبراهيم 00380979461579

إيميله هو (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)

وإن كنت أفضل الإتصال به عن طريق الجوال لسرعة الإتفاق معة خصوصا باقي أيام قليله ويقفل التسجيل ممكن خلال يومين أو ثلاثة أيام

للأخت ورديه : الأخ إبراهيم يتقضى فقط 100 دولار على إستصدار البطاقة ( القبول الجامعي )

خطوات التي يتوجب عليك فعلها :

1 :- الإتصال به لإخبارة برغبتك بالدراسه وبإسمك
    2:- إرسال صورة جواز السفر عن طريق الإيميل ( أو الفاكس إن أحببتي )
    3:- تحويل مبلغ 150 دولار رسوم بطاقة الدعوى وإرسالها عبر البريد الجوي DHL
    يتم إرسالها عن طريق سبيد كاش من سامبا أو إنجاز للخدمات البنكيه من البلاد ( وتكون عبر اليونيون ويسترن ) بإسمه كما في جواز السفر الخاص به تعادل بالريال (650) قيمة 150 دولار وضريبة الإرسال

وباقي الخطوات تتم في الرياض

واتمنى التوفيق لكم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.