الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجو المساعدة ياطلاب التشيك ؟؟

ارجو المساعدة ياطلاب التشيك ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4391 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية onon al3asal
    onon al3asal

مبتعث جديد New Member

onon al3asal السعودية

onon al3asal , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى اولى طب , بجامعة كلية اسن سينا الاهلية
    • كلية اسن سينا الاهلية
    • اولى طب
    • أنثى
    • جدة, منطقة مكة المكرمة
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

April 10th, 2012, 02:01 PM

ممكن اسال كيف دراسة الطب البشري في التشيك ؟
    كم سنة الطب البشري هناك؟
    كم التكلفة ؟
    وكيف الامان وهل هناك في عرب وكيف المعاملة ؟
    هل الدراسة صعبة وهل يدققو لو كنت بنت بدون محرم ؟
    هل في سكن جامعة ؟
    الله يوفق اللي يرد عليا
  2. مرحبااااااااا ONON
    أنا من المرحلة السادسة وتعبنا واحنا ننتظر الفيزا وجينا هنا في شهر جولاي يوليو 2011 وكان فترة الصيف (لغة) وخيرونا الي يحب يكمل سنة لغة أو يدخل تحضيري أنا اخترت تحضيري والمواد هي انجلش - تشيكي - ميديكل انجلش - بيولوجي - كيميستري - فيزيكس . ( مو سهلة ولا صعبة مرا) واختباراتنا حقت القبول الجامعات حتكون في شهر ماي و جون (دعواتك) .
    وحسب ما سمعت يقولو انها سهلة مو زي الدول التانية يعني ان شاء الله امورك تمشي .

وبالنسبة لعدد السنوات طبيعي 6-7 سنوات طب عام وبعدها التخصص وباللغة الإنجليزية طبعاً .. ( والي يدرس باللغة التشيكية تكون فري free ويعطوه راتب كمان حال الطلاب الاجانب الي يجو من روسيا السويد اليونان قبرص المكسيك ...الخ)

والتكلفة راتب المبتعث 1800 يورو ما يعادل 45 ألف كرونا تشيكي ( يعني يكفي وزيااادة ما شاء الله وتعيشي ملكة :-) .

بالنسبة للأمان اممممم لا تخرجي لحالك بالليل خاصة بعض المدن الصغيرة غير كدا كلللو اوكيه حمدالله. لكن براغ مافيها وتحصلي بوليس كل مكان . والعرب زي الهنود (مع احترامي للهنود خخخ) بكل مكاان توانسة مغاربة مصرريين بس مش بكترة جدا زي بريطانيا او هولندا مثلا . المعاملة 50/50 براغ العاصمة ناادرا ماتحصلي معاملة سيئة لكن عندك زي المدينة الي انا فيها عالحدود مع المانيا اااخ كلها شياب واعصابهم حاارة ودايما لنا مواقف معاهم بس part of adventure lool ههههههه لكن هي مدينة TOWN للدراسة وجميلة نوعا ما .

وبالنسبة للمحرم أبدا نفس حكاية أمريكا أهم شي المحرم يوصلك أو يزورك كل سنة مرتين زي كدا ماحد يسأل . أهم شي انتي دراستك .

أمممم بالنسبة لمدينتي في سكن يسموه هنا ال كوليه لكن بما أننا السعوديين وصلنا متأخر فبالتالي كان محجوز للطلبة الأجانب لكن في مبنى مجاور له يضم بعض الطلاب (عن نفسي ما ارتحت فيه ونقلت شقة صغيرة زي أغلب الشباب والبنات ) ...

امممم اووه نسيت اقولك انتبهي على اغراضك دااايما لو جيتي هع يعني مو تعملي زي وحدة ماحقول اسمها اخاف تشوفني هع تخلي شنطتها وتروح التواليت (الله يكرمك) لوول ... أتمنى أكون أفدتك ودعواتك لنا بالتوفيق في الاختبارات القادمة :-)

7 "
  3. مرررررررررررة شكرااااااااااااااااااااااا انت دحين في التشيك كيف حلوة وشهادتها قوية ولا كيف تنصحني اروحها ولا عندك دولة تانية تنصحني بيها انا يمكن اروح الهند بس اول ماكتبت في ملتقى الهند قالولي ننصحك تغيري مع اني كنت مقتنعة بيها لانو شهادتها قوية
    ابااسالك سوااال فلة التشيك ^-^
    7 "
  4. عفوا ما سويت شي .. طبعاً التشيك أفضل من الهند بمرااااااااااااحل :-) خاصة أنها أفضل مكان بالعالم للعلاج الطبيعي الفيزيوثيرابي .. بس لازم تعرفي شي أنو الإنجلش مو الكل يقدر يتكلمو بكثرة لكن يمشي الحال حتتعلمي كل يوم كم كلمة تشيكي لكن براغ (يتكلموو انجلش كتير ) اممممم وبخصوص الفلة عزيزتي حسب الشلة هع هع لكن فلة اكييد خاصة برااااااااغ

اوه ونسي أقلك إن التشيك مشهورة بشكل عام ب 3 أشياء العلاج الطبيعي و الكريستال والجمال الخلاب مو بس للطبيعة الناس هع هع :-d
    اي شي انا حاضر :-)
    7 "
  5. اختي Nike ..... طبعا شهاداتها قوية ومعترف بيها بكل العالم وابحثي عن Charles University من التوب في اوروبا
    براغ العاصمة فيها كلل شي تتصوريه وتحتاجيه وأنا أشوف أنها الأفضل بحكم أنها الأكبر والسعوديين يدرسو السنة التحضيرية في : بدي برادي أو ماريانسكي ( احتمال الغاء ماريانسكي قريبا) واللغة ماريانسكي وبدي برادي وبراغ .
    بالنسبة للجامعة عندك
    1- مدينة براغ : تشمل 3 كليات
    2- مدينة برنو : جامعة مسارريك
    3- مدينة بلزن :
    4- مدينة هراديتس
    5- مدينة اولوموتس
    7 "
  6. هههههههههههه شكلك شفتي صور التشيك وغيرتي رايك خخخخخ
    اممممم قلت لك ان العلاج الطبيعي فيزيزثيرابي افضل شي بالعالم بالتشيك وجامعاتها اتوقع من العشرة اللأوائل في اوروبا (جامعة تشارلز) وعاد انتي وشطارتك بالاقناع خخخ :-d
    يب يب اعرف اليونيسكو طبعاً , ايش بها؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.