الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلاب الطب في بولندا <3

طلاب الطب في بولندا <3

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4293 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sl6anturki
    sl6anturki

مبتعث جديد New Member

sl6anturki السعودية

sl6anturki , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالب , بجامعة طالب
    • طالب
    • طالب
    • ذكر
    • الرياض, RUH
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

July 18th, 2012, 07:03 PM

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ، احب اولا أبارك لكم بمناسبة الشهر الفضيل و اسأل الله ان يجعلنا من صوامه و قوامه اما بعد:-
    بعثة الملك عبدالله بتفتح بعد حوالي يومين و بقدم عليها بإذن الله و الله يجعلنا جميها من المقبولين و يسهل أمورنا ، استفساري بسيط أنا كنت ابي أدرس بماسترخت بهولندا و لكن غيرت رأيي لأسباب على كل حال ،، الان غيرت لبولندا و أسألتي هي :
    1-الأيلتس لازم اختبره الان او بعد السنه الاولى ؟ و البعثة شارطته لكل جامعات الطب الاوروبية ؟ و متى اقصى موعد ممكن نختبرة ؟
    2-ما هي جامعات الطب في بولندا و كيف نظامها ؟ و الدراسة باي لغة ؟ و هل هي سهله او صعبة ؟
    اسال الله لي و لكم و للمسلمين التوفيق و السداد و شكرًا
  2. وعليكم السلام

الاجابة على الاسئلة
    1- الفرق بين هولندا وبولندا ان هولندا تتطلب درجة ايلتس من قبل لا تتطلع من السعودية وتكون 5.5 وبناء عليها يتم ابتعاثك على هولندا وهذا شرط ثابت بينما بولندا بعد سنة من دراسة اللغة في احد المعاهد المعترفة بيها وفي جامعات تتطلب درجة ايلتس وجامعات لا معتمدين على اختبار القبول بالجامعة في الكيمياء والاحياء واحيانا الفيزياء

2- جامعات الطب ببولندا جامعة وارسو الطبية ,جامعة لوبلين الطبية , جامعة فراتسوف , جامعة بوزبان الطبية , جامعة غدانسك الطبية )
    ومن هذة الجامعة تشرط اختبار قبول في الكيمياء والاحياء وبعضها فيها فيزياء ( جامعة بوزبان , وجامعة وارسو , وجامعة غدانسك ) شرط للقبول , والدراسة باللغة الانجليزية , والدراسة من حيث الصعبة مافي شئ يجي بالسهلة خاصة الطب تتعب راح تحصد مااتتعب ماراح تحصد شئ
    اتمني اكونن افدتكم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ro0oza
    وعليكم السلام

الاجابة على الاسئلة
    1- الفرق بين هولندا وبولندا ان هولندا تتطلب درجة ايلتس من قبل لا تتطلع من السعودية وتكون 5.5 وبناء عليها يتم ابتعاثك على هولندا وهذا شرط ثابت بينما بولندا بعد سنة من دراسة اللغة في احد المعاهد المعترفة بيها وفي جامعات تتطلب درجة ايلتس وجامعات لا معتمدين على اختبار القبول بالجامعة في الكيمياء والاحياء واحيانا الفيزياء

2- جامعات الطب ببولندا جامعة وارسو الطبية ,جامعة لوبلين الطبية , جامعة فراتسوف , جامعة بوزبان الطبية , جامعة غدانسك الطبية )
    ومن هذة الجامعة تشرط اختبار قبول في الكيمياء والاحياء وبعضها فيها فيزياء ( جامعة بوزبان , وجامعة وارسو , وجامعة غدانسك ) شرط للقبول , والدراسة باللغة الانجليزية , والدراسة من حيث الصعبة مافي شئ يجي بالسهلة خاصة الطب تتعب راح تحصد مااتتعب ماراح تحصد شئ
    اتمني اكونن افدتكم
    يعني يا أختي الحين ما فيه جامعه ببولندا تقبلك بدون اختبارات زي هولندا ؟ سنه تحضيرية و بعدين ايلتيس و بعدها تدخل الكلبة و خلاص ؟ اسال ألله لكم و لي التوفيق في الدنيا و الآخرة
    7 "
  4. سلام عليكم ورحمة الله*
    *
    انا من*
    *المرحلة الثامنة وقدمت طب وكان من ضمن الدول التي اخترتها بولندا*
    فحابة اسأل واستفسر واتمنى انكم تجاوبني ع اسألتي . *
    1- هل مقعدي بالطب مضمون ؟
    2- كيف نظام دراسة طب ببولندا ؟وكم عدد سنين الدراسة ؟*
    3- هل يشرط ان احصل ع 5 في الايلتس قبل البعثة*؟*
    4- ماهي افضل جامعة ببولندا ؟*
    5-هل انا اللي اختار الجامعة ولا هم يختاروها لي ؟*
    6-هل شهادة من الجامعات البولندية قوية ومعترف فيها ؟ او بمعنى اخر من افضل الشهادة البولندية او السعودية ؟
    *7- هل نظام التعليم والتدريس *
    ممتاز جدا - ممتاز - جيد - لا بأس ؟
    8- كم مدة من القبول المبدئي الى وقت سفرك لبولندا ؟ ومتى بدأ دوامكم ؟ وكم تأخرتم عن الطلاب اللي درسوا بالسعودية ?*
    9- هل الشعب البولندي عنصري كما يقال ؟ وهل تحصل لكم مضايقات من قبلهم ؟
    10-هل الشعب البولندي يتحدث الانجليزية بطلاقة ؟ وهل واجهتكم مشكلات بالتواصل معهم ؟*
    11- سمعت ان يجب ع الدارس ببولندا دراسة اللغة البولندية فهل تدخل ضمن المعدل ؟*
    وهل اللغة البولندية سهلة التعلم ؟
    12- ماهي النشاطات اللتي تمارسونها غير الدراسة طبعا ؟*
    13- كيف تقضون الويكند ؟*
    14- هل يوجد اجانب كثيرون معكم بالكلاس ؟ * وهل البولنديون يدرسون معكم بنفس الكلاس*
    15-هل يوجد ببولندا مراكز ابحاث ؟
    **واخيرا*
    *16- لو عاد بك الزمن الى الوراء هل تختار ان تدرس طب في بولندا ؟
    اتمنى ان تصليني اجابة منكم ^_^
    وشكرا لكم مقدما ووفقكم الله الى كل ما يحب ويرضى*
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rose&rose
    سلام عليكم ورحمة الله*
    *
    انا من*
    *المرحلة الثامنة وقدمت طب وكان من ضمن الدول التي اخترتها بولندا*
    فحابة اسأل واستفسر واتمنى انكم تجاوبني ع اسألتي . *
    1- هل مقعدي بالطب مضمون ؟
    2- كيف نظام دراسة طب ببولندا ؟وكم عدد سنين الدراسة ؟*
    3- هل يشرط ان احصل ع 5 في الايلتس قبل البعثة*؟*
    4- ماهي افضل جامعة ببولندا ؟*
    5-هل انا اللي اختار الجامعة ولا هم يختاروها لي ؟*
    6-هل شهادة من الجامعات البولندية قوية ومعترف فيها ؟ او بمعنى اخر من افضل الشهادة البولندية او السعودية ؟
    *7- هل نظام التعليم والتدريس *
    ممتاز جدا - ممتاز - جيد - لا بأس ؟
    8- كم مدة من القبول المبدئي الى وقت سفرك لبولندا ؟ ومتى بدأ دوامكم ؟ وكم تأخرتم عن الطلاب اللي درسوا بالسعودية ?*
    9- هل الشعب البولندي عنصري كما يقال ؟ وهل تحصل لكم مضايقات من قبلهم ؟
    10-هل الشعب البولندي يتحدث الانجليزية بطلاقة ؟ وهل واجهتكم مشكلات بالتواصل معهم ؟*
    11- سمعت ان يجب ع الدارس ببولندا دراسة اللغة البولندية فهل تدخل ضمن المعدل ؟*
    وهل اللغة البولندية سهلة التعلم ؟
    12- ماهي النشاطات اللتي تمارسونها غير الدراسة طبعا ؟*
    13- كيف تقضون الويكند ؟*
    14- هل يوجد اجانب كثيرون معكم بالكلاس ؟ * وهل البولنديون يدرسون معكم بنفس الكلاس*
    15-هل يوجد ببولندا مراكز ابحاث ؟
    **واخيرا*
    *16- لو عاد بك الزمن الى الوراء هل تختار ان تدرس طب في بولندا ؟
    اتمنى ان تصليني اجابة منكم ^_^
    وشكرا لكم مقدما ووفقكم الله الى كل ما يحب ويرضى*
    1-اذا عديتي اختبار الجامعة اكيد مضمون
    2-نظام الدراسة في اغلب الجامعات سنة تحضيري وسنتين نظري وثلاث سنين تطبيق بعدين سنة امتياز.
    3- لا يشترط قبل دخول البلد بعد سنة اللغة اغلب الجامعات ما تطلب ايلتس يكون لها اختبار قبول خاص بها ، الجامعة اللي اعرف انها تطلب ايلتس هي جامعة ڤارميا اند مازوري في اولشتن بس طبعاً كله بعد سنة اللغة.
    4- توجد العديد من الجامعات الجيدة في بولندا بس اكثر ما اسمع ان جامعة وارسوا وجامعة كراكوف هي الافضل
    في جامعات ما ينصح فيها لتدني المستوى التعليمي مثل جامعة فروتسواف وڤارميا اند مازوري
    5-انت تدخلين الدولة على قبول من جامعة بس بعد سنة اللغة تقدرين تقدمين على اي جامعة وترسلين القبول للملحقية وتمشي امورك
    6-والله المقارنة صعبة وتختلف من جامعة لاخرى لكن انا ارى ان الشهادات البولندية اقوى لانها ببساطة صادرة من الاتحاد الاوروبي
    7- مثل ماقلت على حسب الجامعة اللي تدرسي فيها في جامعات ممتازة وفي جامعات تعبانة
    8- والله احنا السنة الماضية بدأت دراستنا لغة طبعاً في شهر واحد ميلادي وكلاس اللغة ينتهي على سبتمبر و تبدأ دراسة الجامعة في اكتوبر
    ملاحظة : نصيحة انك ما تستني الملتقى الى ان يبدأ قدمي على الفيزا وخلصي امورك لان السفر يكون بعد الملتقى بفترة قصيرة وما راح يكون عندك وقت وبتتأخري على الدراسة
    9- عموماً الشعب مرة طيبين و على نياتهم لكن طبعناً مو الكل زي كذا لكن العموم شعب لطيف
    المشكلة غالباً بالتواصل معهم لانه قليل يتكلم انجليزي هذا طبعاً في القرى اما في المدن الكبيرة مثل وارسو وغدانسك وكراكوف ما راح تواجهي هالمشكلة
    11- بسنة اللغة في كلاسات بولندي بس نتعلم الاشياء الاساسية مثلاً كيف اقول مرحبا وبعض الكلمات البسيط في الجامعة ايضاً في كلاسات بس والله ماعندي فكرة اذا تكون ضمن المعدل ولا
    12- صراااااحة اغلب الشباب هنا والبنات كمان يروح السينما في اوقات الفراغ ، لاننا ببساطة نعيش في قرية صغيرة ما فيها activities كثير نعملها
    14- الكلاسات اللي ندرسها خاصة بالسعوديين وما في معنا اجانب ما ادري اشهو السبب حتى في التحضيري على حسب ما سمعت خاص بالسعوديين
    15- والله ماني متأكد بس اتوقع فيه خاصة في الجامعات الكبيرة
    16- انا لسى مادرست الطب عشان كذا ما اقدر اجاوب .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.