الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مبتعث جديد إلى بولندا

استفسار مبتعث جديد إلى بولندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4233 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ams59
    ams59

مبتعث جديد New Member

ams59 السعودية

ams59 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طب , بجامعة جامعة الدمام حالياً
    • جامعة الدمام حالياً
    • طب
    • ذكر
    • الدمام, لا يوجد
    • السعودية
    • Aug 2012
    المزيدl

August 27th, 2012, 12:37 AM

السلام عليكم
    أنا طالب وإنشاءالله راح ابتعث إلى بولندا
    وأمبى أعرف جميع المعلومات عنها مثل:
    هل لازم أختبر الايلتس قبل السفر؟
    كيف تكون الدراسة من بداية وصولي إلى بولندا؟
    وكيف تكون دراسة المعهد؟
    وماهي الاختبارات المتطلبة لدخولي لجامعة الطب؟
    وأنا سامع من أستاد يقول لي إدا ما تعدي إختبار الايلتس بعد المعهد يرجعوك هل هذا الكلام صحيح؟
    وإلي عنده أي ملعومات زياده يقول لي بالتفصيل
    وياريت تساعدوني
  2. وعليكم السلام..
    أنا بعد إن شاء الله أفكر في بولندا
    معلوماتي سطحية تقريبًا.. و إن شاء الله أقدر أساعد بالي أعرفه

الآيلتس تختبره في سنة اللغة في بولندا
    حسب معلوماتي بعض الجامعات لها اختبار خاص فيها للسنة التحضيرية إضافةً إلى اختبار الآيلتس
    وبعضها تعتمد على درجة الآيلتس ودرجات الثانوية
    وبعد السنة التحضيرية اختبار يحدد هل تُقبَل في الطب أو لا ..

إذا ما عديت الآيلتس أعتقد تدرس ثلاثة شهور لغة -أو يمكن أكثر- وتعيد تختبره وإن شاء الله تعدّي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ams59
    السلام عليكم
    أنا طالب وإنشاءالله راح ابتعث إلى بولندا
    وأمبى أعرف جميع المعلومات عنها مثل:
    هل لازم أختبر الايلتس قبل السفر؟
    كيف تكون الدراسة من بداية وصولي إلى بولندا؟
    وكيف تكون دراسة المعهد؟
    وماهي الاختبارات المتطلبة لدخولي لجامعة الطب؟
    وأنا سامع من أستاد يقول لي إدا ما تعدي إختبار الايلتس بعد المعهد يرجعوك هل هذا الكلام صحيح؟
    وإلي عنده أي ملعومات زياده يقول لي بالتفصيل
    وياريت تساعدوني
    مو لازم تجيب درجة الآيلتس قبل السفر, لكن الأفضل تختبر قبل السفر من باب التجربة. يجب عليك تحقيق درجة 5 أو 5.5 للطب أو بعض الجامعات 6 أو 6.5 - هذا على حسب الجامعة اللي إنت راح اتقدم عليها. ومن ناحية متى ؟؟؟ وقت بدأ التقديم للجامعة المختارة. مثلا بعض الجامعات تبدأ في شهى July والبعض الآخر August >>> وبالتالي من شروط التقديم هو إختبار الآيلتس- البعض لا يشترط إختبار الأيلتس

إذا إنت مبتعث للطب - بداية الدراسة راح اتكون في معهد للغة الانجليزية- وفي هذه الفترة يجب عليك تحقيق درجة الآيلتس لأنك راح أتقدم على أكثر من جامعة- بعد الإنتهاء من دراسة اللغة - قد يكون لديك قبول جامعي أو لا - الأفضل لك دراسة السنة التحضيرية تحت إشراف الجامعة - ودراسة السنة التحضيرية لا يعني قبولك في الجامعة و إنما هو مجرد برنامج لتحسين مهاراتك- تنتهي انشالله وبعدين اتقدم على الجامعات وتختبر اختباراتهم ( اختبارات قبول) فد تكون شفهية أو تحريرية وذلك يتفاوت حسب الجامعة- وبعدين انقول لك مبروك على القبول إذا الله وفقك

دراسة المعهد با طويل العمر معتمدة عليك في سنة اللغة !! ليه؟ أي لغة في العالم تحتاج حفظ المفردات عشان تقدر تقرأها وتسمعها بفهم وتتكلم بها... انزين المعهد يخليك تحفظ كلمات؟ طبعا لا - إنما يعطيك الباب و المفتاح وأنت عليك بفتح الباب أو إغلاقه- ومن ناحية القواعد راح تتعلمها بسرعة إذا كنت طالب فضول ويحب المناقشة البناءة أو الإستماع 100% إلا شرح المعلم ( أول ما تجي المعهد راح يختبرونك أختبار تحديد المستوى - يعني يحطونك في اللي يناسبك- والافضل هو الاعلى كرأي شخصي

الإختبارات المطلوبة لدخول جامعة الطب هي تحريرية ( أحياء-كيمياء-فيزياء) وبعض الجامعات لا تختبر الفيزياء- أو اختبار شفهي أي مقابلة و تكون الأسئلة متعلقة بمادتي الأحياء والكيمياء- مستوى الطالب في هذه الإختبارات يجب أن يكون ثانوي وليس جامعي يعني أسئلة عن الخلية والإنقسام والأشياء اللي انخذت في الثانوي

اللي ما عدى اختبار اللغة إما مهمل أو كسول أو لم يحالفه الحظ - إرجاعك للدولة يعني إلغاء ابتعاثك- وهذا قرار بيد الملحقية الثقافية في ألمانيا - ومن تجربة شخصية إلغاء ابتعاثك من سابع المستحيلات ...صدق أو لا تصدق
    أعرف البعض الذي انهى اللغة و انهى السنة التحضيرية ولم يحقق درجة الآيلتس !!! ما رأيك؟

لا تخاف و اتوكل على الله - ولكن إعلم أنك لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.