الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن دراسة الطب في ( بولندا - التشيك - المجر )

استفسار عن دراسة الطب في ( بولندا - التشيك - المجر )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4002 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية shuroog
    shuroog

مبتعث جديد New Member

shuroog السعودية

shuroog , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى - , بجامعة -
    • -
    • -
    • أنثى
    • -, -
    • السعودية
    • Apr 2013
    المزيدl

April 14th, 2013, 07:13 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

املي بعد الله فيكم ارجو من الطلاب المبتعثين في هذه المدن يجاوبوني

1- دراسة الطب في ( بولندا , التشيك , المجر ) السنة التحضيري ايش نوعية المواد اللي فيها ؟؟ علوم او طبية صحية pre-med
    واذاعلوم زي ايش ؟ احياء وكيمياء وفيزياء ؟
    وهل في اختبار قبول بعد السنة التحضيرية ؟ ولا مو كل الجامعات تشترط

وكيف دراسة هذه المواد سهلة ؟؟ وهل مطلوب معدل فيها ام النجاح لدخول الطب ؟؟

2- حسب ما قرأت في المنتدى الدول السابقة الدراسة كلها بالانقليزي لكن في كورسات لغة للتعامل في الحياة اليومية صح ولا انا غلطانة ؟

3- جامعة Medical University of Lublin موقفة بسبب تكدس الطلاب وليس لانه غير معترف فيها
    لو درست فيها على حسابي بعدين يمديني التحق بالبعثة ؟؟

4- اذا أي احد عنده ايميل المسؤول او الملحق الثقافي ببولندا لا يبخل علي

الله يوفقه في حياته يااااااارب اللي يرد عليا ويسعده دنيا وآآآخرة
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته, اهلا اخوي
    املي بعد الله فيكم ارجو من الطلاب المبتعثين في هذه المدن يجاوبوني

1- دراسة الطب في ( بولندا , التشيك , المجر ) السنة التحضيري ايش نوعية المواد اللي فيها ؟؟ علوم او طبية صحية pre-med
    واذاعلوم زي ايش ؟ احياء وكيمياء وفيزياء ؟

سأحدثك عن بولندا
    ,على حد علمي هناك جامعه وارسو وجامعه اولشتن وجامعه لوبلن وجامعه قدانسك الطبيه
    يقدمون برنامج السنة التحضيريه وهو طبعا يختلف من حيث المواد من مكان لاخر
    في قدانسك مثلا,لاتوجد مادة فيزياء لان اختبار القبول في جامعتها من كيمياء واحياء فقط
    اما سعر الدراسه للتحضيريه فهو بقرابه ال٢٠ الف ريال سعودي

وهل في اختبار قبول بعد السنة التحضيرية ؟ ولا مو كل الجامعات تشترط
    يشترط اختبار قبول الجامعه بعد او حتى بدون السنة التحضيريه ولكنه يختلف من مكان لاخر
    ففي جامعه مدينه وودج تكفي المقابله عن طريق سكايب

والامتحان عادة يكون في الاحياء والفيزياء والكيمياء
    اما جامعتي قدانسك وياجوليان "كراكوف"فلا تشترطان الفيزياءء

وللمعلومية جامعه فرتسواف لاتطلب امتحان قبول انما درجة ايلتس ٦.٠ كحد ادنى
    ونتائج مرتفعه في الثانوية العامة للدخول لكلية الطب

ولكن جامعه لوبلن وفرتسواف واولشتن والآن قدانسك اوقفو بسبب التكدس

وكيف دراسة هذه المواد سهلة ؟؟ وهل مطلوب معدل فيها ام النجاح لدخول الطب ؟؟
    مطلوب تستفيد بحيث انك تجتاز اختبار القبول ,والمام باللغه الانجليزية لأن اقل جامعه تطلب ٥.٥ في الايلتس
    والدراسة بيني وبينك بتكون صعبه اذا انجليزيتك ضعيفه

2- حسب ما قرأت في المنتدى الدول السابقة الدراسة كلها بالانقليزي لكن في كورسات لغة للتعامل في الحياة اليومية صح ولا انا غلطانة ؟
    ايوا بتتعلمين بولندي
    3- جامعة Medical University of Lublin موقفة بسبب تكدس الطلاب وليس لانه غير معترف فيها
    لو درست فيها على حسابي بعدين يمديني التحق بالبعثة ؟؟

للأسف اعتقد انك تحتاجين لمراجعه مسؤول في الابتعاث للتأكد من هذه الاجابة
    فحتى طلاب السنة التحضيرية لايعرفون هل يقدمون على جامعات متكدسة او لا
    علما بأن الملحقية حذرت من التقديم وودعت بعدم القبول لكن هكذا كان الوضع في
    العام السابق وتم قبول بعض الطلاب رغما عن وجود التكدس فلا استطيع ان اخبرك
    بأنه هناك فرصه او لا لكن اسألي ولاتعتمدي على كلام الناس فقط فكلام الناس قد يضيع

اتمنى لك التوفيق من كل قلبي وادعيلي تتيسر اموري محتاجة للدعاء

4- اذا أي احد عنده ايميل المسؤول او الملحق الثقافي ببولندا لا يبخل علي

الله يوفقه في حياته يااااااارب اللي يرد عليا ويسعده دنيا وآآآخرة

7 "
  3. ألف شكر لك اختي الكريمة على معلوماتك
    الله يوفقك يارب وترجعين السعودية باعلى الشهاداااات يا دكتورة

انا الحمد لله عندي 7 ايلتس

جبت بالثانوية العامة ( مدرسة حكومية مشددة ) 97%
    والقدرات 80
    لكن التحصيلي 77 =(

طموحي على وشك الضياع ..

الحمد لله على كل حال ,
    7 "
  4. شروق ...

راسليني بالايميل

motnabi@hotmail.com

انا كتبت موضوع جديد للي يبغون يدرسون طب الاربع سنوات.. اما طب ال 6 سنوات ف هذا الي انا ادرسه والي اعرفه بالتفصيل الممل... بولندا دولة جميله ورائعة ورخيصه .. وانتي جيتي بوقت رائع وحلو .. وحلو انك جبتي 7 ايلتس..

عندك احدى خيارين

يا انك تدرسين طب بشري في بولندا .. في احدى هالجامعات .. 1- وارسو .. 2 - بوزنان .. 3 - كراكوف... وراح يتطلب هالشي دراستك للبري مد .. والبري مد المتاح الان هو البري مد حق جامعة وارسو ... اما جامعة غدانسك ف قبل يومين من الان تم ايفاقها رسميا بسبب التكدس ..

الخيار الثاني انك تدرسين طب اسنان .. في جامعة وارسو وطب الاسنان في كل بولندا ما يتطلب الحصول على قبول له ( انترنس اقزام.. ) يعني ما يطلبون منك تدرسين بري مد .. والبعثه بهالشكل بتكون في جيبك في السمستر الاول من سنة اولى طب بتخصص طب اسنان وهالشي الوزارة نفسها تظمنه لك .. وفي بنت تدرس الان سنة اولى طب اسنان وناس كثييير اعرفهم يدرسون طب اسنان بدون ما يدرسون بري مد في سنة اولى وارسو ..وهالسنة بيصير نفس الشي...

الحياة في بولندا رخيصة وارجو تزورين موضوعي الي كتبت فيه تفصيل عن الاسعار .. والسكن وسعر السنة الدراسية وايضا الابتعاث ومتى تجي البعثه .. الملحق الثقافي المسؤول عن بولندا الي اسمه الشعيبي .. شخص يحب يسكرها بوجه الناس .. شخص جاهل ما يستاهل مركزه ... شخص الكل يشتكي منه وانا مو مستفيد شي ان اتبلى على اي شخص .. بل هو تحذير لك بأن تراجعي كل كلمه تجي منه 1000 مره من الوزاره عند رئيس اللجنة الطبية الدكتور مساعد الي هو المسؤول عن اعطاءك البعثه او لا... المشرف الثقافي لا يحل ولا يربط.. فقط فالح بالقدح والذم بالمستوى الدراسي في بولندا وفي المشاكل .. وبولندا دولة اكثر من رائعة.. وبالهبل طلاب سعودين يدرسون طب ... وماشين وفي كل السنوات...

اذا تبغين طب بشري انا بعلمك كيف تجيبين قبول لسنة تحضيرية .. + اما لو طب اسنان .. ف انا بعلمك بالتفصيل كيف تسجلين وتجيبين قبول بكل سهوله وبدام انك جبتي 7 بالايلتس فهذا شي جدا جميل وبيضمنلك مقعد طب اسنان ودخولك لسنة اولى دايركت ...

انتظر ردك .. وهذا ايميلي

motnabi@hotmail.com

مع العلم ان التسجيل بدأ في جامعة وارسو الطبية .. من الشهر الي فات بس لسى ما انتهى

دعواتك اختي بالتوفيق وانا انشالله بشيك عالموضوع
    7 "
  5. اone more thing
    ختبار التحصيلي باقي عليه شهر ونص ... على حسب علمي... ذاكريله مره ثانيه وبتجيبين انشالله + 80 .. وبتروحين بعثه ... لو ما قدرتي من الناحية المالية .. معن البعثة في سنة اولى طب اسنان مضمونه عشر الاف بالميه .. وبالسمستر الاول...

دعواتك بالتوفيق بظهر الغيب اختي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.