الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التربوي ام البعثة (( الله يوفق اللي يرد ويحقق له مراده ))

التربوي ام البعثة (( الله يوفق اللي يرد ويحقق له مراده ))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5180 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية sandra2008
    sandra2008

مبتعث مجتهد Senior Member

sandra2008 الولايات المتحدة الأمريكية

sandra2008 , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى فيزياء , بجامعة جامعة ام القرى
    • جامعة ام القرى
    • فيزياء
    • أنثى
    • مدينة, ولاية
    • السعودية
    • Jan 2010
    المزيدl

February 13th, 2010, 05:05 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لو سمحتوا ابى اخذ برايكم في موضوع (( يخص دراسة اعداد التربوي والبعثة ))

انا باقي لي الترم التاني ولله الحمد في الجامعة والحمد لله معدلي عالي

سؤالي هل اكمل دراستي بسنة التربوي او اني اقدم على البعثة لدراسة الماستر

وهل في فايدة من شهادة التربوي ؟؟

بليز افيدوني ولكم مني جزيل الشكر
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهم سؤال هنا : مالهدف من دراستك للتربوي ؟؟
    غالبا البنات اللي يدرسو تربوي يكون في بالهم التدريس كوظيفة ،، أو اكمال الدراسات العليا لأنه فيه بعض الأقسام تشترط التربوي ،،
    اذا ما كان هذا هدفك التربوي بيكون مجرد إضاعة وقت كان من الممكن أنك تستفيدي منه في تعلم شي ثاني ممكن يفيدك أكثر ،،

حددي أهدافك من الآن انتي وش تبغي و على أساسها راح تعرفي إذا التربوي بيكون مفيد لك أو لا ؟
    ممكن تاخذي التربوي كشهادة احتياطية ممكن تفيدك بعدين لو اتقفلت في وجهك كل الأبواب ،،

أنا أتكلم من واقع تجربة ،، درست سنة التربوي بدون هدف محدد و اكتشفت في النهاية اني ما استفدت شي غير اني ضيعت وقتي و انه الشهادة ماراح أستفيد منها ،، هذا طبعا حسب الأهداف اللي حطيتها لنفسي ،،
    من رأيي لو أنك خلاص بدأتي في التربوي كمليه للنهاية مع انه الانسحاب أحيانا في منتصف الطريق يعتبر شجاعة اذا عرفتي انه هذا الطريق يتعارض مع أهدافك ،،
    وبالنسبة للبعثة ينطبق عليها نفس الكلام ،،

محد يقدر يحدد الأفضل لك إلا انتي ،،
    نصيحتي حددي هدفك ،،
    وربي يوفقك ،،
    7 "
  3. نصيحة مني لكي
    إذا انتي لسى ماقدمت على البعثة كملي التربوي ويمديكي تخلصي قبل مايبدأ التقديم
    اما إذا انتي قدمتي على البعثة وانقبلتي ومحتارة تروحي لها ولا تكملي التربوي فالأفضل البعثة
    انا جربت تجربتك لكن إن شاء الله خيره لي
    درست التربوي وماكملته بسبب الدورة الالزامية ولاني من خارج مدينة الدورة الالزامية ماقدرت اخذ الاثنين معا
    فتركت التريوي
    ولكن قبولي في المعهد ماجاء الا على شهر 7 يعني كان بإمكاني اكمل التربوي وانتهي منه
    وفائدة التربوي ان تستفيدي منه في التعيين بزيادة النقاط
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 4ever
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهم سؤال هنا : مالهدف من دراستك للتربوي ؟؟
    غالبا البنات اللي يدرسو تربوي يكون في بالهم التدريس كوظيفة ،، أو اكمال الدراسات العليا لأنه فيه بعض الأقسام تشترط التربوي ،،
    اذا ما كان هذا هدفك التربوي بيكون مجرد إضاعة وقت كان من الممكن أنك تستفيدي منه في تعلم شي ثاني ممكن يفيدك أكثر ،،

حددي أهدافك من الآن انتي وش تبغي و على أساسها راح تعرفي إذا التربوي بيكون مفيد لك أو لا ؟
    ممكن تاخذي التربوي كشهادة احتياطية ممكن تفيدك بعدين لو اتقفلت في وجهك كل الأبواب ،،

أنا أتكلم من واقع تجربة ،، درست سنة التربوي بدون هدف محدد و اكتشفت في النهاية اني ما استفدت شي غير اني ضيعت وقتي و انه الشهادة ماراح أستفيد منها ،، هذا طبعا حسب الأهداف اللي حطيتها لنفسي ،،
    من رأيي لو أنك خلاص بدأتي في التربوي كمليه للنهاية مع انه الانسحاب أحيانا في منتصف الطريق يعتبر شجاعة اذا عرفتي انه هذا الطريق يتعارض مع أهدافك ،،
    وبالنسبة للبعثة ينطبق عليها نفس الكلام ،،

محد يقدر يحدد الأفضل لك إلا انتي ،،
    نصيحتي حددي هدفك ،،
    وربي يوفقك ،،
    انا ابكمل دراسات عليا بس ما كنت ادري انو من شروط بعض الاقسام التربوي

انا الترم الجاي باقي لي مادة تخصص وبعد كده السنة الجاية احتمال تربوي واحتمال بعثة

بصراحة ما ابى اضيع سنة من عمري في شيء ما استفيد منو

وفي نفس الوقت ما ابى اضيع التربوي

عموما مشكورة على ردك لانو وضحي امر كنت اغفل عنه ودعواتي لكي بالتوفيق في حياتك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدانة 2008
    نصيحة مني لكي
    إذا انتي لسى ماقدمت على البعثة كملي التربوي ويمديكي تخلصي قبل مايبدأ التقديم
    اما إذا انتي قدمتي على البعثة وانقبلتي ومحتارة تروحي لها ولا تكملي التربوي فالأفضل البعثة
    انا جربت تجربتك لكن إن شاء الله خيره لي
    درست التربوي وماكملته بسبب الدورة الالزامية ولاني من خارج مدينة الدورة الالزامية ماقدرت اخذ الاثنين معا
    فتركت التريوي
    ولكن قبولي في المعهد ماجاء الا على شهر 7 يعني كان بإمكاني اكمل التربوي وانتهي منه
    وفائدة التربوي ان تستفيدي منه في التعيين بزيادة النقاط
    قلبو متاكده اني اخلص قبل التقديم من ناحية استلام الوثيقة وتوابعها <<< انا مررة خايفة يماطلو في استلام الوثيقة

اتمنى القى رد للاستفساري

ومشكورة على النصيحة ربي يوفقك في الدارين ويسدد خطاك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.