الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة " خريُجة ثآنوُيه ـوُربي محتاجه مُساعتدڪم " / !

مساعدة " خريُجة ثآنوُيه ـوُربي محتاجه مُساعتدڪم " / !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5012 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Shy.Eyes
    Shy.Eyes

مبتعث جديد New Member

Shy.Eyes اليابان

Shy.Eyes , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى اليابان , تخصصى علميْ , بجامعة I Don,t No
    • I Don,t No
    • علميْ
    • أنثى
    • I Don,t No, I Don,t No
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

August 4th, 2010, 04:38 AM

.

" ـالسلام عليكُم "

ممم , شخبآرڪم ؟ يـارب بخيّر .. ^^

بدوُن مُقدمة بدخل في ـالموُضوُع ’

أنـا خريجة ثآنوُيه السسنه وو ما إنقبلتْ في جآمعة الملڪْ فيصل

ـوُلا جآمعة ـالملڪْ سعوُد !

لڪن إنقبللتْ في " جآمعة ـالدمَام " كلية ـالمجتمع - بالقطيف - دبلوُم

وو أنـا مابي هالقسم ـأبببد ! فـ ماكمملتْ أوراقي وُ راح علي التسجيّل ,

المُهم أنا قررت أدرس " تصميم دآخلي "

أسئلتيْ :

1/ هلْ التصميم الداخليْ يندرج تحت كُليه الهندسه أو لحاله ؟

2/ اذا درست في ڪلية المجتمع دبلوم سنتيّن ـأقدر بعدها أدرس هندسه ؟

3/ فيْ جآمعة أو ڪليه للهندسه ـأدرس فيهَا علىَ ـا حسابي ـالخااص ؟

وو بسْ ..

/

- لڪن أنـا محتآرهـ بين إدارة أعمال وُ تصميم دآخلي ـوش تنصحوني فيه ؟

- ممم اللي عندهـ معلوُمات عن " ـالقانوُن " لانوُ يقولون في له مُستقبلْ ؟

ـالليْ عندهـ نصيحه أو معلوُمات يفيدنيْ ,

.
    .

دُمتم بوُد ..

2. مرحبا أنا ممكن اساعدك من ناحية القانون تراة تخصص زين وينصحوا فية وأنا راسلت مستشااااار قانوني وقال لي ترى التخصص له وظائف ومستقبل بالهبل وأنا عن نفسي داخلة قانون بأذن الله حبيبي إذا تبغين إي شي عن القانون انا مستعدة أساااااعدك ,,,,
    تقلبي مررروري ودعواتك لي بالبعثة
    7 "

3. .
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمنيتي البعثه
    مرحبا أنا ممكن اساعدك من ناحية القانون تراة تخصص زين وينصحوا فية وأنا راسلت مستشااااار قانوني وقال لي ترى التخصص له وظائف ومستقبل بالهبل وأنا عن نفسي داخلة قانون بأذن الله حبيبي إذا تبغين إي شي عن القانون انا مستعدة أساااااعدك ,,,,
    تقلبي مررروري ودعواتك لي بالبعثة
    ممم , طيب ـوُش ـأدرس عننه بالضبط ؟

مُمڪن تعطينيْ معلوُمات بسيّطه عنوُ ؟

فديتڪْ ربيْ يوُفقڪْ وُ يحقق ـإمنيتڪ وتروُحين بُعثـه .. ^^

تسسلمْ يمينڪْ حبيبه ,
    7 "

4. .
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Prince--Royal
    والله ياأختي يعني انتي ايش تحبي تدرسي أفضل لك ... لأنك اذا حبيتي تخصصك راح تبدعي فييه ...

وغييير كدا ايش ماتدرسي راح يتوقف على اجتهادك فييه ... وكل مستقبل له تخصص ...
    أنـا مِن زمَـان حللميْ " تصميْم دآخلليْ "

لڪن أبوُي قآلي ماله مستقبَل حيلْ !

فـ تحطممتْ و قلتْ بدرس ـإدارة أعمال لڪن للأسف ماطلعلي في التسجيلْ ..

وُالحين أنا محتارهـ بين الاثنين ؟

7 "
  5. ابشررررررررررري من عيوني رااااح أنقل لك الموضووووع كامل هذا إللي قالي إياه المستشااار القانوني وانا أكنت خايفة من بعد ماقالوه والحمدلله ريحني كتيييرررر واطلب منك تدعيلي بس بس ممكن أسألك أنت قدمتى على بعثة ولا حتدرسي هنا ؟؟ :

بسم الله الرحمن الرحيم
    باديء كل ذي بدء اصلي واسلم على سيد المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين ..... اما بعد

لا ادري من اين ابدأ ... ولكن سأبدا من حيث انتهيت
    جئت لمنتديات جامعة الملك عبد العزيز لأخذ رابط موقع الدكتور محمد آل طالب حفظه الله ورعاه
    وتفاجأت بأن هناك مواضيع للتساؤلات عن مستقبل القانون وتضارب الأراء وانا سأعتبرها اراء لنظرات شخصيه محدوده لا تتصل بالواقع بأي صله
    اولا / هناك من يقول بأن قسم القانون ليس له مستقبل ؟!!! وهذا التعبير قد يطال شريحه الطلاب ويطال شريحه الطالبات في بعض الآراء !!
    ثانيا / هناك من حصر مجال القانون في بعض المجالات مع ان السائل طلب فكره شامله وعامه عن المستقبل الوظيفي لهذا التخصص ..
    ثالثا / وهو الأهم ... هناك من يتكلم بغير علم وقد يشوش على الآخرين في اختيار التخصص

دعوني اجاوب عن هذه المحاور الثلاث كلن على حده
    ويعلم الله اني لم التحق بهذا المنتدى او اسجل فيه الا بسبب هذا الموضوع

هذه رساله موجهه لكل طلاب وطالبات والراغبين في الإلتحاق بتخصص القانون
    اخي واختي الكريمه
    ان مما لا شك فيه ان القانون متطلب اساسي في جميع مؤسسات الدولة العامة والخاصه وهو ركيزه اساسيه من ركائز التطور في اي مجتمع حضاري
    فبالقانون تقام الحقوق ويقام العدل ويستتب الأمان مما يجعل من هذه الدوله تربة خصبه للتطور والإزدهار والتقدم في شتى مناحي الحياة
    وعلى هذا الأساس فقد توجهت المملكة العربيه السعودية منذ القدم الى العمل في تطور مجال القانون بشكل نال منها الإهتمام الخاص بإقامة صندوق الشكاوي والمظالم من عهد الملك عبدالعزيز رحمة الله الى ان تطور في حقبته الأخيره
    ولكن السؤال ما هو مستقبل القانون في المملكة العربيه السعوديه ؟؟
    دعوني اتكلم بلغة الأرقام قليلا
    المملكة لا يوجد بها اكثر من 1500 محامي لاااااااا يوووجد واقل من هذا العدد بكثير فقد يكون 1300 محامي ونصف هذا العدد اناس كبار بالسن لا يريدون الإلتحاق بمجال المحاماه والنصف الآخر قد أخذ ترخيص المحاماه ترخيص فخري ليس اكثر
    وبسبب التطور السريع للمملكة فإنها تحتاج لأكثر من 20 الف محامي في هذا الفتره مع احتمال طلب المزيد بالمستقبل
    هذا بما يتعلق بمكاتب المحاماه حتى ان البعض بالغ في هذا الطلب الى ان قال ان المملكه تحتاج لخريجين وخريجات القانون لما يقارب سبعين سنة قادمة في سلسلة التخرجات الضئيله لهذا القسم
    هناك بالقطاع الخاص من الشركات والمؤسسات الخاصة مسميات وظيفية لا ينالها الا القانونيون وهي الشؤون القانونية بالشركة او المؤسسة وليس من الممكن اعتبار ( المعقب ) رجل قانون
    وهذا المجال يحتاج الى عدد كبير وليس بالسهل من خريجين وخريجات القانون
    اما عن مؤسسات الدوله فيحق لك يا طالب القانون ان تغرد بصوت عالي وتصرخ وتقول انا من تخصص ناادر ويحق لي ان اطلب ما اطلب ويطيب لي ان اذكر منها
    1- المؤسسات العسكريه بجميع انواعها تفتح مصرعيها لطلاب القانون وهناك بعض المجالات العسكريه للطالبات في الجوازات وغيرها مما يستوجب الكادر النسائي فيه .
    2- هيئة التحقيق والإدعاء العام .
    3- وزاره الداخليه في بعض الوظائف على مراتب وهي وظائف خاصه بشعب القانون بالوزاره
    4- وزاره الخارجية ( وقد طلبت الخارجيه عدد كبير من الخريجين والخريجات للتقدم لها لخطه الوزاره في الدفاع عن الطلبه والطالبات المبتعثين عن طريق محامين سعوديين بنفس الوزارة ) فتخيلو في كل سفاره وقنصليه محامي او اكثر !!
    5- السلك القضائي ( توجه جديد نحو توظيف القانونيين في هذا المجال بلا قيود )
    6- هيئة الخبراء بمجلس الوزراء .
    7 - الديوان الملكي .
    8 - ديوان الخدمه المدنية ( قد طلب خريجين القانون بوظائئف بمراتب جيدة جدا )
    وقد طال تعبيري بمستوا الشمول لا سيما وان هناك مما ذكرت ما يتشعب به اقسام كثيره للإلتحاق بها وهناك من هذه المؤسسات من يرغب في استقطاب الكفاءات القانونية النسائية بشكل خاص فليس من المعقول ان يكون الرجل هو نفسه القائم على الشؤون النسائيه في بعض الوزارات والوظائف التي تهتم بالشؤون النسوية وهناك توجهات حثيثه من حكومتنا الرشيدة حفظها الله في القيام بالإستفادة من خريجات القانون لا سيما وانه تخصص نادر جدااااا في المجال الوظيفي وهناك محاميات نراهم كثيرا قد اخذو مكانتهم المثلى في المجتمع ما يبشر الأخوات بأنهم لا يقلون شأناً عن الخريجين من طلاب هذا القسم

لن اطيل ليمل حرفي
    ولكن اريد ان اقول لمن يقول بغير علم ... لا تتكلم فيما ليس لك به علم فقد يكون حرفك تهديد لمستوا ابداع طالب في مجال يميل اليه واقول لمن يريد اي مجال يا اخي الكريم بما انه توافر لك الميول والرغبه فإعقلها وتوكل واطلق عنان ابداعك فيما تحب وان شاء الله تنتج ويذيع صيتك فيما احببت فالأرزاق بيد الله عز وجل وليس التخصص الذي يرفع مقامك ومكانتك فأنت بموهبتك من ترفع مقام التخصص ومكانته

اخيرا
    اريد ان اقول لكم
    يحق لكم الفخر بقسمكم وتخصصكم فأنتم في تخصص نادر لا غنى عنه في جميع مؤسسات الدوله العامة والخاصة
    وليس لجميع مؤسسات العالم قاطبة غنى عن تخصصكم المهم جدااا
    فبالقانون تقام الحقوق وعلى الحقوق تقوم الأمم ومن الأمم تبنى الحظارات ويزدهر العالم اجمع
    فمتى ما وُجد القانون وجدت بيئة العيش السعيد
    ومتى ما وُجد خلافه من ظلم وجور وعدم تنظيم وجدت مستوًا ذليلاً من التأخر عن ركب الأمم

قومو لمجدكم .. وافخرو بقسمكم .. وادعو الله ان يعينكم عليه .. فهو ليس بالتخصص السهل وانما يتطلب عناء مجتهد وارتباط محب عاشق لهذا المجال وابداع موهوب لكي ينفع الله بكم البلاد والعباد

تقبلو فرح حرفي بقرائتكم بليززززززز إذا في سؤال إسئلي والله عادي..
    7 "

6. .
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمنيتي البعثه
    ابشررررررررررري من عيوني رااااح أنقل لك الموضووووع كامل هذا إللي قالي إياه المستشااار القانوني وانا أكنت خايفة من بعد ماقالوه والحمدلله ريحني كتيييرررر واطلب منك تدعيلي بس بس ممكن أسألك أنت قدمتى على بعثة ولا حتدرسي هنا ؟؟ :
    فدييتڪْ تسلم عيوُنڪْ مّاقصرتيْ .. ^^

ـوربيْ يوُفقڪْ حبيبتيْ ,

لا مَا قدمت لانوُ مهب متوفرهـ عندي ـالشروُط

وُ مَاعندي حد يروُح معيْ " محرم " ـإبوُي مَايقدر وُ ـأخويْ توهـ صغييّر !

وو البرڪلريوُس علىَ ـا التخصصات الطبيه بس ,

وأنـا مابي أدرس طب /

انشاء الله تنقبليّن ..

/

مشڪوُرهـ ڪثيير علىَ ـا المعلوُمات ,

ممم / انـا مَا أميل للقآنوُن بس له مستقبل فـ قللتْ أسأل عنوُ

أفدتيني حبيبه تسسلم يمينڪْ

7 "
  7. والله التصميم الداخلي ماله مستقبل مررة يعني ... لكن ادارة الاعمال جيدة جدا وممتازة ... ولها مستقبل كبيييير
    ....
    أنا أخوي يدرس ادارة اعمال ومرة مرتااح فيها ومبسوووط .... وسهلة يعني مو صعبة مررة .....

وتقدري تسجلي فيها لأنه مايشترط لها نسبة عاالية مرة...
    7 "

8. .
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Prince--Royal
    والله التصميم الداخلي ماله مستقبل مررة يعني ... لكن ادارة الاعمال جيدة جدا وممتازة ... ولها مستقبل كبيييير
    ....
    أنا أخوي يدرس ادارة اعمال ومرة مرتااح فيها ومبسوووط .... وسهلة يعني مو صعبة مررة .....

وتقدري تسجلي فيها لأنه مايشترط لها نسبة عاالية مرة...

/

ممم , نـاس ڪثييّر مدحوُ لي " ـإدارة أعمال "

خلاااص بتوُڪل علىَ ـا الله ـوُ بختآر إدارة أعماال ,

مشڪوُر خيوُ ـوُربي مّا قصرت .. ^^

تسلم يمينڪ ’

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.