الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ممكن تشرفوني باالموضوع محتاجه مشورتكم

ممكن تشرفوني باالموضوع محتاجه مشورتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4985 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية حلمي ماتحقق بعد
    حلمي ماتحقق بعد

مبتعث جديد New Member

حلمي ماتحقق بعد السعودية

حلمي ماتحقق بعد , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى جغرافيا , بجامعة جامعة طيبة
    • جامعة طيبة
    • جغرافيا
    • أنثى
    • المدينة المنورة, منطقة المدينة
    • السعودية
    • Jun 2010
    المزيدl

August 25th, 2010, 06:42 AM

انا خريجه جغرافيا من سنه تقريبـا طبعا مادخلت القسم حبـآ فيهـ لكن وقت تقديمي على الجامعه ماكان قسم علم النفس موجود ومافي إلآ الاقسام الادبيه الخمسهـ (عربي- دين-تاريخ -جغرافيـآ -انجليزي )

وحلمي كان طول ماانا ادرس اني احصل معدل عالي يأهلني اني اكمل دراسات عليـآ ادرس فيها تخصص متعلق بعلم النفس وقدمت على الماجستير للسنه الجايهـ بفرع من علم النفس (تعلم وفروق فرديه) لكن للآسف الجامعه عندنا سيئه جدآ بنظام القبول للماجستير يعني من ضمن 210 متقدمهـ لدراسهـ التخصص تم قبول 5 فقط
    وانا من الاساس قدمت وانا مو عاجبتي الدراسه في جامعه طيبه لاني بمرحله البكالريوس شفت كيف نظامهم وموادهم القديم اللي تطبق علينا وبمجرد تخرجي تغير النظام كامل وتغيرت كل المواد بمواد جديده تواكب التعليم الحديث
    وسئلت ناس درست الماجستير فيها ومامدحوآ الدراسه وانها مالها نظام محدد وعلى كيف الجامعه تغيرهـ

وانا بإذن الله راح اكمل دراستي العليـآ وماراح اتراجع عن هاالحلم ايش ماكانت المعوقات اللي قدامي

لكني الان محتارهـ هل اطلب منحه (ومعدلي ولله الحمد يأهلني بقوه للحصول عليهـآ)
    داخليه بااحد جامعات المملكه اللي تكون افضل الجامعات بدراسه علم النفس ؟ وهل ممكن يقبلون اني اكمل دراستي بتخصص علم نفس وانا خريجه جغرافيـآ ؟

او هل ارجع وادرس بكالريوس جديد بتخصص علم النفس باالجامعه اللي احصل على منحه فيهـآ

او اقدم على منحه خارجيهـ للدول العربيه لاني ماابغى ادرس بدول اجنبيهـ ابغى دوله عربيه مااواجه فيها صعوبات بدراستي كوني متحجبه ومنقبه

وهل اذا قدمت ماجستير ممكن يفبلون يعطوني منحه كوني متخرجه من جغرافيا وطالبه ان الماجستير يكون بفرع من تخصصات علم النفس

افيدوني الله يرضى عليكم ونوروني الله ينور دربك باالدنيا والاخرهـ ويجعللكم من اهالي الجنـآن
    ساعدوني بتحقيق حلمي اللي مستحيل اتنازل عنهـ
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo Mssad
    أنا أشوف إنك تكملين في تخصص قريب من تخصصك أو تخصص إنتي تميلين له
    أما إنك تعيدين البكالوريوس فأشوف إنه إجحاف تدرسين البكالوريوس 8 سنوات.
    اتمنى لكي التوفيق ..
    اخوي يعطيك العافيهـ على ردك

اخوي تخصصي انا ماابغاهـ ولا لي رغبه فيهـ وماابغى اكمل فيهـ لاني مااحبهـ
    وانا ابغى اكمل دراستي العليا بعلم النفس ولما جاء وقت تقديم الماجستير عندنا بجامعه طيبهـ كان مسموح لي اني اقدم بتخصص علم النفس للماجستير مع ان تخصصي جغرافيا
    هذا بجامعه طيبه لكن انا ماادري اذا جامعات المملكه الثانيه ممكن تسمحلي

لكن اذا شفت انه تخصصي بيكون عائق لي اني اقدم ماجستير بعلم النفس ماعندي اي مشكله بااني اعيد البكالريوس من جديد وادرس علم النفس لانهـ حلمي
    7 "

3. الأخت : حلمي ما تحقق بعد

أهنيك على طموحك والسعي لتحقيق أحلامك

و لا تتنازلين عن تحقيق هذه الاحلام وتأكدي انها بتصير لو كان عندك عزيمة وإرادة

ثانيا : أختي الكثير من الناس يدخلون قسم في الجامعة غير راغبين فيه ويحصل لهم مثل حالتك

وانا منهم

وكانت امنتيتي ان ادرس الماستر في المجال اللي احبه

وفعلا حاولت وبذلت والآن انا ادرس ماستر في تخصص ثاني ما له علاقة بتخصصي وفي نيوزيلندا !

واللي اعرفه انك ممكن تغيرين التخصص في الماستر

بعض الجامعات يمكن تطلب دراسة دبلوم قبل الماستر اذا كان تخصصك مختلف وبعضهم لا يطلب هذا

لذلك لا تشيلين هم وراسلي الجامعات واحصلي على قبول في المكان اللي يعجبك لان الوقت الحالي فرصة ذهبية للدراسة

وانا أقول ان دراستك في خارج المملكة افضل لانك بتستفيدين منها فوائد كثيرة غير العلم

مع تمنياتي لك بالتوفيق والنجاح

7 "
  4. أختي حلمي مابعد تحقق
    اذا كنتي خريجه تربوية يعني من كلية تربية فيحق لك دراسة علم النفس في الماستر لان علم النفس يعتبر من المواد التربوية
    واذ كانت لديك فرصة للدراسة في الخارج فلا تترددين خاصة وان هناك العديد من الاخوات في الخارج محجبات بل ومنقبات ولا يعانون من اي مضايقات
    اسال الله لك التوفيق والسداد وان يختار لك مافيه خير الدنيا والاخرة
    7 "
  5. صعبة ترجعين تدرسين بكالوريس من اول وجديد !

لكن اللي اعرفه ان اغلب الجامعات هنا تقبل اي تخصص تربوي في علم النفس وبعضها تطلب دبلوم بامكانك لو تعقدت امورك تاخذين دبلوم وتكملين ماستر علم نفس زي ما انتي حابة
    وبالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.