الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أستفسار عن دراسة الطب

أستفسار عن دراسة الطب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5411 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية FADHEL
    FADHEL

مبتعث جديد New Member

FADHEL السعودية

FADHEL , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ME , بجامعة KFUPM
    • KFUPM
    • ME
    • ذكر
    • الظهران, ؟؟!
    • السعودية
    • May 2009
    المزيدl

June 27th, 2009, 01:59 PM

السلام عليكم ورحمة الله

أنا متحير وين أذهب لدراسة الطب
    هل كندا أو استراليا أو بريطانيا أو الصين أو اليابان

أذا يمكن أحد يقدر يعطيني نبذة عن الدراسة في البلد الذي هو فيه

و الله يوفقنا و أياكم لكل خير
  2. من تجربتي ومعاناتي للبحث عن دوله يكون فيها القبول مضمون بالنسبه للدول الافضل في الطب امريكا القبول صعب وتعجيزي وكندا بالمثل وبريطانيا بالمثل المانيا القبول مضمون

نجي للدول الدرجه الثانيه استراليا نيوزيلندا عدد المقاعد محدوود وايررلندا القبول مضمون

هذا الللي اعرفه واي خدمه انا حاضر
    7 "
  3. مررحبا اخوواني ..الله يووفقكم ويسعدكم ويعطيكم اللي تتمنوه ..بس لوو حاولتم الرجوع لبعض المواضيع القديمة او عملتم بحث بتلااقون الللي تبوونه ..وهذا خلاصة دراسة الطب بالخارج ..
    اولا اذا تبين تدررسين طب خارج الوطن العرربي فالطب يااخذ عاادة من 7 الى 8 سنوات لانك بتااخذي لغة اذا مااعندك شهادة انجليزي اقصد تووفل او ايلتس وبعدين فووندااشين و6 سنوات الى 5 سنوات طب بيطلع 8 الى 7 سنوات ..ونصيحة من اختك ومن خلال تجرربة مريره ..انسي موضوع ترووحي تدررسين الطب بامريكا كندا بريطانيا استرااليا لان اوولا شرووط تعجيزية ومقااعد محدودة جداا لكل الطلبة الاجانب وشوفي عااد كم الطلبة الاجانب الموجوديين من كم دولة ومقاابله ..والطب بذي الدول سنة لغة اذا ماعندك شهادة انجليزي 3 سنوات باحد العلوم احيا..كيمياء..وبعدين يشتررطوون معدل معين تجيبينه مااتوقع يقل عن 3 من 4 هذا اذا مو اكثر ..وبعدها تجررين اختبار طبي اسمه M-cat وبعدهاا مقاابله ومقااعد محدودة ..وفي دوول كثيرره وحلوة للطب عندك ايرلندا بلده عرريقه بالطب كثيير طلاب عررب يدرسون هناك بالكلية الملكية للجراحين _جامعة ترنتي _وجامعة كوورك ..بس يبيلك تشديين حيلك شووي ..واذا تبيين مقااعد مضمونه وعاادي عندك تتعلمين لغة ثاانية عندك دوول شرق اوروبا ( المجر-سلووفاكيا -هولندا-بوولندا-المانيا-التشييك-النمسا -رومانيا )هذي الدول المجر سلووفاكيا لازم تتعلمين لهجة البلد بس الدرااسه بالانجليزي مع كوورسات اللغة الام لانوا بالتطبيق مش الكل يعرف انجليزي وخصوصا صغار السن والعجاايز ..وعندك هوولندا مرره حلووة بالطب وفيها جامعتين معترفتينن غرووننجن ومااسترخيت وكلااهم تقرريبا نفس النظاام والفرق ماابينهم انو خروونجن في التصنيف العالمي تسبق ماسترخيت ..وطبعا لازم تتعليمن الللغة الهولندية للتعامل مع المرضى ..وهذول اللي بذكررهم الان مااعندي خبرة كاافيه عنهم ..عندك بوولندا اللي سمعت انو الدرااسة باللغة البوولندبة .. وفي عندك روومانيا وهذي الدراسة بلغة اهل البلد والسويد والتشييك والماانيا ..بس مثل مااقلت مااعندي خبررة عنهم بامكااااتك تفتحين موقع الوزارة وفيه معلومات عن متطلبات الطب بالسووويد والمانيا ..وانا بالنسبة لي اشووف حلووة الوااحد يتعلم لهجة جديدة يصير عنده لغة عير الانجليزية طبعا هذا يختلف من انسان لانسان وطموحه ..وهذا طبعا لاننا نبي ندررس الطب ع اصووله والمقااعد باذن الله مضمونه بالدول اللي ذكررتها واللي عندها عنها خلفية .. واللي يبي الحلوو يصبر ع مرره ..
    7 "
  4. أخوي موفق ان شاء الله في اتخاذ قرارك
    عني بتكلم عن هولندا المقاعد مضمونة اذا عندك انجلش زين ولازم تدرس اللغة الهولندية
    والدراسة الحمد الله زينة والجامعات مستوها عالي وجامعة خروننجن دخلت التصنيف العالمي مثل ماقالت أختي
    وماسترخت هم قوية ونظامها حلو
    وبالتوفيق
    7 "
  5. طيب اللي نسبته 80 الثانوي و القياس 70 والتحصيلي ما اختبر حتى الآن ويبي طب وش يسوي ؟

هل ممكن ادخل طب بهالنسبه

علما اني سمعت مقولة تشجع [ من أفضل اطباء جراحة القلب تخرج من الثانوي بنسبة 70 يعني أنا أزين ]
    7 "
  6. شكرا على المعلومة أختي lovely_loly على المعلومات

شكلي بروح أجل أحد الدول الأوربية التي ذكرتيها

أنا مهب هدفي الطب ولكن أنا أحتاط لأن هدفي جامعة الملك فهد للبترول ولكن لأني بسجل أيضا في برنامج الملك عبدالله وهم حاطين الطب للبكرليوس فقط
    و كذلك الطب رغبة الأهل و أنا لي ميول لكن ليس مثل الهندسة

و الله يقسم الذي فيه الخير
    7 "
  7. معقوله اختي لولي
    في استراليا نفس المشرف طالب نغير دولتنا الله يطول بمعره الى دول اخرى وسالت عن امريكا الجميع مدح لي الجامعات ووجود مقاعد وغير معقد والاراء تختلف ولاودي اغير ويكون عندكم بمريكا نفس الحاله افيديني اطال الله بعمرك.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.