الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كل يقدر يدخل لو يفيدني بمعلومه بسيطه

كل يقدر يدخل لو يفيدني بمعلومه بسيطه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5409 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية LEEN_LEEN
    LEEN_LEEN

مبتعث مستجد Freshman Member

LEEN_LEEN السعودية

LEEN_LEEN , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى .... , بجامعة ....
    • ....
    • ....
    • أنثى
    • ...., ....
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

June 27th, 2009, 09:31 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

انا طالبه توي خلصت دراسه دبلوم صيدله باقي لي الامتياز واخذ الشهاده والله يقدرني على خلاصه...
    الي حابه اقوله والي ودي تفيدوني فيه اني انا ودي اكمل دراستي برا السعوديه ودي تكون في كندا وبعدين تجي استراليا ماادري ايش احسن لي واحسن لدراستي واذا كانت فيه جامعات تعادل للبكالوريس كم تاخذ سنه واذا كانو فيه طالبات في المنتدى او حتى طلاب يقدون يشروحن لي الوضع اكثر ... واذا في انواع للبعثات واي بعثه انسب واذا ياخذون اختبار الهيئه ولا لا....

والنهايه يعطيكم العافيه انتظر ردودكم
  2. كان الله في عونك
    انا حطيت موضوع مشابهة ومالقيت حلول
    بس اعطيك فكرة من واقع خبرتي
    امريكا واستراليا ماتنفع
    وبصفة عامة اغلب الجامعات
    مايعادلوا واذا يعادلوا يشيلوا السنة التحضيرية عنك
    ويعتبروها كأنة تحويل وبيقولوا التحويل ماينفع لانة الدبلوم مأخوذ من مكان مو معترف بيه عندهم
    وغير انة بعضهم مايقبلوا غير الاجانب فسبب للرفض
    عندك الجامعات الاوروبية انسب شي
    بس ممكن يطلبوا اختبار قبول
    ان شاء الله اكون افدتك
    وبالتوفيق
    7 "
  3. ياهلا اختي وان شالله دوم تكونين سعيده يارب شكرا ع المرور
    انا الدبلوم حقي عالي 3 سنوات ونص ...يعني ان شالله معترف فيه وانا مو تبع معهد صحي اهلي
    جامعات اوروبيا مثل ايش ...
    انا حابه دوله مثل كندا واستراليا لانهم يتكلمون انجليزي وهذا ان شالله راح يسهل علي
    والله يوفقنا وياك
    7 "
  4. حبيبتي اول شي ابعدي عن كندا مرررة ماتنفع ماراح تعترف بالدبلوم من بلد اجنبي والقبول فيها صعب جداااااا للتخصصات الطبية للاجانب

بعدين امريكا الصيدلة للبكالوريوس مافيها قبول مباشر يعني لازم تدرسين برنامج pre- pharmcy وتختبرين الـ PCAT وتجيبين معدل عالي جدا في المواد او الاختبار عشان تدخلين في المنافسة لان المقاعد جداً محدودة

وماادري اذا دبلومك ممكن ينحسب لك بعض مواده في الـ pre-pharmcy او لأ .. بس بشكل عام المعادلة في امريكا صعبة كثير خصوصاً للتخصصات الطبية وغالباً تتطلب رخصة مهنية من امريكا .

فـ افضل خيار قدامك استراليا.. استراليا ممكن تلغي عنك سنة او سنتين من الدراسة وتبقى لك 3 سنوات للبكالوريوس او سنتين .

وبريطانيا سمعت ان جامعاتها تعادل والله اعلم ..

وعموماً استراليا او بريطانيا لما تقدمين عليهم راح يخبرونك كم ساعة عادلوا قبل تبدئين دراسة ويرسلون لك عرض لك الحرية في قبوله او رفضه او مناقشتهم فيه.. بعكس امريكا اللي تعمل لك التقييم غالبا بعد القبول ووصولك للجامعة.

زوري منتدى استراليا فيه كثير طلاب شوفي تجاربهم ,, وبرضو ابحثي بالنت موقع ملحقية استراليا عن طلاب هالتخصص وراسليهم ان شالله تلاقين اجابة

بس تأكدي لأني سمعت الابتعاث لبريطانيا واستراليا راح يغلق والله اعلم
    7 "
  5. يعطيك يارب الف عافيه بينك على الايضاحات ..
    وانا سمعت ع المرحله الخامسه راح يسكرون استراليا وبريطانيا
    بس انا ان شالله لو بقدم راح تكون ع السنه الجايه ويمكن مااقدم ع المرحله الخامسه او السادسه ....والله ماادري كيف نظام البعثات ...
    ولكن انا الحين لاني مااعرف اي شي عن الابتعاث ماابغى يروح الوقت ولا سويت شي وبعد لاني ماعرفت للحين الوضع ومثل منتي شايفه الايام ماشالله تمشي بسرعه .
    ف احاول اني اجمع معلوماتي لاي بلد راح يكون انسب لي
    وان شالله اتنو ماتقصرون معي ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.