الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل يوجد أحد لديه مشكله في بعثة الزماله الى كندا ؟

هل يوجد أحد لديه مشكله في بعثة الزماله الى كندا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5384 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الحنان
    الحنان

مبتعث جديد New Member

الحنان كندا

الحنان , أنثى. مبتعث جديد New Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى ربه بيت , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • ربه بيت
    • أنثى
    • وينبغ, الرياض
    • كندا
    • Oct 2008
    المزيدl

July 3rd, 2009, 11:25 AM

اي شخص لديه مشكله في اجراءات البعثه لزمالة كندا

ممكن يحط هنا وش المشكله و كيف انحلت واذا ما زالت قائمه ما هي المعوقات؟
  2. الاخت الحنان
    شكرا على طرح هذا الموضوع
    انا طبيب امتياز ولي الرغبة في اكمال الزمالة الطبية في كندا، تخصص اطفال.
    عندما اطلعت على شروط الابتعاث للزمالة الطبية للمرحلة الخامسة، وجدت شرط ان يكون المبتعث لديه قبول مسبق ليكون مستحق للبعثة.
    انا سؤالي، كيف اقدر ادبر قبول ؟ وهل في مقاعد مخصصة للسعوديين في الجامعات الكندية ؟

وشكرا
    7 "
  3. نفس حالة الاخ الضاحك الباكي انا طبيب امتياز وابي زمالة في كندا القبول تقدر تجيبة بعد ما تتجاوز اختبار MCCEE وقاعد هاليومين احاول ارسل اوراقي بس صاير شوي لخبطة
    سؤالي هل اقدر اجيب قبول بعد MCCEE ولا لازم اختبر MCCQE 1 & 2
    7 "
  4. للمعلومية اخواني كان هذا الشرط موجودا ايامنا ( المرحلة الرابعة ) وكنت محتارة مثلكم الان فيه

ولكن لم يطالبونا بالقبول قبل فترة التقديم

بل على العكس سيجلبون لكم لمدة عام كامل دراسة في معهد كابلان اعداد للاختبار ,وستتكفل الوزارة بدراستك في المعهد والتي تشمل على كتب ومحاضرات حية و... وكل مافي المعهد من اعداد للاختبارات بالاضافة الى الاختبار ستدفع الملحقية له وبعد ذلك تقدم على الجامعات عن طريق الملحقية التي تتكفل بالضمان المالي

اذا : ماذا تعني هذه العبارة ؟؟
    يعني ان الوزارة لن تجلب لك قبول جامعي مثل باقي التخصصات ولكن انت المسؤول عن قبولك الجامعي بنفسك

سيعطونك الضمان المالي لتبحث عن قبول

ولهذا العبارة شاملة لجميع المتقدمين للزمالة عليه الحصول على قبول بنفسه ( ليس الان ) ولكن خلال عام من استلامك لقرار الابتعاث من الوزارة

هذا ما حصل معنا في المرحلة الرابعة

وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mujama
    يا اخت مها ما هي الخطوات اللي لازم اتبعها علشان انظم للبعثه هل اختبار MCCEE لازم قبل التقديم ولا بعد ؟؟
    مو شرط للتقديم على البعثة كل اللي يطلبوها الاوراق الرسمية الشهادات واهمها شهادة انهاء الامتياز و بطاقتك و ...

مع اني اسنان لكن اللي عملته الوزارة لنا احنا والبشري واحد
    7 "
  6. انا عندي مشكله ومحتارة صراحه

انا اتقبلت بابعثة الملك حفظه الله ع كابلان وكمان اتقبلت معيديه انشالله

سؤالي انا ماعرف شي كثير عن المعيديه يعني هل لما اكون معيده فرصي تزيد بالقبول الجامعي بكندا؟

وهل باقدم انا ام الجامعه المبتعثه ع الجامعات بكندا؟

اتمنى لو احد عنده جواب لها الاستفسارات يجاوبني

الله يوفق الجميع
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Zohour
    انا عندي مشكله ومحتارة صراحه

انا اتقبلت بابعثة الملك حفظه الله ع كابلان وكمان اتقبلت معيديه انشالله

سؤالي انا ماعرف شي كثير عن المعيديه يعني هل لما اكون معيده فرصي تزيد بالقبول الجامعي بكندا؟

وهل باقدم انا ام الجامعه المبتعثه ع الجامعات بكندا؟

اتمنى لو احد عنده جواب لها الاستفسارات يجاوبني

الله يوفق الجميع

فرص القبول في الزمالة ليس لها علاقة بجهة الابتعاث ؛ وإنما تعتمد على أمور أخرى (التخصص ؛ درجة الاختبار ، وجود مقاعد ، ...)
    وعملية التقديم في الغالب تكون عن طريق الطالب نفسه ولن تتكفل الجامعة سوى بالضمان المالي
    إلا أن يتبرع لك أحد أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ويقوم بمراسلة إحدى الجامعات التي يعرفها هناك ففي هذه الحالة الأمر يختلف ...

والله أعلم ...
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.