الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدراسة في الولايات المتحدة ( البورد الأمريكي )

الدراسة في الولايات المتحدة ( البورد الأمريكي )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5376 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. نداء الى د/ فهد و DR GAZIALI
    وبقية الشباب

عندي عدة أسئلة جوهرية اتمنى اجابتها بكل ذمة وضمير ( لانني من اكثر الناس الذين يؤمنون ب اكبر منك بيوم اعلم منك بسنه ) :
    س1 / هل المعدل في كلية الطب في السعودية مهم في اي اجراء في البورد يعني هل ممكن يوم اروح اسجل في امريكا يقولون لا انت معدلك نازل ام انه شي تنافسي في السعودية فقط وفي اجواء الكلية ؟

س2 / من ممكن فترة انا انوي اختبر اليوزمل بس محتار انا الان في السنة الثالثة كلية الطب على وشك اخلص جزء BASIC
    ANATOMY BIOCHEM.. PATHO... PHARMA... الخ
    فهل تنصحونني اختبر او لا ؟

س3 / هل استطيع ان اختبر USMLE STEP 1 اكثر من مرة حتى لو اجتزة لكن ابغا درجة عالية ؟

هذه اسئلتي اسال الله لمن يجيب عليها ومعلوماته قيمة وموثوقة ان ينير له الله في ظلمة قبره
    لانني ماني داري وين الله حاطني واتمنى من دكتور فهد اذا عنده فضاوه ان يرسل لي ايميله على الخاص لاني من ابناء عمه
    وابغا فزعته
    ويا حظ اللي يتحزم في قحطاني
    7 "
  2. نداء الى د/ فهد و DR GAZIALI وبقية الشباب
    عندي عدة أسئلة جوهرية اتمنى اجابتها بكل ذمة وضمير ( لانني من اكثر الناس الذين يؤمنون ب اكبر منك بيوم اعلم منك بسنه )
    س1 / هل المعدل في كلية الطب في السعودية مهم في اي اجراء في البورد يعني هل ممكن يوم اروح اسجل في امريكا يقولون لا انت معدلك نازل ام انه شي تنافسي في السعودية فقط وفي اجواء الكلية ؟

بالنسبة للبورد الأمريكي درجات usmle steps هي العامل الأكبر تأثيراً ..اما المعدل لا ينظر اليه بشكل كبير.. سوف يكون هنالك موضوع اوسع في الايام القادمة .

س2 / من ممكن فترة انا انوي اختبر اليوزمل بس محتار انا الان في السنة الثالثة كلية الطب على وشك اخلص جزء
    ANATOMY BIOCHEM.. PATHO... PHARMA... الخ
    فهل تنصحونني اختبر او لا ؟

مايدرس في الكلية يعد شي اساسي ومعلومات الكلية لا تكفي للحصول على الدرجة المطلوبة للتنافس يحتاج الكثير من الجهد. قبل الدخول في الاختبار هنالك اختبار تجربيبي يقدم من نفس الهيئة يقيس مدى استعدادك وتوضيح بسيط للدرجة المتوقعه . نصيحة : يجب الاستعداد الجيد للاختبار لأن الفشل او الدرجة المتواضعه تبعدك عن المنافسة

س3 / هل استطيع ان اختبر USMLE STEP 1 اكثر من مرة حتى لو اجتزة لكن ابغا درجة عالية ؟

يفضل عدم الاقدام على الاختبار حتى تضمني الدرجة العاليه.. الفشل لمره واحده علامة سوداء تبعدك عن المنافسه.

هذه اسئلتي اسال الله لمن يجيب عليها ومعلوماته قيمة وموثوقة ان ينير له الله في ظلمة قبره لانني ماني داري وين الله حاطني واتمنى من دكتور فهد اذا عنده فضاوه ان يرسل لي ايميله على الخاص لاني من ابناء عمه
    ]وابغا فزعته ويا حظ اللي يتحزم في قحطاني
    7 "
  3. الراشد هذا كل مايتعلق بـ 2011

2011 Main Match Schedule

August 15, 2010

Applicant registration begins at 12:00 noon eastern time.

September 1, 2010

Institution / program registration begins at 12:00 noon eastern time.

November 30, 2010

Applicant registration deadline
    Note: Applicants may register for $50 until 11:59 p.m. eastern time. After this deadline, applicants can register by paying an additional $50 late registration fee ($100 total fee) until February 23, 2011, when registration closes.

January 15, 2011

Rank order list entry begins
    Applicants and programs may start entering their rank order lists at 12:00 noon eastern time.

January 31, 2011

Quota change deadline
    Programs must submit final information on quotas and withdrawals by 11:59 p.m. eastern time.

February 23, 2011

Deadline for registration and ROL certification

Rank order list certification deadline
    Applicants and programs must certify their rank order lists by 9:00 p.m. eastern time. Staff will be available to answer your questions during the final deadline hours. CERTIFIED applicant and program rank order lists and any other information pertinent to the Match must be entered in the R3 System by this date and time.

Withdraw deadline
    Independent applicants who have accepted a position through another national matching plan or by agreement outside the Matching Program must withdraw by 9:00 p.m. eastern time.

March 14, 2011

Applicant matched and unmatched information posted to the Web site at 12:00 noon eastern time.

March 15, 2011

Filled and unfilled results for individual programs posted to the Web site at 11:30 a.m. eastern time.

Locations of all unfilled positions are released at 12:00 noon eastern time. Unmatched applicants may begin contacting unfilled programs at 12:00 noon eastern time.

March 17, 2011

Match Day! Match results for applicants are posted to Web site at 1:00 p.m. eastern time.

March 18, 2011

Hospitals send letters of appointment to matched applicants after this date.
    7 "
  4. أنا من مبتعثيين المرحلة الرابعة ومارحت

قبل أسبوع رحت ل د\ عبدالله الموسى و د\ ماجد الحربي قابلتهم

قالوا جيب قبول كابلان + طلع التأشيرة كله ع حسابك ولما تخلص جيبلنا الأوراق كاملة واحنا نعوضك ماليا ونعطيك امر اركاب

من الاسبوع اللي راح راسلت كابلان ع طول ردوا علي وارسلولي الابليكيشن ( نيوجيرسي او شيكاغو )

لكن الان عندي مشكلة كملت اسبوع حاطط ايدي ع خدي

كيف حارسلهم الضمان المالي ؟؟ وكم ؟؟ 80 ألف ؟؟وكيف حأدفعها ؟؟
    وكيف أطلع خطاب الترشيح للبعثة ؟؟

أنا كل اللي أمتلكه ( ورقة قبول معهد لغة في بريطانيا من 2009 - 2010 ) وانتهت مدتها وانا ايامها ماطلعت لما عرفت ان بريطانيا ماعاد فيها زمالة للاجانب

ارجووكم ساعددوني

وسؤالي الثاني : متى أفضل شهر نطلع ؟؟ والا مافرقت ؟؟
    والافضل تطلع قبل وقتك بشهر والا ؟؟

بانتظاركم
    7 "
  5. السلام عليكم . اعذروني على كتابتي بلانجليزي عشني عايش في اميكا و ماعندي لوحة مفاتيح عربية:

I am a Saudi-American citizen(not a scholar) living in California. I am currently in my 3rd year of bachelor's degree in biology and planning to attend a medical school in the United States, specialize then go back to Saudi Arabia to practice medicine. My question is: Is the D.O. degree recognized in Saudi Arabia?
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ibn alnafis
    السلام عليكم . اعذروني على كتابتي بلانجليزي عشني عايش في اميكا و ماعندي لوحة مفاتيح عربية:

I am a Saudi-American citizen(not a scholar) living in California. I am currently in my 3rd year of bachelor's degree in biology and planning to attend a medical school in the United States, specialize then go back to Saudi Arabia to practice medicine. My question is: Is the D.O. degree recognized in Saudi Arabia?
    الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
    دليل التصنيف والتسجيل المهني للممارسيين الصحيين 1430 هــ - 2009م
    http://arabic.scfhs.org.sa/Book/ACC/...anual_vr.6.pdf
    7 "
  7. السلام عليكم

في البداية شكرا جزيلا على المعلومات القيمة عن الدراسة للبورد في أمريكا بس عندي سؤال بخصوص القبول في كابلان و الحصول على بعثة في برنامج الملك عبدالله
    انا حاليا باقيلي 3 شهور و نص و أتخرج و ابدأ الامتياز و معدلي التراكمي 3.5 هل ممكن انقبل لبعثة الى كابلن و اذا ما قدرت هل يمكن اني أجيب قبول من كابلن بعدين أحصل على البعثة من الملحقية
    انا نفسي أكمل أطفال بس سمعت انو في أمريكا تقدر تاخد دبل بورد هل هذا صحيح يعني أخد بيديا مع ER ?

و شكرا جزيلا انا عارف انو اسألتي سخيفة بس مهمة جدا بالنسبة ليا

و جزاكم الله خير
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sivear
    السلام عليكم

في البداية شكرا جزيلا على المعلومات القيمة عن الدراسة للبورد في أمريكا بس عندي سؤال بخصوص القبول في كابلان و الحصول على بعثة في برنامج الملك عبدالله
    انا حاليا باقيلي 3 شهور و نص و أتخرج و ابدأ الامتياز و معدلي التراكمي 3.5 هل ممكن انقبل لبعثة الى كابلن و اذا ما قدرت هل يمكن اني أجيب قبول من كابلن بعدين أحصل على البعثة من الملحقية
    انا نفسي أكمل أطفال بس سمعت انو في أمريكا تقدر تاخد دبل بورد هل هذا صحيح يعني أخد بيديا مع ER ?

و شكرا جزيلا انا عارف انو اسألتي سخيفة بس مهمة جدا بالنسبة ليا

و جزاكم الله خير
    ضع سؤالك في هذه المجموعة، فقد يرد عليك أحد من الأعضاء
    https://www.facebook.com/groups/131540640193476/

ب
    التوفيق
    7 "
  9. السلام عليكم
    في سوال محيرني
    ايش تعني زماله و ايش يعني بورد امريكي ايهم يعني التخصص ؟؟

لما ابغي اعمل ترقيه للبعث الى الزماله هل ارقيها الى بورد ولا تخصص+ لغه علما باني ابغي ادرس في كابلن قبل
    اللي بيروح كابلن وجاب قبول كابلن فقط كيف راح يتخصص بعده وهو ال I-20 حقه تبع معهد لمده سنه مثلا !
    7 "
6 من 11 صفحة 6 من 11 ... 567 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.