الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعده ..ارجوكم .

مساعده ..ارجوكم .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5382 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سيف السيف
    سيف السيف

مبتعث جديد New Member

سيف السيف غير معرف

سيف السيف , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى الطب , بجامعة جامعة هولندا
    • جامعة هولندا
    • الطب
    • ذكر
    • هولندا, امستردام
    • غير معرف
    • Aug 2009
    المزيدl

August 1st, 2009, 11:31 AM

بالسلام عليكم
    اخواني انا طالب خريج ثانوي وحالي كـ حال اي شاب سعودي يبحث عن مستقبله في حياته الدراسيه .. واانـا واحد ابي ادرس في الخارج وتحديدا طموحي تخصص الطب في دوله كندا باالذات .. واليوم العاشر من شعبان دخلت على الموقع وسجلت ولكن اكتشفت ان الدول المعروضه علي خمسه فقط ! وهي ايرلندا والمجر والمانيا وهولندا وبولندا.. ويوم شفت هالدول لا أخفيكم اني تضايقت نوعا ً خصوصا ان الشروط ولله الحمد متطابقه معي وكنت أمني نفسي بكنـدا ولكن للأسف ماحصلتها ..

اخواني لن أطيـل .. ولكن اتمنى منكم المساعده وانا ما أتيت الا للمشوره الصادقه لأخيكم

بلدي أكثر من سؤال الاول / هل تنصحوني لدراسه الطب في دوله معينه وعن واقع شخص مجرب هالدوله من فتره قريبه ؟ وياليت يذكر لي الايجابيات والسلبيات ! ؟
    الثاني / هل فيه طريقه أقدر اكون مبتعث لدراسه الطب وفي كندا (خلال هالفتره اقصد) وكيف ؟
    الثالثه / لو مافيه ولا طريقه اني ادرس في كندا او احد الدول اللي لغتهم الانجليزيه على اقل تقدير وش تنصحوني من الدول الموجوده ؟

وانا انتظركم للاستفاده منكم

2. اخوي كندا نظامها مافيه قبول مباشر لخريجين الثانوي انما لازم تكون عندك شهادة بكالوريوس قبل وتعدي الامتحانات المطلوبة للطب.
    والقبول باالمرررررة صعب لان المقاعد محدودة جدا

عشان كذا الوزارة صار توجهها للدول اللي قبولها اسهل

من تجارب بعض الاخوان يبدو لي هولندا مناسبة للطب لانك ممكن تدخل اذا خلصت المواد العامة مباشرة.
    ومعيشتها مناسبة - ماعدا انه لغة الدراسة مو كلها انجلش لازم تاخذ كورسات دتش

ادخل منتديات هالدول في مبتعث واقرا عنها كلها

وبالتوفيق
    7 "
  3. ماقصرت ..

وعندي استفسار بعد هل اقدر اني اختار مثلا تخصص صيدلة لان الصيدلة فيه امريكا وكندا وبعد ما اصال الجامعه احول التخصص الى طب ..؟!

وهل اذا حولته ودرسته بامريكا شهادته معترف فيها من قبل السعودية او لا ؟..؟

وشكرا وارجو الرد ..
    7 "
  4. بولندا لغه التدريس بالجامعه انجلش
    وبعدين الحلو بدي الدول ان قبول الطب مضمون وتدخل الجامعه على طول ودراستهم سته سنوات غير سنه الامتياز السابعه
    بعكس هولندا وامريكا واستراليا ..تدرس بكالوريس 4 سنوات وبعدها تدخل باختبار ومنافسه شديده على مقاعد الاجانب المحدوده جدا
    وتدرس بعدها الطب 4 سنوات تانيه يعني المجموع 8 سنوات وبالاخير تتخرج بنفس الشهاده بكالوريس طب وجراحيه
    لسا مااتخصصت وباقيلك سنوات التخصص..وغير كدا سمعت ان السنوات الاولى لوحده من دي الجامعتين بالانجلش ومن سنه رابع
    تختار دوله لغتهم انجلش كبريطانيا وغيرها ..لانك راح تبدأ ميداني وتنزل تطبق وتحتك بالشعب ..
    وما ااشوفها مهمه تاخد بكالوريس طب باي بلد اهم شي تكون ممتازه وتخرجك مزبوط والدول اعلاه ممتازه وتقدر تشوف جامعه
    ماستررخت وخرونجنن (ماني عارفه الاسبيلينق مزبوط معليش ) جامعتين بهولندا وداخله بالتصنيف العالمي ..
    واذا مصر على دوله لغتهم الاساسيه انجلش حط خيارك الاول نيوزلندا ..وربي يوفقك
    واذا تبغى معلومات اكتر عن دا الموضوع ادخل الملتقى حق الطلبه فدي البلدان واسالهم ..مبتعثين قبلك ولهم خبره بالبلدان دي وبدراسه
    هناك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.