الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

صيدلــــي <<<<<..؟

صيدلــــي <<<<<..؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5375 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية a.a.malki
    a.a.malki

مبتعث مستجد Freshman Member

a.a.malki أيرلندا

a.a.malki , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من أيرلندا , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى ................ , بجامعة ............
    • ............
    • ................
    • ذكر
    • ............., ..............
    • أيرلندا
    • May 2009
    المزيدl

August 1st, 2009, 07:19 PM

الســـلأمـ عليكمـ ورحمة الله وبركــآتـه..
    مســآء الخير للجميــع..

انشآللـه هالسنـه ناوي اقدمـ عالبعثاتـ.. وبالتحديـد الصيدلـه.. لأنـي سنتين درستـ طبـ بشري بمدينة الطائف وكرهتـ حيــآتي..

ومن خلالـ التخصصاتـ المتاحـه للابتعاثـ هالسنـه.. شفتـ افضل شي الصيدلـه.. عندي كمـ استفســآر ويا ليتـ القى لها اجوبـه لديكمـ..

الاولـ.. الصيدلـه بشكلـ عامـ.. علمـ يهتمـ بدراسة ايشـ.. ووشي المواد اللي تتمـ دراستها في الصيدلـه.. انا درستـ سنتين طبـ.. وبصراحـه شفتـ الفارما فيها شي من الكيمياء والفهمـ.. فهلـ الصيدله شبيهه بمادة الفارما ..؟

الثانـي.. انشالله اذا قدمتـ على الصيدلـه.. الدولـ المتاحه لدراسة الصيدله فيها هي ( اسبانيا. المانيا. امريكا. ايرلندا التشيكـ. المجر. النمسا. ايطاليا. بولندا. رومانيا. سلوفاكيا. فرنسا. كندا. هولندا ).. وشـ افضلـ هالدولـ لتدريس الصيدلـه.. والجامعاتـ المميزهـ بهالدولـ لتدريس الصيدلـه ..؟ (ابي افضلـ. 3 دولـ حسبـ ماهو مطلوب في التقديمـ)

الثالثـ.. وشهــي المجالاتـ المتاحـه لتوظيف الصيدليين هنا في السعوديـه.. وهلـ رواتبهمـ مرتفعـه او لا.. ابي تحديد بالارقامـ ان امكـن.. ؟

ادري طولتـ عليكمـ واجد.. لكــن لي حولـ اسبووع افررر بهالمنتدياتـ ما لقيتـ اجوبه لأسألتي.. فيا ريتـ القى اجوبتها عند اهلـ التخصصـ انفسهمـ..
    تحيــــــــــــــــآتي..
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.a.malki
    الســـلأمـ عليكمـ ورحمة الله وبركــآتـه..
    مســآء الخير للجميــع..

انشآللـه هالسنـه ناوي اقدمـ عالبعثاتـ.. وبالتحديـد الصيدلـه.. لأنـي سنتين درستـ طبـ بشري بمدينة الطائف وكرهتـ حيــآتي..

ومن خلالـ التخصصاتـ المتاحـه للابتعاثـ هالسنـه.. شفتـ افضل شي الصيدلـه.. عندي كمـ استفســآر ويا ليتـ القى لها اجوبـه لديكمـ..

الاولـ.. الصيدلـه بشكلـ عامـ.. علمـ يهتمـ بدراسة ايشـ.. ووشي المواد اللي تتمـ دراستها في الصيدلـه.. انا درستـ سنتين طبـ.. وبصراحـه شفتـ الفارما فيها شي من الكيمياء والفهمـ.. فهلـ الصيدله شبيهه بمادة الفارما ..؟

الثانـي.. انشالله اذا قدمتـ على الصيدلـه.. الدولـ المتاحه لدراسة الصيدله فيها هي ( اسبانيا. المانيا. امريكا. ايرلندا التشيكـ. المجر. النمسا. ايطاليا. بولندا. رومانيا. سلوفاكيا. فرنسا. كندا. هولندا ).. وشـ افضلـ هالدولـ لتدريس الصيدلـه.. والجامعاتـ المميزهـ بهالدولـ لتدريس الصيدلـه ..؟ (ابي افضلـ. 3 دولـ حسبـ ماهو مطلوب في التقديمـ)

الثالثـ.. وشهــي المجالاتـ المتاحـه لتوظيف الصيدليين هنا في السعوديـه.. وهلـ رواتبهمـ مرتفعـه او لا.. ابي تحديد بالارقامـ ان امكـن.. ؟

ادري طولتـ عليكمـ واجد.. لكــن لي حولـ اسبووع افررر بهالمنتدياتـ ما لقيتـ اجوبه لأسألتي.. فيا ريتـ القى اجوبتها عند اهلـ التخصصـ انفسهمـ..
    تحيــــــــــــــــآتي..
    حياك يا مالكي

مو شرط انك درست شي وماحبيته خلاص انتهى الشي فيه

اعتقد لكل شي له ظروفه ويمكن تحبه بعدين

عالعموم الصيدله علم يدرس العلوم الصيدلانية بصفه عامه فيها من كل شي فيها اناتومي وفسيولوجي وكيمستري وكلينيكال ثييرابي

الفارما جزء اساسي في الصيدله او مايعرف بالفارماكولوجي لكن فيه تخصصات اخرى ايضا

دراستها تختلف من دوله لدوله يعني امريكا اغلبها فارم دي ك بكالوريس و الباقي يختلف

الافضل بصفه عامه : امريكا كندا استراليا

بالنسبه للدول الموجوده اعتقد امريكا كندا ايرلندا

بالتوفيق
    7 "
  3. شكرا لكـ اخي الكريمـ على مروركـ..

طيبـ لو حددنا هالدولـ الثلاثـ.. وشـ نظامـ دراسة الصيدلـه فيها ..؟

هلـ هناكـ سنـه تحضيريـه.. او القبولـ على طولـ.. ؟

كمـ مدة الدراسـه ..؟

وشـ الجامعاتـ الكويسـه لتدريس الصيدله في هالدولـ الثلاثـ ..؟
    7 "
  4. الصيدلة مش كيمياء في كيمياء عزيزي
    الكيمياء جزء او مادة من المواد التي يدرسها طلاب الصيدلة و في مواد غيرها كثير الصيدلة لاتعتمد على الكيمياء فقط حسب ما ارى
    افضل واقوى دولة لتدريس الصيدلة هي امريكا
    النظام فارم دي ست سنوات تشمل مواد تحضيريه في البدايه ثم تدخل ع الجد بالاضافه الى التدريب العملي
    بعدها تكمل بي اتش دي في اي فرع
    او لو حابب ريزدنسي لمدة سنه عام ,,, وسنه اخرى لو حابب تتخصص
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.