الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اريد ان استشيركم

اريد ان استشيركم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5327 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية DR-Z
    DR-Z

مبتعث جديد New Member

DR-Z غير معرف

DR-Z , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى طب , بجامعة القصيم
    • القصيم
    • طب
    • ذكر
    • السعودية, السعودية
    • غير معرف
    • Aug 2009
    المزيدl

August 28th, 2009, 05:22 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
    هذي أول موضوع لي بالمنتدي لا كني متابع من زمان
    وحبيت أن استشيركم في موضوع محتار فية جدا لدرجة لا يعلمها إلى الله وارجو منكم ان تفيدوني وتوجهوني
    يا أخوان انا خريج قسم Veterinary Medicine و جاتني اعادة بالجامعة ماستر و دكتوراة من كلية البشري تخصص Histology او Parasitology وانا متخوف لان عندي خلفية ضعيفة عن التخصص بحكم اني تخصصي ليس بشري واخاف اني أفشل في الدراسة لذالك سوف ألخص الاسباب التي جعلتني محتار ومتردد :
    1- عدم وجود دراية كاملة بالتخصص
    2- طول مدذة الدراسة حيث على الاقل 7 سنوات ومشقة الدراسة والسفر والغربة
    3- الخوف من عدم التوفيق و مصاعب اللغة
    4- توفر وظيفة في الخدمات الطبية بنسبة 90% أنشاء الله
    5- طول مدة الدراسة بالجامعة حيث درست حوالي 6 سنوات ( تقريبا تشبعت من الدراسة لاكن ودي اطور نفسي )

لذالك ارجو منكم ابداء أرائكم واقتراحاتكم لما ذكرتة في الاعلى خاصة للأشخاص الذين درسو الطب أو مختبرات طبية حيث انهم درسو المادتين
    وهناك بعض الأسئلة :
    س1 : ايهم اسهل Histology أو Parasitology
    س2: هل Histology لة علاقة بالأمراض بمعنا أخر هل سوف ادرس امراض او ان الدراسة تتعلق بالأنسجة الطبيعية للجسم فقط ؟
    س3: ايهم اختار الوظيفة أو الاعادة بالجامعة وماهي الصعوبات التي سوف اواجهها ؟
    ملاحظة : مستواي الدراسي بشكل عام جيدجدا ومعدلي الجامعي قريب من الممتاز و لغتي الانجليزية ضعيفة حيث ان دراستي الجامعية اغلبها عربي .
    وشكرا لكم واسف على الاطالة
  2. اسال الله لك الخيرة من امرك .. بالنسبة للانقليزي لاتشيل هم الجامعة تعطيك لغاية سنتين معهد انقليزي ، واللي ما يعرف خير شر تلاقيه يجيد الانقليزي في سنه وشوي تقريبا ، فأنت من هالنقطه لاتشيل هم وحتى بالنسبة للغربه منت أول واحد وغيرك يمكن اقل منك جربها وتعدى ..
    بالنسبه للهستولوجي والباراسايت انا ما اقدر افيدك فيها ..

تقبل مروري !
    ahsan1
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركــــــــــاته اخوي انا الحين محتـــــــــــــــــــار في دخول الطب اصلاً لكن اسمع من اخوك الصغــير والله ما فيه احسن من الاستخارة انا ما ضيعني الا الاستشارات اللي مثل كذا استخير مرة ومرتين وثلاث ومليون ... وراح ترتاح للامر اللي الله اختاره لك...نتمنى لك التوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.