الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الطبيب المتخرج الذي ينتظر فرصة للابتعاث , ماذا يفعل ؟

الطبيب المتخرج الذي ينتظر فرصة للابتعاث , ماذا يفعل ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5292 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية one11
    one11

مبتعث جديد New Member

one11 السعودية

one11 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طب وجراحة , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • طب وجراحة
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

October 30th, 2009, 08:07 AM

السلام عليكم

إذا أنهى الطالب في السعودية سنة الإمتياز , وبدأ يبحث عن فرصة للإبتعاث للخارج لبرنامج تدريب , ولنفترض أن مدة البحث استمرت سنتين مثلاً , خلال هذي السنتين ماذا يكون عمله بالضبط ؟

هل يكون طبيب مقيم " غير تابع لبرنامج " يشتغل ويمارس المهنة ويستلم راتب ؟ وما هي الجهة الي ممكن إنها تشغله بدون تدريبه تحت برنامج تدريبي ؟؟

شكراً للجميع
  2. هلا والله اخوي

مدري اذا فهمت سؤالك صح !!

قصدك انت ننتظر فرصه للأبتعاث وانت حاليا مو مسجل ضمن اي برنامج

نعم نعم تكون طبيب مقيم غير تابع لبرنامج يعني تكون سيرفس وتشتغل تبع وزارة الصحه لو تحب
    تشتغل وتاخذ راتب

مثلا .. انا انتظر البعثه ربي يكتبها لي انتظر القبول النهائي

وحاليا قدمت على وزارة الصحه واخترت المستشفى الي ابيه والتخصص بعد

على اني اشتغل سيرفس

وبإذن الله لو طلعت لي البعثه بروح

ربي يسهلها وان شاءالله اكون افدتك

وان شاءالله اي استفسار انا حاضره
    7 "
  3. dr.rosy

شكراً الله يعطيك العافية ويسهل لك أمور البعثة إن شاء الله

طيب وزارة الصحة سهل القبول فيها إنك تشتغل فيها سيرفس ؟؟ والمستشفيات الي ممكن تشتغل فيها الي تابعة للوزارة فقط ولا ممكن أي مستشفى تختاره ؟؟

والراتب هل هو نفس راتب الطبيب المقيم ؟

شكراً لك مرة أخرى والله يوفقك
    7 "
  4. بالنسبة للوزارة تشغلك على حسب الشاغر عندها و على حسب ادارة الاحتياج ممكن تكون في مركز صحي او في احد المستشفيات التابعه لها فقط ..

والراتب اللي تستلمه هو راتب الاطباء المقيمين من المستوى الاول يعني تستلم حاليا مع السلم الوظيفي الجديد 14 الف وشوي يشيلوا منها الف للتأمينات .

اتمنى اكون افدتك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة one11
    dr.rosy

شكراً الله يعطيك العافية ويسهل لك أمور البعثة إن شاء الله

طيب وزارة الصحة سهل القبول فيها إنك تشتغل فيها سيرفس ؟؟ والمستشفيات الي ممكن تشتغل فيها الي تابعة للوزارة فقط ولا ممكن أي مستشفى تختاره ؟؟

والراتب هل هو نفس راتب الطبيب المقيم ؟

شكراً لك مرة أخرى والله يوفقك
    الله يعافيك ان شاءالله ...يارب تتسهل

يعني على حسب الوزاره مرات يعقدونها بس انت وشطارتك
    لازم تقدم على الديوان وتكون اوراقك كلها كامله عشان مايرجعونك واذا خلصت من الديوان تنرسل للوزاره
    وهي الوزاره دائما الي توقف الاوراق بس لو تعرف دكتور ممكن يرسل خطاب لهم وتمشي امورك
    وفي اسبوعين ممكن تحصل على وظيفه ..ايه الي اعرفه انك تحدد المنطقه الي تبي تشتغل فيها وتحدد المستشفى
    الي تبيه مثل ماحصل معاي بالضبط

الراتب والله مو متأكده بالضبط منه بس اتوقع ماراح يقل عن 12 الف

ولو كنت تبي تفاصيل اكثر عن طريقتي وحبيت اساعدك انا حاضره
    7 "
  6. انا حاليا اشتغل بعقد في مستشفى عسكري تخصص مديسن تبع برنامج الهيئه السعوديه للتخصصات في المنطقه الغربيه ..

اول ما يجيني القبول النهائي بأذن الله وتخلص اوراق بعثتي .. راح الغي عقدي من المستشفى ..

هذي كانت خطتي من 6 شهور .. والحمد لله ماشيه كويس ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.rosy
    الله يعافيك ان شاءالله ...يارب تتسهل

يعني على حسب الوزاره مرات يعقدونها بس انت وشطارتك
    لازم تقدم على الديوان وتكون اوراقك كلها كامله عشان مايرجعونك واذا خلصت من الديوان تنرسل للوزاره
    وهي الوزاره دائما الي توقف الاوراق بس لو تعرف دكتور ممكن يرسل خطاب لهم وتمشي امورك
    وفي اسبوعين ممكن تحصل على وظيفه ..ايه الي اعرفه انك تحدد المنطقه الي تبي تشتغل فيها وتحدد المستشفى
    الي تبيه مثل ماحصل معاي بالضبط

الراتب والله مو متأكده بالضبط منه بس اتوقع ماراح يقل عن 12 الف

ولو كنت تبي تفاصيل اكثر عن طريقتي وحبيت اساعدك انا حاضره
    طيب واللي يقدم على الديوان ما بيكون موظف حكومي ؟ وممكن يتسبب هذا في الغاء بعثته أو لا؟
    7 "
  8. غالباً يشتغل سيرفس في احد المستشفيات

وغالباً في مستشفيات وزارة الصحه لانها محتاجه وبشدة وايضاً تعطي رواتب جداً ممتازه مساوية تقريباً لراتب الطبيب المعين من الديوان

التقديم لهذي الوظايف يكون عن طريق المستشفى نفسه انت روح لادارة التشغيل الذاتي في المستشفى اللي تبيه وهم يدلونك على المطلوب منك

وغالباً الموضوع ياخذ من اسبوعين الى 3 لان المستشفى يرسل اوراقك الى مديرية الشؤون الصحيه في منطقتك للموافقه على تعيينك وهذي تاخذ اسبوعين وبعدها تسوي فحص طبي وياخذ له تقريباً اسبوع ثم توقع العقد وتبدأ الشغل

وغالبية المستشفيات راح تحطك في الاقسام المحتاجه لطبيب وهي غالباً ال ER يعني الشغلة مو على كيفك

بالنسبه للرواتب فهي جيده جداً

في مستشفيات مثل الحرس تبعث اطباء لاخذ التخصص برا وغالباً يشترطون ان يكون في امريكا او كندا

وهم يعلنون عن هالفرص في موقعهم والمقبولين يشتغلون كأطباء خارج البرنامج ويسمونهم Pre Scholar Doctor الى ان يجيبون قبول في التخصص المطلوب في احد هالدول ويشترط ان يوافق المستشفى عليه ويكون خلال سنتين من تاريخ قبولهم
    وخلال هالسنتين يشتغلون ك Residents ويعطونهم رواتب ممتازه جداً بس بعد الابتعاث ياخذ نص الراتب الاساسي بدون بدلات

اتمنى ان تكون وضحت لك الصورة كاملة
    7 "
  9. عن نفسي الصراحه ماحبيت اقدم في الصحه لانو سمعت انه لو بطلت منها ممكن لمن تيجي تقدم مره ثانيه يحطونك في البلاك ولخبطوني في ناس تقلي ممكن بسهوله فانا الصراحه قلت بس خليني على القطاع اللي مو تابع للصحه
    فانا الان رحت مستشفى من مستشفيات جده لكن الى الان مابدات الشغل باقي اوراق ماخلصتها
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.