الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أسئلة كثيرة ومحيره أرجو الافادة .. الأسئله تقلق وتخص جميع المستجدين ..

أسئلة كثيرة ومحيره أرجو الافادة .. الأسئله تقلق وتخص جميع المستجدين ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5278 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Graduate_Dentist
    Graduate_Dentist

مبتعث جديد New Member

Graduate_Dentist الولايات المتحدة الأمريكية

Graduate_Dentist , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Dentistry , بجامعة KFU
    • KFU
    • Dentistry
    • ذكر
    • ......, ..........
    • السعودية
    • Nov 2009
    المزيدl

November 12th, 2009, 06:07 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية أعرفكم بنفسي

أنا طبيب أسنان متخرج ومبتعث إن شاء الله إلى أمريكا ..

الأسئله كثيره فأحببت أن تأتي في موضوع واحد وقد بستفيد منها الكثير ..

1- كم راتب المبتعث على درجة الزماله ؟ وهل صحيح يختلف حين إلتحاقه بالجامعه بدلا من المعهد
    سمعت أن المكافأه في المعهد تكون 1800 دولار وعند إلتحاقي بالجامعه لأخذ الزماله تصبح أكثر بكثير من هذا المبلغ
    بحيث تصبح راتب دكتور وليست مكافأة طالب ..

2- ماهي الولايات المناسبه للسكن والدراسه من حبث قرب المكان من كل الاحتياجات التي يحتاجها المبتعث ( مارأيكم في بوستن وميتشغين)

3- ماذا يجب أن أفعل الآن بعد أن تم قبولي وكما تعلمون لم أحضر الدورة الألزاميه لسببين الأول أنا مبتعث على الزماله والسبب الثاني أنا اختبرت التوفل

4- هل أستطيع أن أخذ الضمان المالي الأن وأقدم على معهد كابلن في الولاية التي أريدها وأخذ ال آي 20 قبل ماتسوي الوزاراة هالشي
    ولا علي الانتظار مدة تحضير طلاب البكالوريس وبعدها أستلم القبول عن طريقهم ؟؟
    طبعاً أنا ودي الأمور تمشي بشكل أسرع عشان الفيزا وأمورها وترتيباتها .. طبعا بقدم على القنصليه اللي بالظهران ..
    أنا ودي أقدم على كابلن هل أنا اللي أقدم ولا الوزاره ولا ايش أبي بأسرع وقت أسجل عشان اختبار national dental Board I &II

5- متى تقريبا راح نطلع من هينا يعني يناير فبراير ولا .؟؟؟ بصراحه شي محير وغير منظم ..
    لانعلم ماذا نفعل وبالأحرى كان من المفترض أن تكون توضيحات لكل اللي ذكرته على موقع الوزاره ..
    بس إن شاء الله ألقى لاستفساراتي وأسئلتي حل هينا ..

6- أي معلومه أنا نسيتها أو سقطت مني سهواً أرجو منكم الافاده

7- أضف السؤال الذي تريد كي يصبح موضوع للمستجدين .. وخصوصاً أطباء الأسنان وإن كانوا قليل(دايم منسيين) ..
    ولامانع من باقي التخصصات
    شاكر ومقدر لكم مقدماً ...

2. تحية طيبة يادكتور
    1- بالنسبة للمكافاة مكافاة المبتعث في امريكا اول مايصدر قرار الابتعاث لك الى الانتهاء من البرنامج راتبك واحد وهو تقريبا 1800 وكسور دولار امريكي
    2- يعتمد على التخصص الى ناوي تدخلو لانو بعض الجامعات ماتقبل طلاب اجانب البتة ولكن بوسطن افضل لك من وجهة نظري
    وهذا الموقع يفيدك كثيرا ويوضح لك جميع التخصصات والولايات الى موجود فيها وشروطهم لكن بوسطن حلاوتها انو ماتطلب الى التوفل فقط بالاضافة لمعادلة شهادتك وبوسطن معروفة ولاياتها ومشهورين في الطب وحتى مناخها معتدل اما ميتشغقن ففي بعض التخصصات لاتقبل الى الاجانب ومن ضمنها جراحة وجه وفكين ومناخها بارد
    3و4- افضل انك تاخذ الضمان المالي من الوزارة لواستطعت قبل الاجازة وتراسل انت بنفسك معهد كابلن وعلشان تاخذ موعد للسفارة الامريكية ولكي تنجز بسرعة ولكن لوانتظرت لن تسافر قبل شهر مايو وممكن تزيد انصحك شد حيلك من الان لانو حسب موقع السفارة الامريكية في السعودية اقرب موعد للطلاب تقريبا بعد 73 يوم وهذا تحديث امس فشد حيلك
    5- لو جبت القبول والفيزا من السفارة ورحت للرياض سيصدرو لك قرار الابتعاث وبعد ذلك تشد رحالك لبلد العلم
    بالتوفيق لك يادكتور واذا اردت تستفسر اكثر خش على موضع للدكتور حاتم عن اي استفسار لطب الاسنان حيفيدك كثير
    دمت بخير وود
    معك طبيب اسنان مقدم مثلك على الزمالة ولكن خياري الاول والرغبة امريكا ولكن لصعوبة القبول فيها ويبغالها جهد قوي مخليها الاختيار الى بعد اوروبا لوتيسرت اوروبا رحت ماتيسرت رحت لامريكا
    7 "
  3. يادكتور طلبتك طلبة
    هل من الممكن أن تسال الدكتور عبدالله المزسى بنفسه ماهي الاتفاقية التي حصلت بين الجامعة الكندية والاوزارة حيث هذه الجامعة وفرت 300 مقعد للاطباء وهل يوجد لطب الاسنان
    دمت بخير وسرور
    7 "
  4. أخوي مقدر والله رحت لعندهم والله لايوريك ...

أولاً لن نستطيع أخذ الضمان المالي إلا باستثناء
    لأن الوزارة ستقوم بجلب القبول للمعهد عن طريقها عشان تمنع تكدس السعوديين ..

وسألت عن الدكتور قالوا لي مايعرفون ..

ياخي استغفر الله كل واحد أخلاقه واصل للحد ..

بس بصراحه ماريحيني إلا الدكتور ماجد الحربي ..
    ذوق ومحترم ومتفهم في حدود النظام وهذا اللي نبيه

للأسف ماستطعت أجاوبك على سؤالك ..والله كنت جالس من ٨ ونص وماطلعت إلا ١٢

تصوروا مايدرون بالضبط متى بيكون الملتقى ..

أنا طرى على بالي سؤال ..

أنا ألحين لاسافرت علر شهد 3 أ، 4 أقدم تقديم 2010 شهر ٨ و٩
    يعني بس بدرس للاختبارين مدة ٣-٤ شهور ..
    أو أروح متأخر على شهر سبعه وأقدم تقديم شهر ٨ و٩ لسنة 2011

خلونا نناقش هالموضوع ياشباب ..

بانتظاركم دكتور مقدر ومرتضى
    7 "
  5. يادكتور كان الله في عونك
    اولا هل اخذت الضمان المالي
    ثانيا ياسيدي العزيز يبداء التقديم في امريكا للبرنامج التدريبي في شهر 7 جولاي بالميلادي لغاية شهر 10 أكتوبر
    بالنسبة للقبول والفيزا خذ في بالك مو اقل من شهرين وتوصل ل3 اشهر لو قدر الله لك وسافرت يبغالك جهد جهيد لكي تنتهي من nbdepart1 واذا ماكان عندك توفل ايضا ولازم مواقل من 80 اي في خلال 5 اشهر فقط ويبغالها كرف لكي تسنطيع التقديم هذه السنة مااستطعت الله يعينك على السنة الجاية
    فانا ارى لو اخذت الضمان المالي اشتغل على كل الدول سواء كانت اوروبية او امريكا وكندا وراسل لمن تجد مبتغاك
    بالتوفيق لك
    7 "
  6. طيب السؤال لو رحت على شهر أربعه أو ٣ هل راح تتطالبني الوزاره على شهر ٣ أو ٤ السنه الجايه بقبول الجامعه أو راح تعطيني مجال لين شهر تسعه ..

يعني كم يعطوني فرصه ..

التوفل الحمد لله أخذته من ٢٨ أغسطس .. وفوق التسعين ولله الحمد

بس المشكله لو صبرت لين 2011 راح ينتهي لأن بعض الجامعات تبيه سنتين من يوم انتهاء التقديم مو من يوم بدايته..

وقولي ياخوي وش تقصد بموضوع أشتغل على كل الجامعات ..

يعني أنا ألحين لازم أخذ قبول في المعهد وبعدين أقدم على كل الجامعات هذه فكرتي ..

إني راح أروح أمريكا .. وبعدين أأختبر الاختبارت المطلوبه وبالتالي تصير عندي المتطلبات المطلوبه ..

وبها راح أستطيع أقدم على كل الجامعات حتى برا أمريكا ..
    وأي قبول راح يجيني في أي جامعه من الجامعات اللي في بالي راح أروح لها دايركت ولو في السويد

بانتظار ردك ياغالي ..

بصراحه هالمحادثه فادتني كثير ..

سؤال أخير ..

ماهي الطريقه بالضبط للتقديم على كابلن
    وهل أرسل لهم النسخه الأصليه من خطاب الضمان المالي ..
    أو أرسل صوره بالأيميل أو كيف ..

يعين النسخه هذه أخليها عندي لكل أموري ولا أوديها وأعطيها لكابلن ومايهم ؟؟

وأنا بصراحه اقتنعت اني راح أقدم على 2011
    بس أنا بضغط على نفسي في أول الشهور عشان أرتاح وأتفرغ لزيارة الجامعات والتعرف على الدكاتره ..
    وان شاء الله أقدر أقدم على كذا جامعه في 2010 اللي طلباتها قليله ..

بانتظارك وانتظار الأخرين
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.